fbpx

طريقة الهجرة إلى كندا كمرشد إجتماعي 2023

التسجيل على فرص عمل مرشد اجتماعي في كندا

مع بداية هذا العام أعلنت الحكومة الكندية عن وجود أكثر من مليون وظيفة شاغرة في مختلف القطاعات داخل سوق العمل الكندي، وكان من بين أكثر هذه المهن المطلوبة العمل بالإرشاد الاجتماعي، فإذا كان لديك الخبرة الكافية للعمل في هذه المهنة وتبحث عن فرصة للهجرة إلى كندا، فقد يكون الآن هو الوقت المثالي للتقديم على الهجرة إلى كندا كمرشد إجتماعي ولمعرفة أهم الطرق والبرامج التي تؤهلك للهجرة لكندا كمرشد إليكم التفاصيل من خلال مقالنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

كيفية الهجرة إلى كندا كمرشد إجتماعي

يوجد الكثير من برامج الهجرة والتأشيرات التي يمكنك من خلال الهجرة إلى كندا إذا كانت لديك واحدة من المهن المطلوبة بكثرة بسوق العمل الكندي والتي هي الإرشاد الإجتماعي، وفيما يلي إليكم قائمة بأسرع الطرق وأكثرها نجاحاً للهجرة إلى كندا:

الهجرة إلى كندا كمرشد إجتماعي عن طريق الحصول على عرض عمل

إن وجود عرض عمل صالح يجعل من السهل الهجرة إلى كندا لأن الوظيفة ستحسن درجة CRS الخاصة بك، وفيما يلي إليكم الشروط التي يجب ان تتوفر بعرض العمل ليكون صالحاً بموجب نظام الدخول السريع:

  • يجب أن تكون الوظيفة بدوام كامل وغير موسمية
  • يجب أن يكون المنصب صالحاً لمدة لا تقل عن عام واحد
  • يجب أن تكون الوظيفة على مستوى المهارة حسب تصنيفات المهن الوطنية
  • يجب أن يكون عرض العمل مكتوباً، ومذكور به جميع تفاصيل الوظيفة. يجب أن تشمل أيضاً ما هو راتبك الإجمالي والصافي

وفي كثير من الأحيان، يجب أن يكون عرض العمل الصالح مصحوباً بتقييم تأثير سوق العمل (LMIA)، سيتعين على صاحب العمل تقديم طلب للحصول على ذلك من مكتب التوظيف والتنمية الاجتماعية الكندية / الخدمة الكندية، إذا كان الطلب ناجحاً وتم منحهم LMIA إيجابياً، فسيتعين عليهم تزويدك بنسخة وعرض العمل الصالح الخاص بك.

من المهم ملاحظة أن هناك حالات لن يحتاج فيها صاحب العمل إلى LMIA لدعم عرض التوظيف الخاص بك، تذكر أيضاً أن تصريح العمل بمفرده لا يعتبر عرضاً للتوظيف.

الهجرة إلى كندا عن طريق برنامج المهن المطلوبة

إذا كنت في وضع يسمح لك بالمساعدة في سد الفجوة في مجال العمل الاجتماعي في كندا، فسوف يسعدك أن تجد أن المرشدون الاجتماعيين مدرجون في قائمة التصنيف المهني الوطني (NOC) بموجب NOC Code 4152 هذا يعني أنك فرد مطلوب في الشمال الكندي.

كان الطلب على المرشدين الاجتماعيين مرتفع جداً خلال السنوات القليلة الماضية، وبشكل خاص منذ ظهور جائحة Covid-19، ونظراً لوجود نقص في الأخصائيين الاجتماعيين في مختلف المقاطعات الكندية، سيتوجب عليك العثور على المناطق المحتاجة لمرشد اجتماعي والتقدم للحصول على هذه الوظيفة المطلوبة في كندا.

الهجرة إلى كندا كمرشد نفسي عن طريق نظام الدخول السريع

يعد نظام Express Entry أحد أفضل الطرق وأسرعها للهجرة إلى كندا كمرشد اجتماعي، يتكون النظام من ثلاثة برامج هجرة اقتصادية فيدرالية، وهي برنامج العمال المهرة الفيدرالي، والبرنامج الفيدرالي للحرفيين المهرة، وفئة الخبرة الكندية.

مزايا نظام الدخول السريع Express Entry:

الهجرة إلى كندا مع عرض عمل أو بدونه
سيساعدك كونك عامل اجتماعي مؤهل في الحصول على درجة عالية في معيار الإبلاغ المشترك
هناك فرصة للتقدم مرة أخرى، إذا لم ينجح طلبك الأول.
عادة ما تتم معالجة الطلبات بسرعة كبيرة، فقد يستغرق الأمر أقل من ستة أشهر

الهجرة إلى كندا كمرشد إجتماعي عن طريق برنامج المرشح الإقليمي (PNP)

يسمح برنامج المرشح الإقليمي (PNP) للمقاطعات الكندية بالقدرة على ترشيح المهاجرين الاقتصاديين المؤهلين الراغبين في العيش والعمل في مقاطعة معينة، للحصول على أفضل فرصة للترشح، يجب عليك التقدم إلى منطقة حيث تكون مهاراتك مطلوبة بشدة.

تذكر أنه كلما زاد الطلب على مهاراتك، زادت فرصتك في الترشيح، ستحتاج أيضاً إلى عرض عمل صالح لفترة زمنية لا تقل عن عام واحد في كندا، هناك 11 مقاطعة في كندا لكل منها PNPs الخاصة بها، مع متطلبات عمل محددة.

كما ذكرنا من قبل، ألق نظرة على ما تبحث عنه المقاطعة من حيث المهارات، إذا كان هناك طلب على الإرشاد النفسي والإجتماعي فقد يتم منحك ترشيحاً إقليمياً، سيكسبك هذا 600 نقطة علاقات عامة إضافية ضخمة، والتي ستضمن إقامتك الدائمة في كندا.

لقراءة المزيد من المواضيع حول الهجرة والعمل والعيش واللجوء وإعادة التوطين في كندا:

ما هي البرامج الأخرى التي يمكنني التقديم من خلالها للهجرة إلى كندا؟

هناك العديد من المسارات المختلفة الأخرى للهجرة إلى كندا مثل البرنامج التجريبي للهجرة الريفية والشمالية وبرنامج الهجرة الأطلسي.

أين يعمل المرشدون الاجتماعيون في كندا؟

كمرشد اجتماعي في كندا ستجد وظائف في المستشفيات، ومراكز الرعاية الصحية، ومؤسسات الصحة العقلية، والمدارس ومراكز رعاية الطفل، وإدارات الرعاية الاجتماعية والإسكان، والسجون والدائرة الحكومية ومحاكم الأسرة وغيرها من الوظائف.

كم يبلغ راتب المرشد الإجتماعي في كندا؟

كما هو الحال مع جميع الوظائف ، تختلف الرواتب من منطقة إلى أخرى وفقاً لمستوى المهارة والخبرة، فإذا كنت مرشد اجتماعي متمرس فتوقع أن تكسب ما بين 76000 دولار إلى ما يزيد قليلاً عن 95000 دولار في السنة.