fbpx

أشهر ماركات الثوب السعودي الرجالي

يعتبر الثوب السعودي هو الزي الرسمي الذي يعبر عن هوية السعوديين ويعكس أصالة وعراقة هذا البلد، لذا يحرص الرجال السعوديين على التمسك والمحافظة على تقاليدهم وتراثهم وخاصة بارتداء الثوب العربي، ويجتهدون في اختيار أفخم الأنواع والماركات منها، فلكل من لا يعرف ما هي أشهر ماركات الثوب السعودي فليتابع معنا هذا المقال.

يعطي الثوب العربي السعودي للرجال أناقة مميزة وشياكة فريدة من نوعها تختلف عن الزي المعتاد، حيث يتوفر هذا الثوب بتصاميم مختلفة في الياقة، ولكلٍّ منها مظهرها وأناقتها، فهناك الأثواب ذات الياقة الدائرية، وهي الأجمل والأكثر شيوعاً، كما يوجد أثواب بياقة لها سحاب بدلاً عن الأزرار، وهي تعتبر ياقة كاجوال وتكون مناسبة أكثر للشباب والصغار، أما النوع الأخير فهي أثواب بياقات صينية تجمع بين الشكل العصري والرسمي في آن واحد وتكون مناسبة أكثر للشباب في سن الأربعين.

ما هي أشهر ماركات الثوب السعودي ؟

يتوفر في الأسواق العديد من الماركات التي تقدم الثوب السعودي، لكن سنتحرى هنا اختيار افضل ماركات الثوب العربي التي تمتاز بأجود أنواع القماش ودقة التصميم والمقاسات للحصول على الإطلالة المميزة الفاخرة، وأشهر ماركات الثوب السعودي هي:

1 – ثوب الأصيل

ثوب الأصيل
ثوب الأصيل من أفخم ماركات الثوب السعودي

ثوب الأصيل، العلامة التجارية الأشهر والأفخم بين ماركات الثوب السعودي، يمتاز بتقديم أفضل تصاميم الثوب العربي المصنعة من أجود أنواع القماش وبدقة متناهية في التفصيل، حيث يتوفر أثواب عربية صيفية وشتوية بجميع المقاسات والموديلات الرجالية والشبابية والأطفال، مع تغليف مميز يحافظ على جودة القطعة ورونقها.

تقوم شركة الأصيل على إنتاج أكثر من 60 مليون قطعة سنويًا، وتستخدم أكثر من مليون متر من الأقمشة والأقطان لتلبي حاجة وطلب عملائها في مختلف مناطق ومدن المملكة، كما تعمل أيضاً على إنتاج الملابس الداخلية القطنية والبوليستر.

وتعتبر أسعار أثواب الأصيل معقولة وجيدة، حيث يبلغ سعر ثوب الأصيل الرجالي الشتوي بين 65 و 120 ريال، أما ثوب الأصيل الشبابي فيبلغ سعره 86 ريال، وسعر ثوب الأصيل الولادي هو 76 ريال.

المتجر الإلكتروني لثوب الأصيل

2 – ثوب الدفة

ثوب الدفة
ثوب الدفة افضل ماركات الثوب العربي

ماركة الدفة هي من أقدم وأشهر ماركات الثوب العربي السعودي التي تميزت بتقديم الزي العربي الأفخم للرجل السعودي والخليجي، يتميز ثوب الدفة بتصنيعه من أفضل أنواع الأقمشة و اهتمامه باستخدام أفضل الأزرار والإكسسوارات والانتباه إلى أدق التفاصيل في التطريز والخِياط.

توفر الدفة الثوب الرجالي والشبابي وأيضا أثواب الأطفال بكل الأعمار، وكلها مصنَّعة من أجود أنواع الأقمشة المناسبة والمريحة للرجال، كما يتميز ثوب  الدفة بإطلالته المختلفة كالكاجوال والأفراح والمناسبات الرسمية وغير الرسمية والإطلالة الرياضية أيضاً.

أما بالنسبة لأسعار ثول الدفة فهي مناسبة جداً حيث يبلغ سعر ثوب الدفة الصيفي 66 ريال، أما ثوب الدفة الشتوي فيبلغ سعره 77 ريال.

المتجر الإلكتروني لثوب الدفة

3 – ثوب الشياكة

ثوب الشياكة
ثوب الشياكة

من العلامات التجارية المميزة في إنتاج الثوب العربي السعودي، في البداية كان عبارة عن معرض أقمشة صغير لكن سرعان ما أصبح من الماركات الرائدة في تصيميم الثياب الجاهزة والمنتشرة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

يعتبر ثوب الشياكة أحد أفضل أنواع الثياب العربية الرجالية الشتوية والصيفية بالمملكة العربية السعودية، حيث يوفر العديد من التصاميم المختلفة سواء الكلاسيكية أو الكاجوال، و تتميز بجودتها وتفاصيل حياكتها ومقاساتها العملية لتلبي أذواق الرجال السعوديين العصريين والتقليديين على حدٍ سواء.

يتراوح سعر ثوب الشياكة الأبيض الصيفي بين 75 إلى 280 ريال سعودي أما ثوب الشياكة الشتوي فيتراوح سعره بين  90 إلى 250 ريال سعودي حسب التصميم والتطريز ونوع الياقة.

المتجر الإلكتروني لثوب الشياكة

4 – ثوب دروش

ثوب دروش
ثوب دروش

ماركة دروش هي من أفضل ماركات الثوب العربي السعودي، مقرها الرئيسي في الرياض، وهي واحدة من الشركات العالمية الرائدة التي تعمل في مجال تصنيع الملابس التقليدية للرجال في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بالإضافة للملابس الجاهزة.

أصبحت ماركة دروش من الماركات المفضلة في السنوات الأخيرة لما تقدمه من أثواب فاخرة من أفضل أنواع الأقمشة الصيفية والشتوية وبتصميمات وألوان تلبي جميع أذواق الرجال والشباب والأطفال وتمنهم إطلالة مميزة في كافة مناسباتهم.

يتراوح سعر ثوب دروش الشبابي والرجالي الصيفي بين 47 إلى 59 ريال، أما ثوب دروش الشتوي فيتراوح سعره بين 75 إلى 95 ريال سعودي.

المتجر الإلكتروني لثوب دروش

5 – ثوب ريتشي

ثوب ريتشي
ثوب ريتشي

تعتبر ماركة ريتشي من أشهر ماركات الثوب العربي السعودي التي جمعت بين التراث و الابتكار والإبداع في تصميم الثوب الرجالي من أفضل أنواع الأقمشة، وهي تشبه إلى حد كبير ثوب الدفة في الجودة لكنها تتميز بتقديم منتجات جديدة متنوعة التصاميم والألوان.

المتجر الإلكتروني لثوب ريتشي

6 – ثوب السفير

ثوب السفير
ثوب السفير

في حال البحث عن أفضل ماركات الثوب السعودي تتقدم ماركة السفير كواحدة من العلامات البارزة في عالم الأزياء الرجالية السعودية، وذلك نظراً لتصميماتها المتميزة التي  تستخدم فيها الأقمشة والخامات الأكثر جودة، حيث يقدم إضافات أنيقة للثوب السعودي المعروف ليعطيه طلة أكثر أناقة ومظهراً متألقاً.

المتجر الإلكتروني لثوب السفير

7 – ثوب مهيار

ثوب مهيار
ثوب مهيار

ماركة مهيار هي ماركة سعودية بامتياز تسعى دائماً الخيار الأول بين ماركات الثوب السعودي، حيث يوفر تشكيلة فاخرة من الأثواب الجاهزة الشتويية والصيفية وغيرها من المنتجات بجودةلا مثيل لها.

يتم تصنيع أثواب مهيار بعناية حيث يتم انتقاء أفضل أنواع الخامات سواء القطن النقي أو خامة الزبدة الفاخرة أو قماش المودال الوثير لتكون مناسبة لكافة الأذواق.

يتراوح سعر ثوب مهيار الصيفي بين 149 إلى 249 ريال، أما ثوب مهيار الشتوي المصنوع من القماش فيتراوح سعره بين 320 إلى 600 ريال. ويصل سعر ثوب مهيار الشتوي الصوف إلى 1200 ريال سعودي.

المتجر الإلكتروني لثوب مهيار

الخلاصة

وإلى هنا نكون قد عرضنا لكم أشهر وأفخم ماركات الثوب السعودي التي يمكنكم منها اختيار الثوب المصنوع بأرقى وأجود أنواع الأقمشة وأدق التصاميم التي تمنحكم إطلالة عربية أصيلة متميزة.

  1. ما هو الثوب العربي؟

    الثَّوْب (أغلب مناطق جزيرة العرب) أو الدشداشة (بالكويت وعُمان والعراق والأهواز) أو الكندورة (بعض مناطق عُمان) أو القَمِيِص هو لباس الرجل العربي، وهو قماش يغلب أن يكون أبيض اللون مكون من قطعة واحدة كاملة تغطي جميع الجسم والذراعين، وتلبس عادة مع الشماغ والعقال. أو الجنبية في اليمن وجنوب السعودية وسلطنة عمان.

  2. لماذا لون الثوب السعودي أبيض؟

    اختيرت الثياب بيضاء، كي تعكس أشعة الشمس، وتصميمها يؤمن دوران الهواء حول الجسم ما يخفف من حرارة الجوّ، ولهذا الغرض بالذات، فُضّلت الخامات القطنيّة لخياطة الثياب.

  3. كم متر قماش لتفصيل ثوب رجالي؟

    القطعة هي المقدار الكافي لتفصيل ثوب لشخص بالغ، تتكون من (4.5/5) متر إذا كانت ذات عرض واحد، و (3.25/3.5) متر إذا كانت عرضين.

  4. ما نوع قماش الثوب السعودي؟

    ويفضّل انتقاء خامة قماش القطن الطبيعي أو المشروك بنسبة عالية من القطن، لأنّه يتميّز بمقاومة الرطوبة، والنعومة، والبرودة

  5. ما هو ثوب الدفة ؟

    ثوب الدفة صيفي سادة
    يجمع هذا الثوب بين الأناقة والراحة، حيث يمنحك إطلالة مميزة وجذابة في الاجتماعات الرسمية والمناسبات الاجتماعية والسهرات.

مواضيع ذات صلة