fbpx

أفضل المدارس الثانوية في كندا – الدراسة في كندا

المؤسسات التعليمية الكندية التي تقدم التعليم الثانوي للطلاب الكنديين والطلاب الدوليين مشهورة عالمياً بجودة التدريس والمرافق الحديثة والأنشطة اللامنهجية، ويعد برنامج المدرسة الثانوية في نظام التعليم الكندي مناسباً تماماً لإعداد طلاب المدارس الثانوية للتسجيل في أفضل الجامعات في العالم.

ودعونا الآن من خلال مقالتنا لليوم نلقي نظرة على أفضل المدارس الثانوية في كندا حيث يمكن للطلاب الدوليين القبول فيها تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أنواع المدارس الكندية

على نطاق واسع هناك نوعان من المدارس في كندا وهي كالتالي:

  • المدارس العامة الكندية
  • المدارس الخاصة (وتسمى أيضاً المدارس الداخلية).

وفي حين أن المدارس العامة الكندية جيدة جداً من حيث جودة التدريس وتكاليف التعليم المعقولة، إلا أن المدارس الخاصة تعتبر أكثر شهرة وتكلفة.

وعلى الرغم من كونها أغلى من المدارس العامة في البلاد، فإن المدارس الكندية الخاصة أرخص من المدارس الداخلية في دول مثل سويسرا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مما يجعلها خياراً شائعاً بين الطلاب الدوليين.

5 من أفضل المدارس الثانوية في كندا للطلاب الدوليين

فيما يلي إليكم قائمة بأفضل 5 مدارس كندية في أفضل المدن الكندية التي تقدم القبول في برامج المدارس الثانوية للطلاب الدوليين:

كلية روسو في كندا

كلية روسو ليك هي مدرسة داخلية خاصة تقع على ضفاف بحيرة روسو في مقاطعة أونتاريو، تضم ما يقرب من 150 طالباً، أكثر من 40 % منهم طلاب دوليون، لغة التدريس المستخدمة فيها هي الإنجليزية.

تحتوي هذه المدرسة على حدائق خضراء مورقة شاسعة مع نباتات وحيوانات غنية تفتح قلوب وعقول الطلاب لمحو الأمية البيئية، بالإضافة إلى ذلك، فإن سجل المدرسة يعد استثنائياً، حيث يقبل أكثر من 90% من خريجيها في بعض من أفضل الجامعات حول العالم.

تشمل الأنشطة اللامنهجية الشهيرة المقدمة في كلية روسو الموسيقى والدراما والتصوير الفوتوغرافي، تولي المدرسة أهمية متساوية لنمو الطفل الأكاديمي والشخصي من خلال نقلهم إلى العالم من وقت لآخر لفتح آفاق جديدة.

كلية كولومبيا الدولية في كندا

تعد Columbia International College أكبر مدرسة داخلية في كندا تقع في هاميلتون في مقاطعة أونتاريو، غالباً ما تعتبر واحدة من أفضل المدارس الثانوية في كندا.

تم تصميم خطة نجاح شخصية فريدة لكل طالب يدرس في المدرسة بناءً على كثافة ومدة التعلم، والجامعة التي يحلم بها للدراسات الجامعية، والمواد الأساسية التي درسوها في كل فصل دراسي، ونقاط قوتهم الأكاديمية.

يقبل المعهد عدداً كبيراً من الطلاب من خارج كندا في المدرسة الثانوية الخاصة، ومع وضع ذلك في الاعتبار طورت الكلية نظاماً تعليمياً خاصاً للرعاية الشاملة للطلاب الدوليين لتحسين مساعيهم الأكاديمية والرياضية والإبداعية والنفسية في بلد جديد لتصبح على قدم المساواة مع الكنديين في صفهم.

يركز مجلس المدرسة بشكل كبير على معدل قبول الطلاب في أفضل الجامعات في العالم، مثل Imperial College وجامعة هونج كونج وكلية King’s College، يظهر هذا في سجل حافل للقبول بنسبة 100 % والذي يجذب بشكل رئيسي الطلاب الدوليين إلى المدرسة الثانوية.

مدرسة بحيرة بروكس شونيغان في كندا

تم تصنيف هذا المعهد من بين أفضل 30 مدرسة ثانوية مرموقة في كندا ومقاطعة كولومبيا البريطانية، يوجد ما يقرب من 450 طالباً، يحظى كل منهم باهتمام خاص من قبل هيئة التدريس، تعزز المدرسة بيئة ودية تغرس فضيلة الاحترام المتبادل بين الطلاب والموظفين على حد سواء.

تشتهر المدرسة بالطهاة الذين يقومون بإعداد أطباق من العديد من المأكولات، هناك أيضاً تركيز متزامن على الأنشطة البدنية، تضم المدرسة العديد من الفرق الرياضية التي فازت بجوائز على المستوى الوطني بتوجيه من أفضل المدربين.

علاوة على ذلك، تقدم المدرسة أيضاً عدداً من الأنشطة الإبداعية الأخرى للطلاب التي تساعدهم على اكتشاف مواهبهم وبناءها والاستمرار في القبول في بعض من أفضل الجامعات.

كلية ريدلي في كندا

تقع هذه المدرسة الثانوية في سانت كاثرينز في مقاطعة أونتاريو، وتضم أكثر من 600 طالب، حوالي 20% منهم من الخارج، يستمتع الطلاب بأفضل ما في جميع العالم في الحرم الجامعي الخلاب وبمرافق أكاديمية ممتازة للتعرف على التكنولوجيا والأعمال والفنون والتصميم والأنشطة الترفيهية للاسترخاء والبنية التحتية الرياضية للحفاظ على لياقتهم.

في هذه المدرسة، ينتهي المطاف بـ 100% من الخريجين في أفضل جامعات كندا والولايات المتحدة، تشمل البرامج على مستوى المدرسة الثانوية التعليم الثانوي مع أو بدون دورات AP (مما يتيح الفرصة لتعزيز المعرفة بموضوع معين) والبكالوريا الدولية.

مدرسة بودويل الثانوية في كندا

تقع مدرسة بودويل الثانوية في شمال فانكوفر في مقاطعة كولومبيا البريطانية وترحب بحوالي 650 طالباً من أكثر من 40 دولة كل عام، تجعل البيئة الغنية والمتنوعة ثقافياً في المعهد واحدة من أفضل المدارس الثانوية في كندا، ومثالية للتعلم، والاستمتاع، وممارسة الرياضة، وتكوين صداقات مدى الحياة.

تقدم المدرسة أيضاً منحاً للطلاب لمساعدتهم في تعليمهم على المستوى الجامعي، من خلال بناء الأفراد الذين يمتلكون مهارات قيادية قوية وقدرات أكاديمية وإبداع ومبادرة، تمهد المدرسة الثانوية الطريق لخريجيها للمضي قدماً ليصبحوا محترفين ناجحين في العديد من المجالات.

شروط القبول في المدارس الثانوية في كندا

يمكن للدراسة في المدارس الثانوية الكندية إعداد الطلاب لحياتهم من خلال رعاية مهاراتهم الشخصية والمهنية في مجالات اهتمام فريدة، وللحصول على القبول في هذه المدارس الثانوية يتعين على الطلاب الدوليين تحقيق ما يلي :

  • تقديم خطاب تحفيزي
  • إثبات إجادة اللغة الإنجليزية
  • تقديم تقرير من المدرسة السابق

مواضيع ذات صلة

كم تبلغ مصاريف المدارس في كندا ؟

تبدأ تكلفة الدراسة في المدارس الكندية حوالي 27,000 دولار كندي سنوياً.

هل التعليم في كندا مجاني للمهاجرين واللاجئين ؟

على الرغم من أن اللاجئين يمكنهم الوصول إلى التعليم العام مثل أي مقيم كندي آخر، إلا أن المساعدة لا تشمل التعليم بعد المرحلة الثانوية حيث أن الدستور الكندي ينص على كفالة مجانية التعليم في كندا من مرحلة رياض الأطفال حتى إكمال المرحلة الثانوية.