fbpx

مؤتمر الشباب في السعودية | مؤتمر القيادة والدبلوماسية 2024

لكل القياديين الشباب من مختلف جنسيات العالم، فرصة حضور مؤتمر الشباب في السعودية | مؤتمر القيادة والدبلوماسية في المملكة العربية السعودية متاح لهذا العام، وسيكون التسجيل وفق شروط وتفاصيل موضحة كاملة داخل هذا المقال، يمكنكم الاطلاع عليها والتقديم.

موتمر القيادة والدبلوماسية في المملكة العربية السعودية

مقدمة عن مؤتمر القيادة والدبلوماسية للشباب

مؤتمر القيادة والدبلوماسية هو عبارة عن مؤتمر دولي سيجمع العديد من القادة الشباب من مختلف جنسيات العالم لمدة أربعة أيام في مدينة جدة، بهدف تعزيز القيادة، وتعزيز الدبلوماسية والسلام، وتسهيل التبادل الثقافي، كما سيشمل المؤتمر فرصة لأداء العمرة للمشاركين المسلمين، ويتطلب التقديم إثبات إجادة اللغة الإنجليزية.

تعتبر المشاركة في مؤتمر القيادة والدبلوماسية في المملكة العربية السعودية فرصة فريدة أمام كل الشباب لتعزيز مهارات القيادة والتفاعل مع قادة شباب من مختلف أنحاء العالم ، فضلاً عن أنها ستمنحهم العديد من الفوائد في التبادل الثقافي واكتساب رؤى جديدة وشهادات وخبرات عملية تزيد من فرص القبول المهني والوظيفي.

تفاصيل مؤتمر القيادة والدبلوماسية للشباب في السعودية

  • الدولة: المملكة العربية السعودية
  • نوع الفرصة: مؤتمرات وندوات
  • مدة المؤتمر: 4 أيام
  • موعد المؤتمر: في الفترة ما بين 10 – 13 يوليو 2024
  • الجهة المنظمة للمؤتمر: EduTourismForUnity
  • مكان المؤتمر: جدة
  • الدول المستهدفة: الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن ، وجميع دول العالم.
  • آخر موع للتقديم: 20 مايو 2024

تمويل مؤتمر الشباب في السعودية للقيادة والدبلوماسية

سيحصل القادة الشباب المشاركون في مؤتمر القيادة والدبلوماسية في السعودية على تمويل شامل لـ:

  • تذاكر الطيران.
  • الإقامة والوجبات. 
  • جوائز المشاركة والشهادات.
  • هدايا تذكارية للحدث.
  • الوصول إلى العروض الثقافية.
  • حضور حفل الختام.
  • فرصة سياحية لاستكشاف المملكة العربية السعودية.
  • فرصة الزمالة في مكتبنا الرئيسي بالمملكة المتحدة.

فوائد المشاركة في مؤتمر القيادة والدبلوماسية في السعودية

تعتبر تجربة المشاركة في مؤتمر الشباب في السعودية للقيادة والدبلوماسية هي تجربة هامة وثرية بالمعارف والعديد من المزايا والفوائد من أهمها:

1 – الحصول على منح دراسية ممولة بالكامل، جزئيًا، وذات تمويل ذاتي: ستكون الفرص أقوى أمام الشباب المشاركين في الاستفادة من المقاعد المخصصة في المنح الدراسية الممولة بالكامل والجزئية والذاتية التمويل، التي تقدم دعمًا شاملاً لتكاليف السفر والإقامة والاحتياجات المالية.

2 – تطوير المهارات: يتيح حضور المؤتمر للقادة الشباب من المشاركة في ورش العمل والندوات والجلسات التفاعلية المركزة على القيادة والدبلوماسية ومواضيع أخرى ذات الصلة، مما يعزز مهاراتهم ومعرفتهم.

3 – النمو الشخصي: يعتبر مؤتمر القيادة واالدبلوماسية فرصة للشباب لاستكشاف قواهم وقيمهم ومجالات نموهم من خلال الانعكاس على الذات والأنشطة التعليمية التجريبية، مما يعزز تطويرهم الشخصي والثقة بالنفس.

4 – الإلهام: سيكون هناك مجالاً للاستماع إلى قصص النجاح والمبدعين الذين سيشاركون تجاربهم ورؤاهم ونصائحهم، مما سيلهم الشباب المشارك على متابعة أهدافه بشغف.

5 – التواصل: سيتم التواصل مع مجموعة متنوعة من القادة الشبان والخبراء والمحترفين من مختلف المجالات والخلفيات، مما يوسع شبكة العلاقات للمشاركين ويعزز التعاون المحتمل.

6 – الرؤية: سيكتسب المشاركون في مؤتمر الشباب في السعودية رؤى حول القضايا والتحديات والفرص العالمية، مما يوسع فهمهم للثقافات والمنظورات المختلفة والنهج في القيادة والدبلوماسية.

7 – التبادل الثقافي: هو دعوة للانغماس في التبادلات الثقافية والاحتفالات والأنشطة التي تحتفي بالتنوع وتعزز التفاهم المتبادل بين المشاركين من جميع أنحاء العالم.

8 – الأثر: سيساهم القادة الشباب في المناقشات والمبادرات والمشاريع ذات الأهمية التي تهدف إلى معالجة التحديات العالمية الملحة وتحقيق تأثير إيجابي على المجتمع، مما يترك إرثًا دائمًا لمشاركتهم في المؤتمر.

9 – الدعم بعد المؤتمر: كل شاب شارك في المؤتمر سيتلقى الدعم المستمر والموارد وفرص التواصل حتى بعد انتهاء المؤتمر، مما يضمن أن يمتد تأثير مشاركته بعيدًا عن الحدث نفسه.

10 – التوثيق والاعتراف: في نهاية المؤتمر سيحصل القادة المشاركون على شهادة قيمة لمشاركتهم، مما يعزز أوراق اعتمادهم المهنية ويعرض التزامهم بتطوير القيادة.

11 – تجربة العمرة: بالنسبة للمشاركين المسلمين، ستتيح فرصة حضور مؤتمر القيادة والدبلوماسية في السعودية مجالاً لأداء العمرة بعد انتهاء المؤتمر.

12 – استكشاف المملكة العربية السعودية: سيُتاح المجال لتجربة اكتشاف التراث والتقاليد الغنية في المملكة العربية السعودية، مما يضيف بعدًا فريدًا إلى تجربة حضور المؤتمر.

شروط التقديم في مؤتمر الشباب في السعودية

هناك معايير خاصة تمَّ تحديدها للتقديم في مؤتمر القيادة والدبلوماسية في السعودية 2024، وهي كالتالي:

  • يجب أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 16 إلى 45 عامًا
  • يجب أن يكون المتقدمون من خلفيات متنوعة، بما في ذلك الطلاب والمهنيين والاختصاصيين الاجتماعيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمتطوعين والقادة الشباب الطموحين.

طريقة التقديم

التقديم في مؤتمر القيادة والدبلوماسية الشباب في السعودية يكون وفق الخطوات التالية:

  1.  زيارة الموقع الإلكتروني.
  2. قراءة شروط وأحكام التقديم.
  3. القيام بملء نموذج التقديم الإلكتروني.
  4. إرسال المستندات المطلوبة.
  1. من هو المؤهل للانضمام إلى مؤتمر القيادة والدبلوماسية في المملكة العربية السعودية ؟

    يتم تشجيع الأفراد من خلفيات متنوعة، بما في ذلك الطلاب والمهنيين والأخصائيين الاجتماعيين وممارسي الرعاية الصحية والمتطوعين والقادة الشباب الطموحين، على تقديم طلباتهم.

  2. ما أهم مزايا مؤتمر دبلوماسية القيادة في السعودية ؟

    تنمية المهارات
    النمو الشخصي
    الإلهام
    بناء شبكة علاقات دولية
    الظهور
    فرص التدريب الداخلي
    نظرة عالمية
    التبادل الثقافي
    التأثير
    الدعم بعد الحدث
    شهادة التقدير
    تجربة العمرة
    زمالة ممولة بالكامل في المملكة المتحدة
    استكشف المملكة العربية السعودية

  3. كم تبلغ رسوم تقديم طلب المشاركة في مؤتمر الشباب للقيادة والدبلوماسية في السعودية ؟

    ستكون رسوم رمزية قدرها 17.75 دولارًا فقط.

اقرأ أيضاً