fbpx

تكلفة المعيشة في أمريكا للطلاب 2023

يأتي ملايين الطلاب كل عام للدراسة بالجامعات الأمريكية التي تعتبر واحدة من أفضل وأرقى الجامعات في العالم، فما هي تكلفة المعيشة في أمريكا للطلاب يا ترى؟ وما هي تكلفة الرسوم الدراسية سنوياً؟ هذا ما سنتحدث عنه من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

تكلفة المعيشة في أمريكا للطلاب

تشمل تكلفة المعيشة للطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية تكاليف السكن والطعام والسفر والكتب المدرسية والملابس المناسبة للطقس ونفقات الترفيه، وعلى الرغم من تكلفة الدراسة والمعيشة المرتفعة في أمريكا إلا ان تكلفة المعيشة للطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد إلى حد كبير على اختياراتك الشخصية.

كيفية حساب تكلفة المعيشة في أمريكا للطلاب

يمكن حساب تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة للطلاب الدوليين تقريباً بناءً على المدينة التي تقيم فيها، وتقدر تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة للطلاب بحوالي 10000 دولار إلى 18000 دولار سنوياً، والذي يتراوح متوسطه بين 1000 دولار و 1500 دولار شهرياً.

تكلفة الإقامة في أمريكا للطلاب

يجب أن يكون اكتشاف مكان للإقامة على رأس قائمتك عند وصولك إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يجب أن يخطط الطلاب الدوليون لهذا الأمر جيداًلأنه سيتم سؤالك عن الإقامة في مكتب الهجرة في المطار.

قد يكون العثور على سكن مناسب بإيجار رخيص للطلاب في الولايات المتحدة أمر صعب بعض الشيء، يجب مراعاة تكلفة الإقامة في المدينة الأمريكية قبل تحديد الجامعة التي يرغب الطالب في الدراسة فيها.

يبلغ متوسط إيجار المنزل في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 700 – 900 دولار أمريكي شهرياً، وهو أرخص بكثير إذا كنت ستسكن بسكن مشترك مع ثلاثة طلاب آخرين.

تكلفة الطعام في أمريكا للطلاب

تتراوح مصاريف الطعام شهرياً في الولايات المتحدة الأمريكية للطلاب بين 150-200 دولار أمريكي، تتراوح تكلفة وجبات المطاعم في الولايات المتحدة بين 15 دولار و 50 دولار أمريكي، ويعتبر تحضير الطعام في المنزل هو أفضل فرصة للطالب لتخفيض التكاليف.

تكلفة النقل في أمريكا للطلاب

تعتبر وسائل النقل العام وسيلة سائدة وفعالة للتنقل في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، عند البحث عن منزل أو البحث عن عمل أو السفر من وإلى العمل، ينصح الطلاب باستخدام وسائل النقل العام كونها وسيلة نقل رخيصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تكلفة الإنترنت في أمريكا للطلاب

تختلف التكلفة الشهرية للإنترنت بشكل كبير بناءً على نوع الاتصال وسرعته، وبناءً على عوامل مثل الموقع والاستخدام والمزود الذي تختاره، يتعين على الطلاب الدوليين تضمين تكلفة الانترنت في الولايات المتحدة في ميزانيتهم، يبلغ متوسط ​​فاتورة الهاتف في الولايات المتحدة حوالي 60 دولار شهرياً.

تكلفة الترفيه في أمريكا للطلاب

يمكن القول أن الحياة الليلية في الولايات المتحدة هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن للطالب من خلالها الترفيه عن نفسه عند الدراسة في أمريكا، تبلغ تكلفة الترفيه للطلاب في الولايات المتحدة حوالي 100 دولار اعتماداً على مكان.

مواضيع ذات صلة

ما هي المدن ذات الأسعار المعقولة للدراسة في الولايات المتحدة؟

تتصدر سان دييغو وبالتيمور وأتلانتا وفيلادلفيا المدن ذات الأسعار المعقولة للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي نفقات المعيشة للبكالوريوس في المملكة المتحدة؟

تتراوح نفقات المعيشة للبكالوريوس في المملكة المتحدة بين 8660 دولار و 12680 دولار سنوياً

كم يبلغ متوسط تكلفة المعيشة السنوي للطلاب في أمريكا؟

تقدر تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة للطلاب بحوالي 10000 دولار إلى 18000 دولار سنوياً، اي ما يعادل 1000 – 1500 دولار شهرياً.