fbpx

ملف كامل حول تأشيرة العمل المستوى 2 البريطانية

تعبيرية عن تأشيرة العمل المستوى 2 البريطانية- جواز سفر مع ختم تأشيرة
تعبيرية عن تأشيرة العمل المستوى 2 البريطانية- جواز سفر مع ختم تأشيرة

إذا حصلت على عرض عمل في المملكة المتحدة وتتساءل عن نوع التأشيرة التي تحتاجها لتتمكن من السفر لبريطانيا فإن تأشيرة العمل المستوى 2 البريطانية هي ما تحتاجه لتقديم طلب للحصول عليه، ستُعلمك هذه المقالة بمن هو مؤهل للحصول على تأشيرة العمل من المستوى 2، والمتطلبات، وعملية التقديم، وصلاحية التأشيرة، وتكلفتها، بالإضافة لذلك سنجيب على جميع الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع تابعوا القراءة معنا.

شروط الحصول على تأشيرة العمل المستوى 2 البريطانية

ليس أي شخص مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل المستوى 2 البريطانية، تحتاج إلى الامتثال للشروط المطلوبة والتي هي كالتالي:

عرض العمل

يجب أن يكون لديك عرض عمل من صاحب عمل بريطاني، مصحوب بعقد عمل، يجب أن يمنحك صاحب العمل شهادة رعاية تحتوي على معلومات حول الوظيفة المعروضة عليك ( الراتب – ساعات العمل – طبيعة وظيفتك)

شهادة الرعاية (CoC) تكون إلكترونية، سيمنحك صاحب العمل البريطاني رقماً تستخدمه في طلبك، يمكنك استخدام رمز الرعاية مرة واحدة فقط في طلبك.

أنت من دولة خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية

فقط المواطنين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية لديهم الإذن بالتقدم للحصول على تأشيرة عمل من المستوى 2 البريطانية.

متطلبات إتقان اللغة

تحتاج إلى إثبات كفاءتك اللغوية باللغة الانكليزية لتتمكن من العمل والاندماج بالمجتمع البريطاني بسهولة.

لديك أموال كافية

يجب أن يكون لديك ما يكفي لتغطية نفقاتك أثناء إقامتك في الفترة الأولى في بريطانيا، تحتاج إلى 945 جنيه إسترليني على الأقل في حسابك المصرفي لمدة ثلاثة أشهر، قد تكون مستثنى من هذا الشرط إذا دفع لك صاحب عملك ما يكفي لتغطية نفقاتك.

شهادة سجل جنائي نظيف

يجب أن تحصل على شهادة سجل جنائي نظيف من السلطات في بلدك، إذا كنت قد عشت في بلد آخر لمدة عام، فأنت بحاجة إلى شهادة من هناك أيضاً.

راتبك لن يكون أقل من الحد الادنى للأجور في بريطانيا

يجب أن يدفع لك صاحب العمل البريطاني 30.000 جنيه على الأقل شهرياً، يمكن أن يكون الأجر أعلى ولكن لا يجوز أن يكون أقل من المبلغ المعتمد.

العمر

أن يكون عمرك 18 عاماً على الأقل أمر لا بد منه للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل من المملكة المتحدة من المستوى 2.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل من المستوى 2 في بريطانيا

متطلبات تأشيرة عمل المملكة المتحدة من المستوى 2 هي كما يلي:

  • جواز سفر يحتوي على صفحة فارغة على الأقل وساري المفعول.
  • الرقم المرجعي لمدونة قواعد السلوك المقدمة من صاحب العمل البريطاني.
  • إثبات إتقانك للغة.
  • دليل على وجود أموال كافية لتغطية نفقاتك، تذكر أنك لن تحتاج إليها إذا كانت وظيفتك تدفع لك ما يكفي لتغطية نفقاتك.
  • إذا طلب المسؤولون تاريخ سفرك، فقدم جوازات السفر السابقة الخاصة بك.
  • شهادة السجل الجنائي النظيف
  • أنت بحاجة إلى صورتين متطابقتين لك. يجب أن تكون بحجم جواز السفر مع خلفية بيضاء واضحة.
  • لديك تأمين صحي.

يجب أن تكون جميع مستنداتك السابقة باللغة الإنجليزية، اطلب ترجمتها بواسطة مترجم معتمد.

طريقة التقديم للحصول على تأشيرة العمل المستوى 2 البريطانية Tier 2 Visa

بعد استيفائك للشروط التي ذكرناها فيما سبق، يجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل بريطانية من المستوى 2 من خلال اتباع الخطوات التالية:

استيفاء مبادئ الأهلية

كل عام، يواجه الكثير من المتقدمين الرفض لسبب واحد بسيط هو عدم أهليتهم، إذا لم تكن تريد ان تكون منهم، فقم باكتشاف اذا كنت مؤهل للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة من المستوى 2 من خلال الاطلاع على الشروط المطلوبة.

عرض العمل

الشرط الأساسي لتأشيرة العمل من المستوى 2 هو أن يكون لديك عرض عمل، لا يجوز لك التقديم بدون عرض عمل من صاحب عمل بريطاني، يمكنك البحث عن وظيفة من خلال مواقع البحث عن عمل البريطانية أو من خلال وكالات التوظيف.

دفع رسوم الرعاية الصحية

يجب عليك دفع الرسوم الإضافية للرعاية الصحية قبل تقديمك طلب، تحتاج إلى القيام بذلك من خلال موقع الويب الخاص بالتأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة، تعتمد الرسوم على عناصر مختلفة سوف تدفعها عبر الإنترنت.

تقديم استمارة طلب

تتم عملية تقديم طلب الحصول على تأشيرة عمل من المستوى 2 في المملكة المتحدة عبر الإنترنت، قبل الدخول إلى موقع الويب الخاص بالتأشيرة والهجرة في المملكة المتحدة، قم بإعداد بعض المستندات، ستحتاج إلى إكمال النموذج عبر الإنترنت مع المستندات الخاصة بك، ستحتاج أيضاً إلى إضافة عنوان بريد إلكتروني خاص بك لتلقي رسالة الرد.

جمع المستندات

تحتاج تأشيرة العمل من المملكة المتحدة من المستوى 2 إلى بعض المستندات الداعمة، ذكرناها لكم في الجزء أعلاه للتعرف عليها، ضع في اعتبارك أن المسؤولين البريطانيين قد يطلبون المزيد من الوثائق.

حضور مقابلة التأشيرة

عند إكمال نموذج الطلب، يتعين عليك اختيار مكان لتقديم المتطلبات، قد تكون سفارة بريطانية أو قنصلية أو مركز تأشيرات في بلدك، حدد موعداً للقاء مع السفارة البريطانية أو مركز التأشيرات، يجب أن تحضر المقابلة وتحضر جميع المتطلبات لتقدمها للمسؤوليين.

لإثبات أن هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها المملكة المتحدة، سيأخذ المسؤولون القياسات الحيوية الخاصة بك وصورتك الرقمية وبصمات أصابعك، كن مستعداً للإجابة عندما يطرح المسؤولون الأسئلة حاول أن تكون صادقاً وأعط إجابات صحيحة.

انتظر حتى تتم معالجة طلبك

تحتاج إلى الانتظار حتى يقوم المسؤولون بمعالجة التأشيرة الخاصة بك، تؤثر العناصر المختلفة على وقت المعالجة، على سبيل المثال إذا طلبت منك السفارة تقديم المزيد من المستندات يختلف التوقيت أيضاً سواء كنت داخل المملكة المتحدة أو خارجها.

عندما تكون التأشيرة جاهزة سيخبرك المسؤولون عبر بريدك الالكتروني لاستلامها.

الانتقال إلى المملكة المتحدة

عندما تنتقل إلى المملكة المتحدة يجب عليك إظهار بعض المستندات عند الدخول سيتحقق المسؤولون من جواز سفرك وتأشيرة المستوى 2، عندما تدخل البلد يجب أن تحصل على تصريح الإقامة الخاص بك، عليك القيام بذلك في غضون الأيام العشرة الأولى من وصولك، تحتاج إلى زيارة مكتب البريد للحصول على تصريح الإقامة الخاص بك.

تكلفة تأشيرة العمل المستوى 2 البريطانية

تعتمد تكاليف تأشيرة العمل من المملكة المتحدة من المستوى 2 على وضعك سواء التقدم من داخل أو خارج المملكة المتحدة وعلى جنسيتك، بشكل عام تتراوح الرسوم من 610 إلى 1408 جنيهات إسترلينية.

مدة صلاحية تأشيرة العمل المستوى 2 في المملكة المتحدة

تأشيرة العمل من المملكة المتحدة من المستوى 2 صالحة لمدة خمس سنوات و 14 يوم لا يجوز لك البقاء لفترة أطول من ذلك، يمكنك تمديد تأشيرة عمل المملكة المتحدة من المستوى 2 ست سنوات إذا كنت بحاجة إلى البقاء لفترة أطول.

الدول التي لا يحق لمواطنيها التقديم للحصول على تأشيرة مستوى 2 البريطانية

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل مستوى 2 إذا كنت خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) وسويسرا وحصلت على وظيفة ماهرة في المملكة المتحدة من صاحب عمل في المملكة المتحدة مع رخصة رعاية.

مواضيع ذات صلة

هل يمكن للسوري التقديم للحصول على تأشيرة المستوى 2 البريطانية؟

يمكن للمواطن السوري التقديم على تأشيرة العمل المستوى الثاني في بريطانيا في حال استوفى الشروط والمتطلبات جميعها وحصل على عرض عمل

ما هي تكلفة تأشيرة المستوى 2 البريطانية؟

بشكل عام تتراوح رسوم تأشيرة العمل المستوى الثاني البريطانية من 610 إلى 1408 جنيهات إسترلينية.

لدي تأشيرة شنغن هل احتاج للتقديم للحصول على تأشيرة مستوى 2 في بريطانيا؟

لا يهم إذا كان لديك تأشيرة شنغن المهم أن تكون من دولة خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية وأن تستوفي الشروط والمؤهلات التي ذكرناها ضمن مقالنا.

هل تسمح لك تأشيرة العمل البريطانية من المستوى 2 بإحضار عائلتك؟

نعم، تسمح لك تأشيرة العمل من المملكة المتحدة من المستوى 2 بإحضار عائلتك معك العائلة تشمل: الزوج والأطفال القصر.