fbpx

18 تطبيق من أهم التطبيقات في السعودية للخدمات والمعاملات

في بلد كالمملكة العربية السعودية من المؤكد أن ترى انتشار واسع وكبير للتطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تلبي كافة الاحتياجات من خدمات ومعاملات ، لذا جمعنا في هذا المقال أهم التطبيقات في السعودية الضروري تحميلها على أجهزة الهواتف لتساعد في إنجاز أي معاملة حكومية أو خاصة أو حتى الحصول على خدمات للحياة اليومية….. فتابعوا معنا.

سواءً كنت مواطناً سعودياً أو مقيماً أو زائراً إلى المملكة، تحتاج إلى تحميل عدد من التطبيقات للحصول على ما تريد من خدمات في حياتك اليومية كالتنقل أو طلب الطعام أو طلب عامل تصليح أو غيرها، أو حتى عندما تريد إنجاز معاملة أو الذهاب إلى مركز طبي وما إلى ذلك فكلها أصبحت إلكترونية عبر تطبيقات خصصتها حكومة المملكة لحجز موعد ومباشرة المعاملات من خلالها.

أهم التطبيقات في السعودية الأكثر شيوعاً

هناك العديد من التطبيقات التي تتصف بالضرورية واللازمة التي يجب أن يعرفها كل شخص مقيم في المملكة العربية السعودية، وأهم هذا التطبيقات هي:

1 – تطبيق أبشر Absher

تطبيق أبشر من أهم التطبيقات في السعودية
تطبيق أبشر من أهم التطبيقات في السعودية

يعتبر تطبيق أبشر أكثر تطبيق مفيد وضروري لإدارة كافة الخدمات الحياتية للقاطنين في المملكة، فمن خلاله يمكن الوصول إلى أغلب الخدمات والمعاملات الحكومية وإنجازها إلكترونياً عبر الإنترنت ودون الحاجة للتعامل الورقي، إذ بواسطة تطبيق أبشر يمكنك تجديد جوازات السفر وبطاقات الهوية ، أو التقدم بطلب للحصول على تأشيرات ، أو تغيير الأسماء في المستندات القانونية أو دفع المخالفات المرورية والضرائب وغيرها من المعاملات الحكومية.

تحميل تطبيق أبشر للأندرويد

تحميل تطبيق أبشر للآيفون

2 – تطبيق كلين لاين Clean Line

كلين لاين من أفضل التطبيقات في السعودية المختصة بتقديم خدمات التنظيف الجاف وغسل الملابس والكوي حسب الطلبن مع خدمة التوصيل المجانية و تسليم الطلب في غضون 24 ساعة، تعمل خدمات هذا التطبيق في كل من الرياض وجدة، ويمكن تحميله على جميع أجهزة الهواتف المحمولة.

يقدم التطبيق للمستخدمين بشكل طويل برنامج المكافأة حيث كلما زاد إستخدام التطبيق، كلما حصلوا على نسبة خصم كبيرة.

تحميل تطبيق كلين لاين للأندرويد

تحميل تطبيق كلين لاين للآيفون

3 – تطبيق مدى Mada

تطبيق مدى من أكثر التطبيقات في السعودية استخداماً وأشهرها لإجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت من الهواتف المحمولة من أي مكان في المملكة وفي أي وقت، وذلك من خلال إضافة البطاقة المصرفية إلى التطبيق، مع العلم أن معلومات البطاقة الائتمانية أو المصرفية تبقى آمنة، لأن التطبيق يقوم بتشفير كل شي باستخدام تقنية تشفير SSL، مما يساعد على إجراء عمليات الدفع بكل آمان وثقة.

تحميل تطبيق مدى للأندرويد

تحميل تطبيق مدى للآيفون

4 – تطبيق مرسول Mrsool

في حال كنت محتاجاً لطلب أي شيء من المحلات أو المتاجر أو المطاعم أو البقالة أو غيرها فيمكنك الاستعانة بتطبيق مرسول الذي يقدم لك خدمة التوصيل إلى باب المنزل في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

يمتاز التطبيق بأنه سهل الاستخدام ومتاح بجميع اللغات، حيث يقوم المستخدم باستعراض المتاجر المحيطة به سواء محلات الملابس، أو الطعام أو البقالة وغيرها، ثم وضع الطلبات في التطبيق والتواصل مع مندوب التوصيل، كما يمكن إرسال الطرود والهديا من خلال هذا التطبيق.

تحميل تطبيق مرسوللأندرويد 

تحميل تطبيق مرسول للآيفون

5 – تطبيق مرني Morni

تطبيق مرني من التطبيقات في السعودية المميزة
تطبيق مرني من التطبيقات في السعودية المميزة

يعتبر تطبيق مرني هو الحل الأمثل لكل من يتعرض لمشكلة وبحاجة إلى مساعدة على الطرقات أثناء قيادة السيارة ، فإنَّ تطبيق مورني يقدم المساعدة في الوقت المناسب بمستوى عالي من الجودة مهما كان نوع المشكلة التي تواجه السائق كتبديل الإطارات أو حل مشكلة في البطارية أو الوقود أو قفل السيارة وغيرها، حيث سيقوم التطبيق بإرشاده لأقرب مزود خدمة لمساعدته في أقصر وقت وبأسعار جيّدة.

تحميل تطبيق مورني للأندرويد

تحميل تطبيق مورني للآيفون

6 – تطبيق موقف Mawgif

لم يعد هناك داعٍ للقلق من مسألة إيجاد موقف مناسب للسيارة وخاصةً في المناطق المزدحمة، لأن تطبيق موقف من التطبيقات في السعودية المميزة في تسهيل العثور على موقف خاص للسيارات ودفعه وإدارته ببضعة نقرات.

يستخدم هذا التطبيق تقنية تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للعثور على موقف سيارات عام في الشارع أو بعيداً عن الشارع، أو العثور على المساحات المتاحة بسرعة وبدون تذاكر ورقية وبالتالي توفير المال والوقت.

تحميل تطبيق موقف للأندرويد

تحميل تطبيق موقف للآيفون

7 – تطبيق غازابل Gasable

من أفضل التطبيقات في السعودية التي تؤمن لك اسطوانات الغاز في حال نفاذ الغاز لموقدك هو تطبيق غازابل، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق والاختيار من بين خيارات الأسطوانات المتاحة ثم انتظار التسليم.

تحميل تطبيق غازابل للأندرويد

تحميل تطبيق غازابل للآيفون

8 – تطبيق لبيه Labayh

تطبيق لبيه هو تطبيق معتمد من وزارة الصحة السعودية، هو عبارة عن منصة علاج عبر الإنترنت حيث يمكنك حجز مواعيد الطوارئ والمواعيد المنتظمة مع المعالجين والأطباء النفسيين والانضمام إلى مجموعات الدعم أيضاً.

تحميل تطبيق لبيه للأندرويد

تحميل تطبيق لبيه للآيفون

9 – تطبيق توكلنا

من التطبيقات التي أصدرتها الحكومة السعودية أثناء فترة جائحة كورونا ولا زالت مستمرة في تقديم العديد من الخدمات وإنجاز بعض المعاملات الحكومية مثل الحصول على رخصة قيادة ووثائق التأمين وطلبات جواز السفر ومحفظة رقمية معتمدة من السلطات الحكومية والتبرعات الخيرية وتصحيح البيانات والتحقق من المعلومات.

تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد

تحميل تطبيق توكلنا للآيفون

10 تطبيق سوق Souq

من أشهر التطبيقات في السعودية للتسوق الإلكتروني، حيث نجد فيه أكثر من 500 ألف منتج من مختلف الفئات، بما فيها ملابس الرجال والنساء، الالكترونيات و الهواتف الذكية، أجهزة التابلت والايباد، اللابتوب، العطور الأصلية، الكاميرات الديجيتال، الساعات الأصلية، معدات الرياضة، المكياج، الأحذية، المطبخ، الصحة، الجمال ومعدات الطعام.

تحميل تطبيق سوق للأندرويد

تحميل تطبيق سوق للآيفون

11 – تطبيق زاد Zad

تطبيق زاد من التطبيقات المتخصصة في تقديم خدمات توصيل لمختلف أنواع الأغراض من الخضار والفواكه واللحوم والبقوليات والمعجنات والمشروبات والألبان والأجبان ومنتجات العناية الشخصية والعناية بالطفل والأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية وطعام الحيوانات والأدوية لأي مكان داخل المملكة.

يمكن للمستخدم جدولة الطلب لوقت لاحق ولا يشترط الدفع نقداً حيث يستطيع المتسوق استخدام بطاقات الائتمان أو البطاقات المصرفية الأخرى، كما يمتاز التطبيق بتوفير خدمة الدعم الفني للرد الفوري على استفسارات وشكاوى المتسوقين

تحميل تطبيق زاد للأندرويد

تحميل تطبيق زاد للآيفون

12 – تطبيق فني Fanni

تطبيق فني من أفضل التطبيقات في السعودية لخدمات الصيانة المنزلية
تطبيق فني من أفضل التطبيقات في السعودية لخدمات الصيانة المنزلية

وهو تطبيق فريد من نوعه يمكنك من خلاله طلب المساعدة في الحصول على الصيانة المنزلية على كافة الأصعدة كطلب صيانة ماء أو كهرباء أو إنترنيت، له واجهة متطورة وسهلة يمكنك طلب الخدمة التي تريد من خلال تعيين الاسم والبريد والرمز وغيرها من الأكواد.

تحميل تطبيق فني للأندرويد

تحميل تطبيق فني للآيفون

13 – تطبيق تويو To You

من التطبيقات في السعودية الأكثر تمييزاً في تلبية كافة احتياجاتك من توصيل طلبات الفطور و قهوة الصباح إلى حاجات المنزل و لوازمه وأطعمة الحيوانات الأليفة واكسسوارات الجوال وغيرها، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى كتأمين خدمة نقل الركاب في سيارات حديثة ومجهزة حسب أعلى معايير الجودة والسلامة.

تحميل تطبيق تويو للأندرويد

تحميل تطبيق تويو للآيفون

14 – تطبيق وصليني Wsslini

هو أحد التطبيقات في السعودية المخصصة حصراً للنساء كخدمة توصيل تاكسي لأي مكان، ويعتبر من التطبيقات المنافسة لبقية خدمات توصيل التاكسي حيث يعمل التطبيق على توفير وسيلة تنقل سريعة وذات كفاءة عالية وبأسعار معقولة.

تحميل تطبيق وصليني للأندرويد

تحميل تطبيق وصليني للآيفون

15 – تطبيق جاهز Jahez

من أشهر التطبيقات في السعودية المتخصصة في توصيل طلبات المطاعم أون لاين هو تطبيق جاهز.إذ يساعد المستخدم في العثور على المطعم المناسب وطلبه أينما كان، حيث بمجرد تحميل التطبيق على الهاتف المحمول سيحدد التطبيق المطاعم الموجودة في الموقع الذي يختاره المستخد،م كما سيعرض له تقييمات المستخدمين الآخرين، وبناءً على اختياره يوفر التطبيق خدمة توصيل الطعام مع إمكانية تتبع الطلب وسيتم إعلام المستخدم بمجرد اقتراب السائق منه.

تحميل تطبيق جاهز للأندرويد

تحميل تطبيق جاهز للآيفون

16 – تطبيق هنغرستيشن Hunger Station

من ضمن قائمة التطبيقات في السعودية الأكثر شيوعاً تطبيق هنغرستيشن للبحث والعثور على أفضل المطاعم في منطقتك التي تصل إلى باب منزلك مباشرة، إذ تمتلك الشركة أكثر من 10 آلاف مطعم تغطي 72 مدينة في المملكة العربية السعودية والبحرين. يمكنك البحث عن طريق المطبخ أو الموقع أو اسم المطعم.

تحميل تطبيق هنغرستيشن للأندرويد

تحميل تطبيق هنغرستيشن للآيفون

17 – تطبيق نمشي Namshi

في حال الرغبة بإجراء تجربة تسوق مثيرة ومميزة عبر الإنترنت فسيكون خيارك الأمثل هوتطبيق نمشي، فهو من التطبيقات في السعودية الأشهر والأكثر شمولية لمختلف أنواع المنتجات والسلع من الأزياء والأحذية والحقائب بالإضافة إلى توفير الماركات العالمية من العطور النسائية والرجالية فضلاً عن وجود أقسام أخرى كمستلزمات المنازل والإلكترونيات والاكسسوارات ومستلزمات الحفلات وغيرها الكثير.

تحميل تطبيق نمشي للأندرويد

تحميل تطبيق نمشي للآيفون

18 – تطبيق اختبار القيادة السعودي Saudi Driving Test

وهو من أحدث التطبيقات في السعودية التي جاءت بعد السماح للمرأة السعودية بالقيادة، يُعتبر هذا التطبيق مثالي لكل امرأة تخطّط لإجراء امتحان الكمبيوتر للحصول على رخصة القيادة السعودية، بحيث تستطيع المتقدمات للإمتحان اختبار أساسيات الإمتحان بما في ذلك إجراء اختبار وهمي عن طريق التطبيق، وذلك لمراقبة مستواهنّ الفعلي، ويتوفر التطبيق بـ 9 لغات ليسهل استخدامه لكل إمرأة عربية وأجنبية تسكن في السعودية.

تحميل تطبيق Saudi driving license test للأندرويد

تحميل تطبيق Saudi driving license testللآيفون

وفي الختام كانت هذه أهم التطبيقات في السعودية التي من الضروري تحميلها على أجهزة الهواتف المحمولة، فهي تساعد أي شخص مقيم في المملكة عند الحاجة لأي خدمة أو معاملة أو حتى في حال الوقوع في أي مشكلة طارئة، وتعتبر هامة حتى لو لم يكن استخدامها يومياً.

  1. هل خرائط جوجل من بين التطبيقات في السعودية المستخدمة ؟

    نعم ، تستخدم خرائط جوجل على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية كما هو الحال في أي مكان آخر في العالم. يساعد في توفير معلومات مفصلة حول الأماكن والعناوين المختلفة داخل مدن المملكة، ستتمكن من استخدامه بلغتك الأم أيضاً.

  2. ما هو تطبيق تستاهل ؟

    تطبيق سعودي تمكن من تحقيق تطور والوصول إلى درجة التطبيقات العالمية المهمة التي انتشرت حول العالم وساعدت على تحقيق تطور الخدمات بشكل واضح.

  3. هل تطبيق الايمو يعمل في السعودية ؟

    IMO هو أحد أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو للأجهزة المحمولة الخاصة في السعودية، يسمح للمستخدمين بالاتصال بالفيديو مع عائلاتهم وأصدقائهم بجودة HD.

  4. هل الفايبر ممنوع في السعودية ؟

    أوقفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، الأربعاء، خدمة تطبيق “الفايبر” لأنها لا تفي بالمتطلبات والأنظمة السارية في المملكة

مواضيع ذات صلة