fbpx

7 من أشهر مواقع البحث عن عمل في ماليزيا

موقع البحث عن العمل هو موقع ويب يسمح لك بتحميل سيرتك الذاتية لجذب انتباه الشركات للحصول على فرصة عمل مناسبة، كما يمكن لأصحاب العمل نشر فرص العمل الشاغرة لديهم، لاكتشاف الموظفين الأكثر ملاءمة وخبرة للعمل في الشركة، وسنتعرف معكم من خلال مقالتنا لليوم على 7 من أشهر مواقع البحث عن عمل في ماليزيا تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

7 من أشهر مواقع البحث عن عمل في ماليزيا

للأجانب المقيمين في ماليزيا العاطلين عن العمل أو الذين يرغبون بتغيير مجال عملهم إليكم فيما يلي قائمة شاملة لأفضل وأشهر مواقع البحث عن عمل في ماليزيا والتي هي كالتالي:

  • موقع جوب ستريت Jobstreet
  • موقع جوب ستوري Jobstore
  • مواقع البحث عن عمل في ماليزيا موقع هيرايدلي Hiredly
  • موقع في الواقع indeed
  • موقع ماي فيتوري MY Future
  • موقع لينكدين LinkedIn
  • موقع مونستر Monster

مراجعة شاملة حول سبعة من أشهر مواقع التوظيف في ماليزيا

نشرح لكم ضمن سطورنا التالية حول سبعة من أشهر مواقع البحث عن عمل في ماليزيا وحول أهم ما يميز كل موقع وكيفية البحث عن طريقه على وظيفة وغيرها من تفاصيل:

1- موقع جوب ستريت Jobstreet

موقع Jobstreet هو جزء من SEEK Asia وواحد من أشهر مواقع التوظيف في ماليزيا، يهدف إلى تحسين الحياة وتأمين الأعمال في ماليزيا من خلال توظيف أكثر المواهب المؤهلين والمتحمسين لعملهم.

يحتوي موقع Jobstreet على أكثر من 86 مليون مشاهدة للصفحة ونجح في كسب ثقة 90،000 شركة للحصول على الشخص المناسب لأعمالهم، مما يجعله بلا شك موقع التوظيف الأول الذي يجب عليك زيارته أثناء البحث عن وظيفة.

ونظراً لأن معظم العلامات التجارية الكبرى في ماليزيا تستخدم Jobstreet، يمكنك العثور على أي وظيفة تحلم بها على هذا الموقع في متناول يدك في أي مكان وفي أي وقت تريده، يتيح لك موقع التوظيف هذا أيضاً قراءة تعليقات الشركات حتى تتمكن من الحصول على بعض الأفكار حول ما ستدخل إليه في المستقبل.

الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع جوب ستريت للتوظيف في ماليزيا

لوغو موقع جوب ستريت - مواقع البحث عن عمل في ماليزيا
لوغو موقع جوب ستريت – مواقع البحث عن عمل في ماليزيا

2- موقع جوب ستوري Jobstore

تم إطلاق Jobstore لأول مرة في نيويورك وهو أحد أكبر مواقع التوظيف التي تقدم خدمات في أكثر من عشر دول وأكثر من 30 مدينة في آسيا.

يساعد موقع جوب ستوري Jobstore أصحاب العمل بنشر إعلانات الوظائف الشاغرة لديهم على الموقع وبالحصول على الموظف المناسب للعمل، كما يساعد الباحثين عن عمل بإيجاد الفرصة التي تتناسب مع مؤهلاتهم وخبرتهم ورغبتهم.

يسمح Jobstore للمستخدمين بتصفح الوظائف المنشورة حسب الفئات والدول والمدن والمناطق، مما يسهل البحث عن الوظيفة المطلوبة وهو واحد من أفضل مواقع البحث عن العمل في ماليزيا.

الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع جوب ستوري في ماليزيا

لوغو موقع جوب ستوري - مواقع البحث عن عمل في ماليزيا
لوغو موقع جوب ستوري – مواقع البحث عن عمل في ماليزيا

3- مواقع البحث عن عمل في ماليزيا موقع هيرايدلي Hiredly

Hiredly هو موقع ماليزي للبحث عن الوظائف على الإنترنت حائز على جوائز عديدة، أسسه ديريك توه في عام 2014، وهو حالياً من أهم منصات البحث عن الوظائف في آسيا لمساعدة الأشخاص على اكتشاف جميع مجالات الوظائف في السوق.

يمكن للباحثين عن عمل تحديد بحثهم حسب التخصص والموقع ونوع الوظيفة ومستوى الخبرة على الموقع المطور جيداً حتى يتمكنوا من اختيار الشركة المناسبة لهم.

الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع هيرايدلي للبحث عن عمل في ماليزيا

لوغو موقع هيرايدلي - مواقع البحث عن عمل في ماليزيا
لوغو موقع هيرايدلي – مواقع البحث عن عمل في ماليزيا

4- موقع في الواقع indeed

في الواقع هو أول موقع إلكتروني للوظائف في العالم وهو متاح في بلدان متعددة بما في ذلك النمسا والبرتغال وكوريا الجنوبية وإسبانيا وماليزيا وغيرها.

مع وجود أكثر من 250 مليون زائر فريد كل شهر، يعطي موقع العمل هذا الأولوية للباحثين عن عمل من خلال توفير وصول مجاني لهم للعثور على وظائف ونشر السير الذاتية في ماليزيا.

يسمح موقع indeed لمستخدميه بالحصول على جزء من المعلومات المتعلقة بمتوسط ​​الرواتب للوظائف للتقدم لوظيفة معينة.

الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع إنديد للتوظيف في ماليزيا

لوغو موقع انديد - مواقع البحث عن عمل في ماليزيا
لوغو موقع انديد – مواقع البحث عن عمل في ماليزيا

5- موقع ماي فيتوري MY Future

MYFuture هي بوابة توظيف وطنية جديدة تم تطويرها بواسطة EIS باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لمطابقة سلسة ودقيقة، يمكن من خلال موقع MYFuture البحث عن الوظيفة الأكثر توافقاً بناءً على المسمى الوظيفي والمستوى التعليمي والشهادات المهنية ونطاق الراتب والمهارات والخبرة العملية.

تحتوي الوظائف المعروضة على الموقع خريطة لمساعدتك على معرفة موقع الشركة بالإضافة لبعض المعلومات التي تخص طبيعة العمل، يتيح لك MYFuture ترجمة الصفحة لعدة لغات لفهم أفضل وتجربة أكثر ملاءمة للبحث عن عمل.

الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع MYFuture للبحث عن عمل في ماليزيا

لوغو موقع مي فيتوري  - مواقع البحث عن عمل في ماليزيا
لوغو موقع مي فيتوري – مواقع البحث عن عمل في ماليزيا

6- موقع لينكدين LinkedIn

تم إطلاق موقع LinkedIn لأول مرة في الخامس من مايو \ أيار عام 2003 وهو موقع إلكتروني شهير للأعمال والوظائف يعمل من خلال مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة.

تُستخدم هذه المنصة بشكل أساسي للتواصل المهني والتطوير الوظيفي لأنها تتيح للباحثين عن عمل نشر سيرهم الذاتية لجذب انتباه أصحاب العمل.

لدى LinkedIn أكثر من 774 مليون مستخدم مسجل من أكثر من 200 دولة وإقليم، مما يجعلها من بين أكثر منصات البحث عن الوظائف زيارةً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ماليزيا.

يمكّن لأصحاب العمل والموظفين من خلال موقع لينكدين إنشاء ملفات تعريف للتواصل للحصول على فرصة أكبر بالحصول على العمل والعمال.

الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع لينكدين للتوظيف في ماليزيا

لوغو موقع لينكد ان - مواقع البحث عن عمل في ماليزيا
لوغو موقع لينكد ان – مواقع البحث عن عمل في ماليزيا

7- موقع مونستر Monster

موقع Monster هو موقع توظيف دولي عبر الإنترنت يوفر حلول توظيف لمن يبحثون عن عمل ولأصحاب العمل الذين يحتاجون إلى باحثين عن عمل شغوفين، تعمل Monster منذ أكثر من 20 عاماً وتسعى إلى مساعدة الناس من خلال تحسين حياتهم وأداء العمل بمساعدة التكنولوجيا والأدوات والممارسات المتقدمة.

يسهل عليك موقع مونستر البحث عن الوظائف لأنه يتيح لك البحث بحسب الموقع والمهارة (المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وغير المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات) وفرص العمل الدولية في الهند وسنغافورة وفيتنام وتايلاند ودول أخرى، كما تسمح فئة الوظائف العالمية للمستخدمين بتوسيع خبرتهم وتشجعهم على المغامرة خارج مناطق الإقامة الخاصة بهم.

الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع مونستر للبحث عن عمل في ماليزيا

لوغو موقع مونستر - مواقع البحث عن عمل في ماليزيا
لوغو موقع مونستر – مواقع البحث عن عمل في ماليزيا

مواضيع ذات صلة

ما هي المهن المطلوبة في ماليزيا؟

من أكثر المهن المطلوبة في ماليزيا ما يلي :
المدير العام
المدير المالي
مديرو المبيعات والتسويق
الممرضات
المهندسون
المهندس الكهربائي
الحداد

ما هي عيوب العيش في ماليزيا؟

هناك العديد من السلبيات للعيش في ماليزيا منها:
تلوث الهواء
الازدحام
ارتفاع معدل الجريمة والسرقة
فرص العمل محدودة

ما هو متوسط رواتب العمل في ماليزيا؟

تختلف رواتب العمل في ماليزيا بإختلاف المهنة وفيما يلي إليكم متوسط رواتب بعض المهن:
راتب المصمم : 47483 دولار
محامي : 41684 دولار
معلم : 35982 دولار
مهندس معماري : 34469 دولار
مدير المبيعات: 30887 دولار
صيدلاني : 30393 دولار
المدير المالي : 27834 دولار
طبيب أسنان : 21704 دولار

كيف يمكنني العثور على عمل في ماليزيا؟

يمكن لجميع الأشخاص الراغبين بالحصول على عمل في ماليزيا البحث عن وظيفة تناسب مهاراتهم وخبراتهم عبر مواقع التوظيف العالمية المشهورة التي تحدثنا عنها ضمن مقالتنا