fbpx

4 من أفضل البنوك في ماليزيا ( البنوك العربية في ماليزيا)

تتمتع ماليزيا بواحد من أقوى الاقتصادات في جنوب شرق آسيا، وهي تحتوي على مجموعة واسعة من البنوك التي تصنف على أنها الأفضل من بين الدول المجاورة لها، ومن خلال مقالنا لليوم سنتعرف معكم على أفضل البنوك في ماليزيا كما وسنلقي نظرة على البنوك العربية وحول كيفية فتح حساب للاجانب في ماليزيا وغيرها من التفاصيل الاخرى التي يهمكم الإطلاع عليها.

4 من أفضل البنوك في ماليزيا

هناك العديد من البنوك في ماليزيا التي تصنف على أنها أفضل البنوك في ماليزيا وفي جنوب شرق آسيا نظراً لما تقدمه من خدمات وقروض وحسابات متنوعة لعملائها وفيما يلي نذكر لكم أسماء أشهر هذه البنوك:

  • بنك مايبانك Maybank
  • بنك سي آي إم بي CIMB
  • بنك بيرهاد pbebank
  • بنك هونغ ليونغ Hong Leong Bank

شرح مفصل حول أربعة من أفضل البنوك في ماليزيا

نشرح لكم ضمن فقرتنا التالية شرح مفصل حول أفضل البنوك في ماليزيا وحول أهم ما يميز كل بنك على حدى وغيرها من التفاصيل التي يهمكم الإطلاع عليها :

1- بنك مايبانك Maybank

Maybank هو بنك ماليزي عالمي تأسس عام 1960 في كوالالمبور على يد رجل أعمال سنغافوري، يقدم خدمات مصرفية متنوعة للعملاء والمستثمرين والتجار وهو واحد من أكبر البنوك في ماليزيا من حيث الأصول وله العديد من الفروع في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا وفروع رئيسية في ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا.

موقع الويب الرسمي لبنك مايبانك

لوغو بنك  ماي بنك - أفضل البنوك في ماليزيا
لوغو بنك ماي بنك – أفضل البنوك في ماليزيا

2- بنك سي آي إم بي CIMB

CIMB Group Holdings Berhad هو ثاني أكبر بنك في ماليزيا وخامس أكبر بنك في آسيا يقدم الخدمات المصرفية الاستهلاكية، والتجارية، والاستثمارية، والإسلامية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة ويوفر خدماته المصرفية الإسلامية بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية وهو واحد من أكثر البنوك شيوعاً بين الأجانب في ماليزيا.

موقع الويب الرسمي لبنك سي آي إم بي

لوغو بنك سي اي ام بي - أفضل البنوك في ماليزيا

3- بنك بيرهاد pbebank

يعتبر بنك بيرهاد العام ثالث أكبر بنك في ماليزيا من حيث الأصول تأسس عام 1966، وهو واحد من البنوك الذي يمتلك مئات الفروع في جميع أنحاء ماليزيا وهونج كونج والصين وكمبوديا وفيتنام ولاوس وسريلانكا.

لدى البنك العديد من أنواع الحسابات التي يمكن للعملاء الاستفادة منها من أبرزها الحساب الجاري وحساب التوفير وحساب الإسلامي وحساب لغير المقيمين عدا عن القروض التي يمكن للمستثمرين والطلاب والتجار والأفراد الحصول عليها.

موقع الويب الرسمي لبنك بيرهاد

لوغو بنك بيرهاد - أفضل البنوك في ماليزيا
لوغو بنك بيرهاد – أفضل البنوك في ماليزيا

4- بنك هونغ ليونغ Hong Leong Bank

تأسس بنك هونغ ليونغ في عام 1905 في كوالالمبور كشركة تقوم بقديم القروض والتحويلات المالية للصينيين في ماليزيا، وسرعان ما تطور ليصبح أحد أكبر البنوك في ماليزيا التابعة لشركة هونغ ليونغ الذي يقدم خدمات عديدة في مجال الخدمات المصرفية والتأمين والأوراق المالية والقروض لعملائه برسوم فائدة رمزية جداً.

موقع الويب الرسمي لبنك هونغ ليونغ

لوغو بنك هونغ ليونغ - أفضل البنوك في ماليزيا
لوغو بنك هونغ ليونغ – أفضل البنوك في ماليزيا

الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنك في ماليزيا للأجانب

هناك العديد من المتطلبات التي يجب استيفائها لفتح حساب بنك في ماليزيا نذكرها لكم فيما يلي :

  • جواز سفر ساري المفعول أو بطاقة الإقامة
  • إثبات عنوان إقامتك في ماليزيا ( فاتورة أو عقد إيجار )
  • إثبات امتلاكك لدخل مادي ثابت
  • تقديم الحد الأدنى لمبلغ الإيداع المطلوب والذي يختلف بحسب كل بنك

البنوك العربية في ماليزيا ( البنوك الإسلامية في ماليزيا)

هناك عدد كبير من العرب في ماليزيا الذين يفضلون فتح حساب لدى إحدى البنوك العربية الإسلامية والتي سنذكر لكم أبرزها فيما يلي :

وفي ختام مقالنا لليوم حول أفضل البنوك في ماليزيا قد يهمكم أيضاً الإطلاع على مقالاتنا الأخرى حول العيش والهجرة إلى ماليزيا والتي سنذكرها لكم فيما يلي:

يمكنني فتح حساب مصرفي في ماليزيا بجواز سفري فقط؟

عند فتح حساب مصرفي في ماليزيا، ستحتاج إلى جواز السفر والعديد من المستندات الأخرى مثل تصريح الإقامة بالإضافة إلى إثبات العنوان.

هل يمك فتح حساب بنكي في ماليزيا لغير المقيمين؟

من الصعب جداً فتح حساب بنك ماليزي قبل الوصول إلى ماليزيا إلا أن هناك العديد من البنوك تتيح خدماتها عبر الانترنت يمكنكم التعامل معها.

ما هي أكثر البنوك التي يختارها الأجانب في ماليزيا لفتح حساب لديها؟

هناك العديد من البنوك التي تعتبر خياراً للأجانب نظراً لما تقدمه من خدمات من أبرز هذه البنوك :
بنك مايبانك Maybank
بنك سي آي إم بي CIMB
بنك بيرهاد pbebank
بنك هونغ ليونغ Hong Leong Bank