fbpx

الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكندية 2024 – طرق الهجرة إلى كندا

تعد الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكندية من أفضل طرق الهجرة إلى كندا وأسهلها، كونها المقاطعة الأولى التي أسست برنامج هجرة يهدف لاستقبال ما يقارب 15 ألف مهاجر سنوياً.

وتبدو شروط الهجرة إلى مانيتوبا الكندية يسيرة مقارنة بغيرها من المقاطعات حيث تبحث دائماً عن الخريجين الجامعيين الجدد والعمال المهرة ورجال الأعمال فيما تعد الإقامة الدائمة في مانيتوبا من أسهل الإجراءات التي سيحصل عليها القادم حديثاً للمقاطعة.

معلومات عن مقاطعة مانيتوبا

إن موقع مانيتوبا في وسط كندا كما أنها خامس أكبر مقاطعة في البلاد، أما عدد سكان مقاطعة مانيتوبا فهو يقارب مليون و200 ألف نسمة.

وتوفر مقاطعة مانيتوبا الهجرة إليها عبر عدة برامج منها برنامج MPNP وهو خاص بالعمالة المهرة كما هناك برنامج خاص برجال الأعمال “BIS” بالإضافة إلى برنامج يختص بهجرة رواد الأعمال “MPNP-B” بالإضافة إلى برنامج خاص بالاستثمار الزراعي “FIP”.

ويتوفر العمل في مانيتوبا بشكل كبير حيث تفيد إحصاءات، أن 85% من المهاجرين الذين يصلون للمقاطعة يعملون خلال أول ثلاثة أشهر من إقامتهم، كما تبين أن 76% منهم يشترون منازل خلال أول خمس سنوات من إقامتهم في المقاطعة.

واستقرت 95% من العائلات التي هاجرت إلى مقاطعة مانيتوبا بشكل دائم واندمجت في المجتمع.

ورغم أن الطقس في مانيتوبا صعب حيث تشهد انخفاض شديد بدرجات الحرارة وهطول غزير للأمطار في الشتاء لكنها دافئة نوعاً ما في الصيف.

تعبيرية - طريقة الهجرة إلى مقاطعة مانتوبا الكندية
تعبيرية – طريقة الهجرة إلى مقاطعة مانتوبا الكندية

العمل في مقاطعة مانيتوبا 2024

حسب بحث مسبق عن العمل في مانيتوبا فقد تبين أنها من أكثر المقاطعات التي تدفع أجوراً للعاملين فيما قد تزيد أجور الساعة عن 20 دولار كندي.

ومن المهن الأكثر طلباً للعمل في مقاطعة مانيتوبا هم الأطباء البيطريين ومساعديهم والأطباء النفسيين والصيادلة ومهندسو البرمجيات والمصممون والممرضون ومساعديهم ومديرو الأعمال ومستشاريهم وغيرهم.

ومن مميزات العمل في مانيتوبا أنها تصنف كأكثر المقاطعات التي تدفع أجوراً لبعض المهن حتى بعضها يتجاوز حساب الساعة الـ 40 دولار كندي.

مواقع البحث عن عمل في كندا / مانيتوبا

بصفتك وافداً جديداً، يمكنك الاستفادة من خدمة Manitoba Start من خلال زيارة الرابط الرسمي للموقع manitobastar وهي خدمة ممتازة لمساعدتك على العثور على وظيفة جيدة مطابقة لخبراتك في المقاطعة.

تحقق أيضاً من فرص العمل في الصحف المحلية أو اتصل بأقسام الموارد البشرية في المؤسسة التي ترغب في العمل بها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن عمل في مانيتوبا من خلال مواقع البحث عن عمل في كندا التي تحدثنا عنها ضمن مقالنا السابق

تعبيرية - مقاطعة مانتوبا الكندية
تعبيرية – مقاطعة مانتوبا الكندية

المعيشة في مانيتوبا

رغم أن المهن المطلوبة في المقاطعة كثيرة ومرتفعة الأجر، لكن هذا لا يعني أن تكاليف المعيشة في مانيتوبا مرتفعة بل إنها متوسطة وبشكل معقول.

تخيل، يمكنك شراء منزل بمبلغ وسطي يعادل 250 ألف دولار تقريبياً وهذا رقم عادي مقابل الأجور التي تتجاوز الـ 10 آلاف دولار في بعض المهن شهرياً.

كما توفر مانيتوبا لسكانها مزايا كثيرة مثل منح القروض المنخفضة الفائدة التي يتم تقديمها لمشتري المنازل للمرة الأولى.

ويتوفر في مانيتوبا مدارس وجامعات على مستوى عالٍ من الأهمية، مثل جامعة براندون العريقة التي توفر الكثير من الفرص والمنح للطلاب الدوليين.

ومن يتساءل عن تواجد العرب في مانيتوبا فهم متواجدون في هذه المقاطعة ويعملون في وظائف كثيرة ومتنوعة، ولعل أبرز ما يجذب الأجانب لهذه المقاطعة هو مستوى العمل والأجور المرتفع.

ولا تقتصر المزايا في ميدان العمل بالنسبة لمن يبحثون عن أعمال صغيرة مقابل أجور مرتفعة، بل إن الاستثمار في مانيتوبا مفتوح على مصراعيه فيما تقدم المقاطعة الكثير من التسهيلات للمستثمرين.

طريقة الهجرة إلى مانيتوبا

هناك العديد من الطرق للهجرة إلى مانيتوبا، بما في ذلك:

  • برنامج الدخول السريع الكندي: هذا البرنامج هو الطريقة الأكثر شيوعا للهجرة إلى كندا، يعتمد على نظام النقاط ويأخذ في التعليم والخبرة المهنية اساس لقبول الطلب وزيادة النقاط
  • برنامج هجرة مانيتوبا لأصحاب الأعمال: هذا البرنامج يستهدف الأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في مانيتوبا.
  • برنامج الهجرة العائلية الكندية: هذا البرنامج مسموح للأقارب المقيمون في كندا بتقديم دعوة لأفراد عائلتهم من الدرجة الأولى للعيش معهم.

قد يهمكم الاطلاع على مقالنا السابق حول الهجرة السريعة لكندا

شروط الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكندية

يمكن الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكندية بدون عقد عمل فيما يعتمد نظام الهجرة إلى مانيتوبا على تجميع النقاط المتعلقة بالشهادات والخبرات واللغات التي تتقنها.

ولابد عليك أن تتوفر فيك شروط الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكندية مثل امتلاك شهادات علمية معترف بها في المقاطعة ومعرفة تامة إما باللغة الإنجليزية أو الفرنسية بالإضافة إلى خبرات مدققة وموثقة في مجال مهنية معينة.

وتكاد برامج الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكندية تشبه بشروطها برامج الهجرة الأخرى، لكن ما لاحظناه أن المقاطعة تعطيك أيضاً نقاط إضافية في حال كان لديك أحد الأقارب في المقاطعة.

ويشترط أيضاً أن تحصل على دعوة رسمية من حكومة مقاطعة مانيتوبا عبر موقعها الرسمي حتى تحصل على 20 نقطة إضافية أيضاً.

وبشكل عام، يجب على المتقدم أن يحصّل 60 نقطة على الأقل من أصل 100 نقطة حتى تتمكن من التسجيل على الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكندية.

اسئلة شائعة عن الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكندية

كم نقطة احتاج للتسجيل على الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكندية؟

على الراغبين بالتقديم على الهجرة إلى مانيتوبا الكندية الحصول على 60 نقطة على الأقل من أصل 100 نقطة

ما هي شروط الهجرة إلى مانيتوبا؟

امتلاك شهادات علمية معترف بها في المقاطعة ومعرفة تامة إما باللغة الإنجليزية أو الفرنسية بالإضافة إلى خبرات مدققة وموثقة في مجال مهنية معينة.

كم يستغرق طلب اللجوء في كندا ؟

يقرر الضابط المختص أهلية الشخص المتقدم وفي حالة القبول يتم تحويله لمجلس الهجرة، ويتم تقديم الملف لمجلس حماية اللاجئين ومن ثم يتم إرسال دعوة للمتقدم للوقوف أمام مجلس IRB ومن ثم يحدد المجلس قرار الموافقة أو رفض اللجوء، وفي حالة الرفض يتم ترحيل المتقدم.

ماهي المهن المطلوبة في مقاطعة مانيتوبا؟

هناك العديد من المهن المطلوبة، ولكن أكثر المهن طلباً في مقاطعة مانيتوبا هي:
ميكانيكي السيارات، خياطين والعاملين في هذا المجال، الأطباء البيطريين ومساعديهم، عاملين صيانة إطارات السيارات، ممرضين والأطباء النفسيين والصيادلة ومهندسو البرمجيات والمصممون والممرضون ومساعديهم ومديرو الأعمال

اقرأ أيضاً: