fbpx

الدليل الشامل حول كيفية الحصول على فرص عمل في أمريكا للحلاقين

الحلاقة مهنة شائعة في جميع دول العالم وفي أمريكا على وجه الخصوص تتضمن قص الشعر وتصفيفه وتجميله سواء للرجال أو النساء، وإذا كنت مهتماً بممارسة مهنة الحلاقة في الولايات المتحدة الأمريكية فإننا من خلال مقالتنا لليوم سنزودك بالدليل الشامل حول كيفية الحصول على فرص عمل في أمريكا للحلاقين خطوة بخطوة تابعوا القراءة معنا.

متطلبات العمل في أمريكا للحلاقين

لتصبح حلاقاً مرخصاً في الولايات المتحدة يجب عليك إكمال برنامج حلاقة معتمد من الدولة، يتم تقديم هذه البرامج عادةً في المدارس المهنية أو كليات الحلاقة أو مدارس التجميل ويمكن أن تتراوح مدتها من 9 أشهر إلى سنتين اعتماداً على متطلبات الولاية الامريكية.

تغطي البرامج بشكل عام تدريبات مثل قص الشعر وتصفيف الشعر والحلاقة وتقليم اللحية والشارب، وعلاجات الشعر، وممارسات السلامة الصحية وإدارة الأعمال.

بعد الانتهاء من التدريب المطلوب، يجب عليك اجتياز امتحان الترخيص الحكومي للحصول على رخصة الحلاقة الخاصة بك، تتكون الاختبارات عادةً من اختبار كتابي وعرض عملي لمهاراتك، بمجرد حصولك على الترخيص يمكنك العمل بشكل قانوني كحلاق في أمريكا.

المهارات اللازمة للحصول على فرص عمل في أمريكا للحلاقين

للتميز في مهنة الحلاقة في الولايات المتحدة، ستحتاج إلى مجموعة متنوعة من المهارات والمؤهلات بما في ذلك:

المهارات الفنية

يجب أن يكون الحلاقون بارعين في مجموعة واسعة من تقنيات القص والتصفيف والعناية الشخصية، بما في ذلك استخدام الأدوات المختلفة مثل مقص الشعر وشفرات الحلاقة يجب أيضاً أن يكونوا ماهرين في التعامل مع أنواع وقوام وأنماط مختلفة من الشعر، وأن يكونوا قادرين على إنشاء تسريحات شعر بحسب رغبة عملائهم.

الإبداع

الحلاقة مهنة فنية تتطلب الإبداع وعيناً للجمال، يجب أن يكون الحلاقون قادرين على تصور وتنفيذ تصفيفات شعر مختلفة وإطلالات حلاقة بناءً على طلبات عملائهم وتفضيلاتهم، وتكييف مهاراتهم لتناسب الاحتياجات الفريدة لكل فرد.

مهارات التعامل مع الآخرين

يحتاج الحلاقون إلى مهارات اتصال وخدمة عملاء ممتازة، كونهم يتفاعلون مع العملاء بشكل يومي، يجب أن يكونوا قادرين على فهم احتياجاتهم وتفضيلاتهم وتقديم خدمات تلبي توقعاتهم تشمل المهارات الشخصية الجيدة أيضاً القدرة على التعامل مع المواقف الصعبة، وإدارة شكاوى العملاء، والحفاظ على السلوك المهني والودي في جميع الأوقات.

فرص العمل المتاحة للحلاقين في أمريكا

يتمتع الحلاقون في الولايات المتحدة الأمريكية بمجموعة متنوعة من الفرص بحيث يمكنهم العمل في مجموعة متنوعة من الأماكن بما في ذلك:

  • محلات الحلاقة
  • صالونات التجميل
  • المنتجعات الصحية
  • المنتجعات
  • الفنادق
  • السفن السياحية.

قد يختار بعض الحلاقين أيضاً العمل في مجالات متخصصة مثل المناسبات الخاصة كحفلات الزفاف أو عروض الأزياء.

طريقة الهجرة إلى أمريكا للحلاقين

للهجرة إلى أمريكا كمصفف شعر يجب أن تفي بمتطلبات محددة وتقوم ببعض الخطوات الأساسية التي سنشرحها لك فيما يلي :

التقديم للحصول على تأشيرة للهجرة إلى أمريكا كحلاق

للهجرة للعمل في أمريكا كحلاق ستحتاج أولاً إلى تأشيرة صالحة للعمل في الولايات المتحدة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصاريح مختلفة، ولكن الأكثر شيوعاً هي تأشيرة H-1B.

هذه التأشيرة غير متاحة لأولئك الذين ليس لديهم درجة البكالوريوس أو ما يعادلها إذا لم يكن لديك شهادة فستحتاج إلى 12 عاماً على الأقل من الخبرة في الحلاقة.

تأشيرة H-1B هي التأشيرة الأكثر شيوعاً تسمح هذه التأشيرة لمصففي الشعر بالبقاء في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى ست سنوات، يمكن لمصففي الشعر أيضاً التقدم بطلب للحصول على تأشيرات مثل تأشيرة O-1 وتأشيرة E-3 وتأشيرة L-1.

الحصول على عرض عمل

بعد حصولك على التأشيرة، يجب عليك البحث على وظيفة بإحدى مراكز التجميل والحلاقة يمكنك البحث في مواقع مثل إنديد ومونستر أو الاتصال بصالونات التجميل مباشرة.

من الضروري تضمين خبرتك عند التقدم لوظائف تصفيف الشعر بالطلب، يمكن أن تكون على شكل صور لطريقة تصفيف الشعر، يمكن أن تشمل هذه أيضاً شهادات من أولئك الذين عملوا معك.

بعد حصولك على وظيفة، فإن الخطوة الأخيرة هي الحصول على رخصة التجميل الخاصة بك يجب عليك اجتياز اختبار مصمم لهذا الغرض للحصول على ترخيص التجميل الخاص بك في أمريكا.

أفضل المدن في أمريكا للحصول على فرص عمل للحلاقين

فيما يلي نذكر لكم أكبر مدن الولايات المتحدة حيث يمكنكم العثور على أفضل وظائف تصفيف الشعر وهي:

  • ميامي
  • شيكاغو
  • هيوستن
  • لوس أنجلوس
  • مدينة نيويورك

اقرأ أيضاً

كيفية الحصول على عقد عمل في امريكا؟

للحصول على عقد عمل في امريكا يجب عليك البحث عن وظيفة من إحدى مواقع التوظيف في امريكا للحصول على عرض وعقد عمل في أمريكا

هل يمكنني العمل في أمريكا بدون شهادة؟

يمكن للمهاجرين العرب العمل في امريكا بدون شهادة بإحدى الوظائف التالية:
مترجم
مدير تخزين
شوفير
نجار
حداد