fbpx

4 من أشهر مواقع البحث عن منزل للإيجار في اليابان

إذا كنت من المقيمين حديثاً بإحدى المدن اليابانية وتبحث عن منزل يناسبك من حيث الميزانية والحجم والموقع وتحتاج لبعض المساعدة فإننا من خلال مقالنا لليوم حول مواقع البحث عن منزل للإيجار في اليابان سنساعدك في العثور على المنزل المناسب لك بسهولة تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

4 من أشهر مواقع البحث عن منزل للإيجار في اليابان

هناك الكثير من مواقع البحث عن منزل للإيجار في اليابان التي يمكن من خلالها العثور على منزل بأي منطقة أو مدينة يابانية بسهولة وبالمواصفات التي ترغبها وفيما يلي نذكر لكم أسماء أشهر هذه المواقع:

  • موقع جايجنبوت gaijinpot
  • موقع بيست استاتي Best Estate
  • موقع اويو لايف OYO LIFE
  • موقع سومو SUUMO

شرح مفصل حول أشهر مواقع البحث عن منزل في اليابان

لنسهل عليكم عملية البحث على منزل باليابان نشرح لكم ضمن سطورنا التالية شرح مفصل حول أشهر مواقع البحث عن منزل للإيجار في اليابان بالتفصيل:

1- موقع جايجنبوت gaijinpot

جايجنبوت هو موقع لتأجير المنازل يمكن من خلاله البحث عن منزل أو غرف أو شقق مشتركة مع أشخاص أخرين، كما يمكنك من خلال هذا الموقع البحث عن المدارس القريبة منك وعلى وظائف بدوام جزئي وغيرها من الخيارات الاخرى، وهو واحد من المواقع المناسبة للطلاب الذين يبحثون عن منزل للإقامة المؤقتة

لزيارة موقع gaijinpot الرسمي

لوغو موقع جايجن بوت-مواقع البحث عن منازل للإيجار في اليابان
لوغو موقع جايجن بوت-مواقع البحث عن منازل للإيجار في اليابان

2- موقع بيست استاتي Best Estate

Best Estate هي وكالة عقارية عبر الانترنت متوفرة بسبع لغات مختلفة متخصصة في تأجير الشقق للأجانب في اليابان، وبخدماتها العديدة في هذا المجال، مثل تقديم صور للمنازل و السماح للمشتري بمشاهدته على الواقع وفحصه.

ومن أبرز ما يميز موقع بيست استاتي هو الخيارات العديدة التي يقدمها من المنازل المفروشة والغير مفروشة بأحجام مختلفة وبمواقع متفرقة في اليابان وأنه يقوم بإرفاق كافة التفاصيل المتعلقة بكل منزل تحت الصور ليسهل على المشتري عملية العثور على المنزل الذي يناسب احتياجاته.

موقع الويب الرسمي لبيست استاتي

لوغو موقع بيست استاتا-مواقع البحث عن منازل للإيجار في اليابان
لوغو موقع بيست استاتا-مواقع البحث عن منازل للإيجار في اليابان

3- موقع اويو لايف OYO LIFE

في حال كنت تبحث عن منزل للإيجار لا يتطلب منك دفع عمولة أو تأمين فإن موقع اويو لايف هو الأنسب لك بالتأكيد، حيث يحتوي الموقع على منازل للإيجار الشهري مفروشة ومجهزة بالكامل بالادوات والاجهزة الكهربائية، بالمختصر ليس عليك سوا استلام المفتاح والانتقال مباشرةً للعيش فيه، وعلى الرغم من أن المنازل التي يعرضها معظمها صغيرة الحجم إلا انها مريحة ومناسبة للأشخاص الذين سيعيشون بمفردهم وللطلاب.

لوغو موقع اويو ليف-مواقع البحث عن منازل للإيجار في اليابان
لوغو موقع اويو ليف-مواقع البحث عن منازل للإيجار في اليابان

لزيارة موقع اويو لايف الرسمي

4- موقع سومو SUUMO

SUUMO هو أكبر منصة عبر الانترنت لتأجير الشقق في اليابان والأكثر شعبية بين اليابانيين متاح باللغة اليابانية فقط يتميز بأسعاره المعقولة جداً والتنافسية مقارنة بأسعار المواقع الأخرى.

يتيح الموقع لمستخدميه إمكانية البحث عن منزل للإيجار بأي منطقة في اليابان، ومن خلال فلاتر البحث الموجودة فيه يمكن للباحث أيضاً تضييق نطاق البحث بحسب المواصفات التي يريدها مثل الحجم والسعر وسواء كان مفروش أم لا ومن ناحية الفواتير والمميزات الاخرى التي يرغب بوجودها بمنزله المستقبلي.

لوغو موقع سومو -مواقع البحث عن منازل للإيجار في اليابان
لوغو موقع سومو -مواقع البحث عن منازل للإيجار في اليابان

للبحث عن منزل عبر موقع سومو

شروط استئجار منزل في اليابان للأجانب

على الرغم من أن أصحاب المنازل أو الشركات العقارية المختلفة في اليابان لديهم متطلبات مختلفة، إلا أنه بشكل عام عند استئجارك لشقة في اليابان ستحتاج ما يلي :

  • بطاقة الإقامة
  • جواز سفر
  • رقم هاتفك في اليابان
  • دخل ثابت
  • حساب بنكي في اليابان
  • بعض اصحاب العقارات تشترط على وجود كفيل ياباني

وعلى الرغم من هذه الشروط إلا ان هناك العديد من الشركات التي تساعد الأجانب الذين سيقيمون لفترة قصيرة والذين لا يستوفون لكافة الشروط وتقبل تأجيرهم منزل مقابل حصولها على نسخة من جواز السفر وان يكون لديه بطاقة ائتمان.

أسعار السكن في اليابان

يختلف متوسط أسعار ​​الإيجار في اليابان حسب المدينة، لكن بشكل عام يتراوح بين 50 إلى 70 ألف ين ياباني شهرياً أي ما يعادل 336 – 470 دولار أمريكي بحسب سعر تصريف الدولار مقابل الين من تاريخ كتابة هذا المقال.

وفي حال كنت تسأل عن أغلى المدن للسكن فإن طوكيو هي أغلى مدينة للإيجار حيث تتراوح الأسعار فيها ما بين 20000- 200000 ين ياباني أي ما يعادل 134- 1343 دولار.

وفي ختام مقالنا لليوم قد يهمكم أيضاً الإطلاع على مواضيعنا الأخرى حول اليابان والتي سنذكرها لكم فيما يلي :

ما هي أرخص المدن في اليابان من حيث أسعار السكن؟

تعتبر مدينة ياماغاتا من أرخص المدن في اليابان من حيث أسعار السكن وهي تتراوح ما بين 100- 500 دولار

ما هي أغلى المدن للسكن في اليابان؟

تعتبر العاصمة طوكيو هي الأغلى في اليابان من جميع النواحي المعيشة والإيجارات والنقل

ما هي الأوراق المطلوبة لإستئجار منزل في اليابان؟

من أبرز الأوراق المطلوبة لإستئجار منزل في اليابان :
بطاقة اقامتك او جواز سفرك
بطاقة ائتمان لحساب ياباني
رقم هاتف