fbpx

تكاليف المعيشة في أستراليا للعائلات 2024

تجذب أستراليا المغتربين من جميع أنحاء العالم نظراً لتنوع ثقافتها وتوفر فرص العمل والمناظر الطبيعية، وإذا كنت تفكر في الانتقال إلى أستراليا فإن إحدى أهم الخطوات التي يجب عليك معرفتها هي التعرف على تكلفة المعيشة في أستراليا للعائلات والتي سنتحدث عنها من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

تكاليف المعيشة في أستراليا للعائلات

لكي تعيش أسرة مكونة من أربعة أفراد بشكل مريح في أستراليا ستحتاج إلى ما يقرب من 6840 دولار أسترالي في الشهر، سيحتاج الزوجان اللذان لديهما طفل واحد إلى 5200 دولار أسترالي بينما يمكن للأسرة المكونة من شخصين العيش بشكل مريح بمبلغ 4200 دولار أسترالي شهرياً.

تكاليف السكن في أستراليا للعائلات

يعتمد متوسط ​​المبلغ الذي ستنفقه على الإيجار في أستراليا على الموقع والحجم وحالة العقار، وفيما يلي إليكم متوسط ​​الإيجار الشهري لمنزل عائلي في مختلف المدن الأسترالية هو كما يلي:

المدينةمتوسط ​​الإيجار الشهري (دولار أسترالي)
كانبرا 3120
سيدني 2،817
داروين 2687
بريسبان وهوبارت2،383
بيرث 2،167
اديلايد 2،080
ملبورن 2،037
تكاليف السكن في أستراليا للعائلات
تعبيرية - تكاليف المعيشة في استراليا للعائلات
تعبيرية – تكاليف المعيشة في استراليا للعائلات

تكاليف الخدمات في أستراليا للعائلات

تشمل تكاليف الخدمات في أستراليا للعائلات تكلفة المياه والكهرباء والغاز، يقوم بعض الملاكين بتضمين هذه الفاتورة في الإيجار الشهري، مما يعني أن إيجارك سيكون أعلى.

يبلغ متوسط ​​سعر المياه في أستراليا 91 دولار شهرياً، وتنفق أسرة مكونة من شخصين ما متوسطه 274 دولار أسترالي على المرافق كل شهر، إذا كان لديك عائلة كبيرة مكونة من أربعة أفراد، فسوف تنفق في المتوسط ​​378 دولار أسترالي شهرياً.

تكاليف الطعام في أستراليا للعائلات

يعتمد متوسط ​​التكلفة الشهرية التي ستنفقها على الطعام والبقالة في أستراليا على حجم عائلتك والنمط الغذائي الخاص بهم، تختلف هذه التكلفة أيضاً بناءً على الجزء الذي تعيش فيه من أستراليا، حيث تكون المناطق الحضرية ووسط المدينة أغلى من المناطق الأقل كثافة سكانية خارج مركز المدينة.

يبلغ متوسط ​​تكلفة المواد الغذائية والبقالة لأسرة مكونة من شخصين 584 دولار أسترالي شهرياً، أما بالنسبة للعائلة المكونة من أربع أشخاص فمن المتوقع أن تنفق متوسط شهري قدره 724 دولار أسترالي.

تكاليف النقل في أستراليا للعائلات

النقل العام هو أكثر وسائل النقل شيوعاً في أستراليا، وتعتمد تكاليف النقل في أستراليا على المسافة المقطوعة ووسائل النقل العام التي تشمل القطارات أو الحافلات أو المترو.

تنفق العائلة في أستراليا 300 دولار أسترالي في المتوسط ​​للحصول على تصريح شهري كزوجين في وسائل النقل العام، وإذا كنت تعيش في كانبيرا، فستدفع في المتوسط ​​250 دولار أسترالي لأن المدينة توفر وسائل نقل عامة ميسورة التكلفة.

من المهم ملاحظة أن وسائل النقل العام في أستراليا توفر سفراً مجانياً وخصومات للأطفال وكبار السن، مما يعني أنك ستنفق أقل أو لا تنفق على الإطلاق.

تكلفة التأمين الصحي في أستراليا للعائلات

تقدم حكومة أستراليا خدمات الصحة العامة المجانية من خلال برنامج Medicare، ومع ذلك فإنه لا يغطي جميع التكاليف بما في ذلك علاجات الأسنان والعلاج الطبيعي وخدمات الإسعاف، لهذا السبب يفضل معظم الناس المقيمين في استراليا التأمين الصحي الخاص.

تختلف تكلفة التأمين الصحي الخاص باختلاف التغطية التي تختارها وموقعك، ولكن بشكل عام تقدر تكلفة التأمين الصحي في استراليا بحوالي 166 دولار أسترالي شهرياً.

أرخص المدن للعيش كعائلة في أستراليا

تعتبر تكلفة المعيشة في المدن الأسترالية الشهيرة مثل ملبورن وسيدني مرتفعة مقارنةً بالمدن الأخرى، وفيما يلي إليكم أرخص الأماكن التي يمكنك العيش فيها في أستراليا كعائلة:

مدينة أديلايد

تم تصنيف أديلايد بين المدن الأسترالية ذات الأسعار المعقولة، تكاليف النقل والإسكان أرخص بنسبة 14 % مقارنة بالمدن الاسترالية الكبرى، يبلغ متوسط ​​تكلفة المعيشة في أديلايد 3035 دولار أسترالي لأسرة مكونة من 3 أفراد و 3885 دولار أسترالي لأسرة مكونة من أربعة أفراد.

مدينة كيرنز

تقع كيرنز في مقاطعة كوينزلاند، وهي واحدة من المدن الاسترالية التي تعتبر تكلفة المعيشة فيها معقولة، تبلغ تكلفة المعيشة في المدينة 2125 دولار أسترالي شهرياً، وهي أقل بكثير من تكلفة المعيشة في المدن الكبرى، نظراً لأن متوسط ​​الراتب الصافي الشهري للمدينة هو 2739 دولاراً أسترالياً، بحيث يمكنك تغطية تكاليف المعيشة بشكل مريح.

تعبيرية - تكاليف المعيشة في استراليا للعائلات
تعبيرية – تكاليف المعيشة في استراليا للعائلات

مدينة جيلونج

إذا كنت ترغب في العيش في مدينة ميسورة التكلفة مع عدد قليل من السكان في أستراليا فإن جيلونج هو المكان المناسب لك، تبلغ تكلفة المعيشة في جيلونج 1،993 دولار أسترالي شهرياً، بمتوسط ​​راتب شهري يبلغ 2588 دولار أسترالي، يمكنك تغطية تكاليف المعيشة في المدينة بشكل مريح.

نصائح لتخفيض تكاليف المعيشة في استراليا

فيما يلي نذكر لكم بعض النصائح التي قد تساعدكم على تخفيض تكاليف المعيشة في استراليا :

  • العيش بعيداً عن وسط المدينة: حيث تبلغ تكاليف السكن في المناطق الريفية والبعيدة عن وسط المدينة اقل
  • استخدام وسائل النقل العام: استخدام وسائل النقل العام سواء باص او مترو يعتبر أرخص من استخدام سيارات التاكسي أو سيارات خاصة.
  • اطبخ في المنزل: تناول الطعام في الخارج مكلف، لذا حاول الطبخ في المنزل
  • ابحث عن عروض وخصومات: هناك العديد من العروض والخصومات المتاحة دائماً على كل المنتجات، لذا ابحث عنها قبل الشراء.

مميزات العيش في استراليا للاجئين

هناك مجموعة من المميزات للعيش في استراليا للعائلات واللاجئين من ابزرها ما يلي :

  • نظام تعليمي عالي
  • نظام رعاية صحي متقدم ومجاني
  • رواتب عالية
  • طقس معتدل
  • بيئة امنة للعيش
  • تكاليف المعيشة معتدلة نوعاً ما مقارنة ببعض الدول الاخرى
  • مستوى معيشي مرتفع

مواضيع ذات صلة

ما هي سلبيات العيش في استراليا؟

من أهم عيوب الهجرة إلى استراليا:
التكلفة المعيشية المرتفعة
تكلفة السكن المرتفعة
التعليم غير مجاني

ما هو متوسط تكاليف المعيشة للعائلة في أستراليا؟

لكي تعيش أسرة مكونة من أربعة أفراد بشكل مريح في أستراليا ستحتاج إلى ما يقرب من 6840 دولار أسترالي في الشهر، سيحتاج الزوجان اللذان لديهما طفل واحد إلى 5200 دولار أسترالي بينما يمكن للأسرة المكونة من شخصين العيش بشكل مريح بمبلغ 4200 دولار أسترالي شهرياً.

كم راتب اللجوء في استراليا؟

يصل راتب اللجوء في أستراليا إلى حوالي 50 ألف دولار أستراليا أي ما يعادل حوالي 38 ألف دولار أمريكي.