fbpx

تكاليف المعيشة في المكسيك للطلاب 2024

تعتبر تكلفة المعيشة في المكسيك للطلاب منخفضة نسبياً مقارنةً بدول القارة الأمريكية ودول أوروبا المجاورة، خاصةً بالنسبة للتكاليف الأساسية كالمواد الغذائية والمواصلات والإيجارات، وفي حال كنت من الطلاب الدوليين وتفكر بالدراسة بإحدى الجامعات في المكسيك ولكنك قلق بشأن تكاليف الدراسة فإننا من خلال مقالتنا سنعرفك على كل ما تحتاجه حول تكاليف المعيشة في المكسيك للطلاب تابعوا القراءة معنا.

تكلفة الدراسة في المكسيك للطلاب الدوليين

في المكسيك تعتمد الرسوم الدراسية لبرامج البكالوريوس على نوع المؤسسة والدورة يمكن للجامعات العامة تطبيق رسوم تتراوح بين 378 دولار و 818 دولار لكل عام دراسي.

من ناحية أخرى، تفرض المؤسسة الخاصة رسوماً دراسية أعلى بكثير لدراسات درجة البكالوريوس، وتتراوح عادةً بين 1636 دولار و 16353 دولار لكل عام دراسي.

علاوة على ذلك، بالنسبة للدراسات العليا، تفرض الجامعات الرخيصة مثل UNAM رسوماً دراسية سنوية تتراوح بين 1،000 و 2500 دولار، وبالنسبة للمؤسسات الخاصة أو الأكثر تكلفة، تبدأ الرسوم الدراسية من حوالي 1،900 دولار أمريكي لكل فصل دراسي.

تكلفة المعيشة في المكسيك للطلاب الدوليين

تعتبر تكلفة المعيشة معقولة نسبياً في المكسيك، كطالب دولي من الممكن أن تعيش حياة مريحة في المكسيك مقابل 1000 دولار شهرياً، يعتمد ذلك على نمط حياتك والمدينة والسكن الذي تعيش فيه، ولتخفيف عبء بعض التكاليف ننصحك بالتقدم بطلب للحصول على منح دراسية لتمويل جزء من تكاليف الدراسة والمعيشة في المكسيك.

تكاليف المعيشة في المكسيك للطلاب

تكاليف الطعام في المكسيك للطلاب

في المكسيك يمكنك دفع من 150 دولار إلى 200 دولار أمريكي للنفقات الشهرية على الطعام والبقالة، بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة كبيرة من الخيارات في حالة تناولك الطعام بالخارج، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة بسعر 1.50 دولار، ومع ذلك اعلم أن المطاعم الفاخرة باهظة الثمن في المكسيك وقد تكلفك 100 دولار لكل وجبة.

وفيما يلي لمحة عن بعض تكاليف المواد الغذائية في المكسيك:

  • رغيف خبز: 1.60 دولار.
  • بيض: 1.58 دولار
  • الحليب: 1 دولار
  • الماء (زجاجة 1 لتر): 0.77 دولار
  • الهامبرغر والبطاطا المقلية والصودا: 3.40 دولار.

تكلفة المرافق الشهرية في المكسيك للطلاب

تكاليف المرافق الشهرية منخفضة جداً في المكسيك، وخاصةً فواتير المياه فقد تدفع 15 دولار شهرياً، بالإضافة إلى ذلك، فإن المياه التي يتم توصيلها إلى منزلك رخيصة نسبياً أيضاً ولكنها ليست آمنة للشرب دائماً.

بالنسبة للكهرباء، إذا كنت لا تستخدم التكييف، فستصل فاتورة الكهرباء الخاصة بك إلى 80 دولاراً شهرياً، وفي حالة استخدامه قد تضطر إلى دفع 200 دولار شهرياً، علاوة على ذلك سيكلف الاتصال بالإنترنت حوالي 25 دولار مقابل 60 ميغابت في الثانية أو أكثر، وبيانات غير محدودة، وحزمة كابل / ADSL.

تكلفة استئجار منزل للطلاب في المكسيك

تتمتع المكسيك باقتصاد مركزي، مما يعني أن معظم النشاط الاقتصادي للبلاد يقع حول مدينة مكسيكو وضواحيها، نتيجة لذلك، يجعل هذا العاصمة مكاناً مكلفاً نسبياً للعيش فيه مقارنة بالمقاطعات المكسيكية، باستثناء المدن الشاطئية الأكثر شعبية، تتراوح إيجارات الشقق في المكسيك بين 150 دولار و 200 دولار شهرياً في المدن الكبرى، وبالنسبة للمواقع الأقل ازدحاماً بالسكان، تتراوح الإيجارات بين 80 دولار و 100 دولار شهرياً.

تكاليف الرعاية الصحية في المكسيك للطلاب

يجب على الطلاب الدوليين في المكسيك شراء تأمين صحي لتغطية الاحتياجات الطبية غير المتوقعة التي قد تكون لديهم عادةً قد تطلب منك الجامعات تقديم دليل على التغطية كشرط لبدء دراستك.

سيغطي هذا أي إقامة في المستشفى، أو العلاج خارج مدينتك أو خارج المكسيك، والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن بدون تأمين، لذلك تأكد من الحصول على تغطية حتى لو كانت جامعتك لا تتطلب ذلك.

إلى جانب ذلك، ستكلفك الزيارة العادية للطبيب 20 دولار بينما سيكلفك دواء الكريب 4 دولارات، ووصفة المضادات الحيوية بحوالي 11 دولار، علاوة على ذلك قد يكلف الدخول إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى حوالي 18 إلى 25 دولار.

تكاليف وسائل النقل في المكسيك للطلاب

إذا كنت تمتلك سيارة، فقد يكلفك الوقود 50 دولاراً شهرياً، في حين يكلفك التنقل بالحافلات حوالي 2 دولار، ومع ذلك يتعين عليك دفع مبلغ أعلى إذا كانت رحلتك أطول، ويعد التنقل بقطار المترو أرخص بكثير في المكسيك، حيث يبلغ سعر التذكرة 3 دولارات للتنقلات غير المحدودة.

شروط الحصول على منحة دراسية في المكسيك للطلاب الاجانب

شروط الحصول على منحة في المكسيك للطلاب الأجانب هي :

  • يجب أن تكون طالب متميز أكاديمياً.
  • أن يكون لديك إتقان اللغة الإسبانية أو الإنجليزية.
  • يجب أن تحصل على معدلات عالية
  • ان تستوفي شروط الجامعة للحصول على منحة

طريقة التقديم على منحة دراسية في المكسيك

يمكن للطلاب الأجانب التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية في المكسيك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ابدأ بالبحث عن المنح الدراسية
  • قراءة متطلبات كل منحة
  • تأكد من أنك تستوفي جميع المتطلبات الدراسية.
  • ارسل طلب للحصول على المنحة.
  • تأكد من أنك ارسلت جميع المستندات المطلوبة مكتملة وصحيحة.
  • لا تتأخر بتقديم الطلب لكي لا تقلل من فرصك

مواضيع ذات صلة

ما هي اللغة التي يتحدث بها المكسيك؟

اللغة الرسمية التي يتحدث بها المكسيكيون هي اللغة الاسبانية

لماذا سميت المكسيك بهذا الاسم؟

يعود اسم المكسيك إلى قبيلة مكسيكا التي سكنت منذ القرن الرابع عشر في المنطقة التي تقع فيها في الحاضر العاصمة مكسيكو سيتي.

كم تبلغ تكلفة المعيشة في المكسيك؟

تكاليف المعيشة منخفضة إلى حد ما في المكسيك، يمكن أن يكلف العيش في المدن الرئيسية في المكسيك ما بين 1000 – 1500 دولار شهرياً وهذه التكاليف قد تختلف بحسب المدينة وعدد الاشخاص ونمط حياة الفرد.