fbpx

فرص العمل في ألمانيا للعرب لعام 2024 – مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

إذا كنت ترغب في الحصول على فرصة عمل في المانيا تتوافق مع مؤهلاتك وخبراتك العملية، ففي الوقت الحالي يتوفر العديد من فرص العمل للعرب في عدد من المجالات، بعضها يتطلب لغة والبعض الآخر لا يشترط إتقان اللغة، و كي تصل إلى هذه الوظائف بسهولة وفرنا لك في هذا المقال أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا لعام 2024 – 2025، بالإضافة إلى إعطاء فكرة عن طرق السفر والحصول على فرص العمل في ألمانيا.

أهم طرق الحصول على فرص عمل في المانيا

تمتاز ألمانيا بأنها من الدول ذات الاقتصاد الجيد الذي يحتاج بشكل مستمر إلى أيدي عاملة، وللتمكن من الحصول على فرصة عمل مناسبة في ألمانيا بشكل قانوني يمكن اتباع أحد الطرق التالية:

  1. مواقع البحث عن فرص العمل في ألمانيا: يوجد العديد من المواقع والمنصات الإلكترونية المتخصصة في عرض كل ما هو متاح من وظائف في ألمانيا في مختلف القطاعات ومن جميع التخصصات.
  2. عن طريق فيزا البحث عن عمل في ألمانيا: إذ تتيح هذه الفيزا لحاملها فرصة البقاء في ألمانيا لمدة 6 شهور للبحث عن فرصة عمل مناسبة في المانيا بشكل قانوني وتعتبر هذه الطريقة أفضل من البحث عن طريق المواقع.
  3. عن طريق السفر إلى ألمانيا من أجل الدراسة: يمكن البحث عن وظيفة بدوام جزئي بجانب الدراسة إذ يسمح القانون الألماني للطلاب بالعمل بمدة لا تجاوز عن 20 ساعة في الأسبوع، وفيما بعد يمكن العمل بدوام كلي بعد إنهاء الدراسة تماماً.
  4. عن طريق التوصية من داخل ألمانيا: في حال كان لديك شخص مقيم في ألمانيا، يستطيع هذا الشخص أن يبحث لك عن فرصة عمل مناسبة في ألمانيا.

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا 2024 – 2025

يوجد لهذا العام العديد من فرص العمل في ألمانيا للعرب بجميع التخصصات ودون اشتراط معرفة باللغة الألمانية، هذه الفرص توفرها عدداً من الشركات الألمانية ، ويمكن إيجادها بسهولة عبر أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، والتي سنعرضها لكم:

1 – موقع Arbeitsagentur

موقع Arbeitsagentur للبحث عن فرص عمل في المانيا
موقع Arbeitsagentur للبحث عن فرص عمل في المانيا

هو عبارة عن موقع تابع للوكالة الفيدرالية للتوظيف في ألمانيا، يمتلك أكبر قاعدة بيانات للوظائف الشاغرة، يتم البحث فيه عن فرص العمل في ألمانيا عن طريق إدخال المسميات الوظيفية باللغة الإنجليزية، وسيتم ترجمتها تلقائياً إلى اللغة الألمانية لتظهر نتائج البحث بعد ذلك باللغة الألمانية أيضاً.

يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا للعرب، حيث يتم نشر الوظائف فيها بنشاط من قبل مراكز التوظيف، بناءً على الشركات التي أبلغتهم بالشواغر الوظيفية المتوفرة لديهم، لكن يلزم تقديم الطلبات عبر الإنترنت من خلال النظام الأساسي لهذا الموقع التسجيل في نظام Arbeitsagentur.

2 – موقع Jobtopus.com

موقع Jobtopus هو أحد المواقع الموثوقة التي تعرض فرص عمل في المانيا لكافة التخصصات، يمكن العثور عليها من خلال واجهة مستخدم سهلة وآلية بحث بسيطة، لكن لا يدعم هذا الموقع سوى اللغة الألمانية.

3 – موقع Stepstone

موقع Stepstone من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا
موقع Stepstone من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

من البوابات الإلكترونية الرائدة في البحث عن فرص عمل في المانيا للعرب باللغة الإنجليزية، يمتاز بأنه موقع سهل الاستخدام والبحث فيه، إذ يوفر الموقع معايير للبحث كاختيار وظيفة بدوام كامل أو جزئي، كما يحتوي الموقع على أداة مقارنة رواتب مفصلة جداً، تساعد في الحصول على فكرة عن متوسط ​​رواتب بعض الوظائف.

يمكنك التسجيل وتحميل سيرتك الذاتية مباشرة على منصة StepStone ، وفي حال توفر وظيفة مناسبة لك سيتم التواصل معك مباشرة.

4 – موقع Xing

يبرز موقع Xing من ضمن أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا المدعومة باللغتين الألمانية والإنجليزية، يحظى بأعداد ضخمة من الزوار والمستخدميين، فهو من المواقع السهلة الاستخدام والوصول إلى الوظيفة المناسبة بسرعة.

إذا كنت تبحث عن فرص عمل في المانيا أو ترغب في توسيع شبكتك المهنية، فإن Xing يُعتبر خياراً ممتازاً، ولا سيما بعد إجراء بعض التحسينات المهمة وتكثييف الجهود في توفير فرص عمل في مختلف المجالات.

5 – موقع truffls

من المواقع المميزة التي توفر فرص عمل في ألمانيا بكافة الاختصاصات وفي كافة المجالات، متوفر باللغة الإنجليزية ويمكن استخدامه والبحث فيه بكل سهولة.

كما يقترح truffls عليك أفضل الوظائف الشاغرة التي تناسب سيرتك الذاتية، ويمكنك بسهولة تحميل سيرتك الذاتية في الموقع أو استيرادها من مصادر خارجية، فهو يعد أفضل مكان للارتقاء بحياتك المهنية إلى أعلى المناصب.

6 – موقع Staufenbiel

من أفضل المواقع التي توفر فرص عمل في المانيا سواءً للطلاب الجامعيين أو حديثي التخرج أو حتى الأشخاص من ذوي الكفاءات والخبرات المهنية السابقة، إذ يتيح Staufenbiel للمستخدمين إمكانية الوصول إلى قوائم وظائف متنوعة ومخصصة للفئة العمرية الشابة، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية وفرص تدريب مختلفة.

يعمل هذا الموقع على توصيل المستخدمين بفرص وظيفية تتناسب مع ملفاتهم الشخصية ومهاراتهم عبر خدمة البريد الإلكتروني، لذا يعتبر Staufenbiel من لمواقع التي توفر فرصاً مهمة للشبان الطموحين الذين يبحثون عن بداية ناجحة لمسارهم المهني.

7 – موقع Linkedin

موقع Linkedin للبحث عن فرص العمل في ألمانيا
موقع Linkedin للبحث عن فرص العمل في ألمانيا

موقع Linkedin من أشهر منصات البحث عن فرص العمل على مستوى العالم، يقوم بربط أصحاب الشركات وأرباب العمل بالباحثين عن العمل، حيث يتيح الموقع للأفراد إنشاء ملفات شخصية مهنية توضح تجربتهم ومهاراتهم، كما يسمح لملايين الشركات بالإعلان عن الشواغر الوظيفية المتوفرة لديهم.

يعتبر لينكد إن أداة مهمة للبحث عن فرص العمل في ألمانيا حيث يمكن للباحثين تصفح الوظائف المعلنة والتقديم عليها بسهولة، ومن جهة أخرى يمكن لأصحاب العمل البحث عن المرشحين المناسبين والتواصل معهم بشكل مباشر.

8 – موقع Indeed

موقع Indeed هو أحد أهم مواقع البحث عن عمل في ألمانيا وفي كل دول أوروبا والعالم، يتميز بشعبية كبيرة بفضل واجهته السهلة الاستخدام والتي تسمح بتخصيص عمليات البحث بسهولة وفقاً لاحتياجات المستخدم.

يوفر موقع إنديد للباحثين عن فرص عمل في ألمانيا فرصة ممتازة للعثور على الشواغر من مصادر متعددة، بما في ذلك مواقع الشركات ومواقع الوظائف الأخرى على الإنترنت، وهذا يزيد من احتمالية العثور على وظيفة مناسبة تناسب متطلبات الباحث.

9 – موقع JobMESH

يعد موقع JobMESH من المواقع المهمة لإيجاد فرص عمل في المانيا لجميع الجنسيات وفق رؤية طموحة لتبسيط عملية البحث عن وظائف للأفراد من خلفيات تعليمية ومؤهلات مهنية مختلفة.

يمتاز الموقع بتقديمه لإعلانات وظائف باللغات الإنجليزية والروسية والبولندية والرومانية، مما يتيح لمزيد من الباحثين عن وظائف من مختلف الخلفيات اللغوية الوصول إلى الفرص المناسبة، كما يسعى الموقع باستمرار لتحسين تجربة البحث عن الوظائف من خلال توفير محتوى شامل والتعاون مع خبراء في مجال التوظيف.

10 – موقع Zuhausejobs

هو من المواقع الحديثة العهد في البحث عن فرص العمل في ألمانيا، يضم عدداً محدوداً من الخيارات الوظيفية في الوقت الحالي، إلا أنه يوفر واجهة سهلة الاستخدام تبسط عملية البحث عن وظائف عن بُعد، مما يوفر الوقت والجهد للمرشحين.

فإذا كنت تبحث عن وظائف تُمكِّنك من العمل من المنزل في ألمانيا، فإن Zuhausejobs قد تكون الخيار المناسب لك للعثور على الفرص التي تتناسب مع احتياجاتك وتفضيلاتك.

الخاتمة

إن تحقيق حلم السفر إلى ألمانيا والحصول على فرصة عمل مناسبة فيها، يتطلب منك معرفة أهم السبل ومواقع البحث عن فرص عمل في ألمانيا التي تقوم بعرض أهم الوظائف المتاحة للعرب لهذا العام، والتي عملنا على تقديمها عبر هذا المقال راجين أن نكون قد حققنا الفائدة.

  1. كيف أقوم بالبحث في مواقع البحث عن عمل في ألمانيا ؟

    1 – إنشاء ملف تعريف مهني مميز: قم بإنشاء ملف تعريف مهني مفصل على الموقع الذي تفضله. يجب أن يحتوي الملف على معلومات شخصية وتاريخ عملك ومؤهلاتك الأكاديمية.
    2 – تخصيص بحثك: استخدم خيارات التصفية المتاحة على المواقع لتضييق نطاق بحثك. يمكنك تحديد نوع الوظيفة (دوام كامل، دوام جزئي، العمل عن بعد) والموقع الجغرافي والصناعة.
    3 – استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة: عند البحث على هذه المواقع، استخدم الكلمات الرئيسية المناسبة باللغة الألمانية للعثور على الفرص المناسبة.
    4 – إعداد تنبيهات وظيفية: يمكنك تفعيل تنبيهات الوظائف على هذه المنصات ليتم إعلامك بالفرص الجديدة تلقائيًا.

  2. ما شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا ؟

    للحصول على فيزا البحث عن عمل في المانيا، يجب أن تتأكد من توفر بعض الشروط التالية:
    1- يجب أن يكون مؤهلك معترف به في المانيا، وإذا كنت تريد العمل في المجال الصحي فيجب أن يكون لديك رخصة مزاولة مهنة.
    2- لديك عرض وظيفي من شركة في المانيا.
    3- ليس شرطاً أن تكون الوظيفة في مجال مؤهلك.
    4- إذا كان عمرك فوق 45 عام وتسافر الى المانيا لأول مرة، في هذه الحالة يجب أن تكون الوظيفة التي ستعمل بها راتبها السنوي أكبر من 49,830 يورو.

  3. ما أكثر الوظائف المطلوبة في المانيا ؟

    يوجد فرص عديدة في مجال الهندسة، البرمجة، وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد والمحاسبة والسياحة والطب والتمريض بجانب الوظائف المهنية التي تطلب عمال.

  4. كم ساعة عمل في المانيا ؟

    فيما يخص ساعات عمل الموظفين : لا يجوز العمل في ألمانيا في أي مؤسسة أكثر من 48 ساعة أسبوعياً، بحيث يجب ألا يزيد عدد ساعات العمل الشهرية عن 192 ساعة.

مواضيع ذات صلة