fbpx

6 من أفضل الوظائف للعمل من المنزل في كندا – العمل عن بعد في كندا

هناك العديد من الوظائف للعمل من المنزل في كندا التي يمكنك من خلالها كسب دخل شهري جيد دون الحاجة لخبرة سابقة أو شهادة علمية أو رأس مال، وفي حال كنت لا تعرف ما هي أفضل الوظائف للعمل من المنزل في كندا؟ وما هو متوسط الراتب المتوقع أن تكسبه من العمل عن بعد؟ فإننا من خلال مقالنا لليوم سنجيبك على جميع استفساراتك السابقة حول هذا الموضمع تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

6 من أفضل الوظائف للعمل من المنزل في كندا

دعونا نلقي نظرة من خلال قائمتنا التالية على أفضل 6 وظائف للعمل من المنزل في كندا وهي كالتالي :

  • العمل ككاتب
  • مدقق لغوي
  • مترجم
  • مدرس
  • ناسخ
  • العمل كمدير التواصل الاجتماعي

العمل ككاتب من المنزل في كندا

بصفتك كاتباً سيطلب منك أن تكتب جميع أنواع المحتوى للشركات والمؤسسات وحتى الأشخاص، يتضمن هذا المحتوى كل شيء من منشورات المدونة والمقالات ونسخ المبيعات ونصوص الفيديو إلى السير الذاتية والوثائق الفنية والأدلة.

للبدء في هذا العمل في كندا لن تحتاج إلى أي مؤهلات أو خبرة محددة، لكنك ستحتاج إلى إتقان ممتاز للغة الإنجليزية واسلوب جميل بالكتابة.

الراتب المتوقع للعمل ككاتب من المنزل في كندا: يمكنك كسب حوالي 22 دولار في الساعة، وفي حال اكتسبت المزيد من الخبرة يمكنك أن تتوقع كسب أكثر من 100 دولار لكل مقال.

العمل مدقق لغوي عن بعد في كندا

للعمل مدققاً لغوياً في كندا سيتطلب منك العمل أن تقرأ كتابات الكتاب وتصلح أي أخطاء نحوية أو علامات ترقيم أو إملائية، ستفعل ذلك عادةً قبل نشر منشورات المدونة أو المقالات أو غيرها من المقالات الكتابية، ومع انتشار المحتوى على الإنترنت، من السهل معرفة سبب ارتفاع الطلب على المراجعين، مما قد يجعل هذه واحدة من أفضل الوظائف عبر الإنترنت للعمل من المنزل.

الراتب المتوقع الحصول عليه كمدقق لغوي في كندا: بصفتك مصححاً لغوياً، يمكنك كسب حوالي 25 دولار في الساعة وكلما اكتسبت المزيد من الخبرة، يمكنك كسب ما يصل إلى 45 دولار في الساعة.

العمل من المنزل كناسخ في كندا

الناسخ هو أحد أفضل وظائف العمل عن بعد من المنزل في كندا، بصفتك ناسخاً ستقوم بتحويل الكلام المسجل إلى نص، بمعنى آخر ستستمع إلى التسجيلات ثم تكتب ما تسمعه.

يمكنك العمل أيضاً بنسخ الخطابات والمذكرات والتقارير والجداول والاحصائيات على الحاسب الآلي بلغتين معاً وما يتبع ذلك من مراجعة المادة المكتوبة وسحبها وترتيبها والقيام بالأعمال الأخرى ذات الصلة بهذا المجال.

الراتب المتوقع لهذا العمل: يمكنك كسب حوالي 25 دولار في الساعة.

العمل عن بعد في كندا كمدير التواصل الاجتماعي

في الوقت الحاضر تحتاج الشركات إلى وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بها، وهم بحاجة إلى شخص ما لإدارة وجودهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبصفتك مديراً لوسائل التواصل الاجتماعي ستدير حسابات الوسائط الاجتماعية للشركة وتنشر المحتوى، وتتفاعل مع جمهورها، وتبني علاقات مع العملاء.

الراتب المتوقع للعمل من المنزل كمدير تواصل اجتماعي في كندا : بصفتك مديراً لوسائل التواصل الاجتماعي يمكنك كسب حوالي 20 دولار في الساعة.

العمل مترجم عن بعد في كندا

إذا كنت تتحدث لغتين أو أكثر بطلاقة فقد يكون المترجم أحد أفضل وظائف العمل عن بعد من المنزل في كندا بالنسبة لك، بصفتك مترجماً ستترجم النص والمحتوى المكتوب مثل منشورات المدونة والمقالات والأوراق والمجلات الأكاديمية من لغة إلى أخرى.

الراتب المتوقع للعمل مترجم من المنزل في كندا: كمترجم يمكنك أن تكسب في المتوسط ​​حوالي 28 دولار في الساعة ومع ذلك ضع في اعتبارك أن الراتب يعتمد على اللغات التي تترجمها كلما ازداد عدد اللغات التي تترجمها ازداد راتبك.

مدرس خاص من المنزل في كندا

إذا كانت لديك أي مهارات أو معرفة متخصصة يمكنك تعليم الآخرين عنها فيمكنك التفكير في أن تصبح مدرساً عن بعد في كندا، يمكن أن تشمل هذه المهارات كل شيء من اللغات إلى الموسيقى والعلوم والرياضيات وغيرها.

هناك العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية والمنصات عبر الإنترنت التي تقدم وظائف العمل من المنزل عبر الإنترنت، يمكنك أيضاً تقديم خدماتك كمستقل.

الراتب المتوقع للعمل كمعلم في كندا من المنزل: يمكنك كسب حوالي 31 دولار في الساعة كمدرس، ويمكنك كسب المزيد اعتماداً على ما تقوم بتدريسه.

إيجابيات وسلبيات العمل من المنزل

وظائف العمل من المنزل في كندا لا تخلو من المميزات والعيوب مثل أي عمل آخر وفيما يلي نذكر لكم أبرز هذه المميزات والسلبيات:

إيجابيات العمل عن بعد

  • لديك جدول زمني مرن، خاصةً إذا كنت أماً أو طالبة.
  • عدم التنقل من وإلى العمل مما يوفر الوقت والمال
  • يمكنك ارتداء ملابس مريحة وغير رسمية في منزلك.
  • قضاء المزيد من الوقت مع عائلتك وأحبائك.
  • تقليل التوتر من جو وسياسات المكاتب.

سلبيات العمل من المنزل

  • يجب أن تكون منضبطاً، أو ستصبح أقل إنتاجية.
  • قد يتشتت انتباهك بسبب الأطفال والأعمال المنزلية.
  • قد لا يكون الإنترنت في منزلك جيد دائماً.

مواضيع أخرى قد يهمكم قراءتها

لقراءة المزيد من المواضيع حول الهجرة والعمل والعيش واللجوء وإعادة التوطين في كندا:

هل يوجد وظائف في كندا دون شهادة ؟

هناك الكثير من الوظائف في كندا التي لايتطلب العمل فيها لشهادة لمعرفتها ننصحكم بالإطلاع على مقالنا السابق الذي تحدثنا فيه حول وظائف في كندا لا تحتاج لشهادة بشكل موسع

هل هناك فرص عمل في كندا للمهاجرين؟

تحتوي كندا على فرص عمل متنوعة وعديدة يمكن لجميع المهاجرين الحصول على ما يناسب مؤهلاتهم وخبرتهم فيها خاصةً إذا كانوا يتقنون عدة لغات.

هل العمل في كندا سهل؟

العمل في كندا يعتبر سهل نظراً لتوفر الفرص وبالطبع هناك بعض الشروط في حال توفرت يحصل الشخص أسرع على عمل في كندا مثل اللغة والخبرة والمؤهلات.