fbpx

كيفية التحقق مما إذا كانت التأشيرة الكندية حقيقية أم مزورة

تعتبر الهجرة عملية معقدة للغاية بسبب ما تتطلبه من بذل مجهود في عملية التقديم، ناهيك عن الأموال التي تنفقها على رسوم طلب التأشيرة الكندية، كما يعتبر التعامل مع أشخاص موثوقين لمساعدتك للحصول على تأشيرة إلى كندا أمر مهم للغاية تجنباً لأي عملية احتيال.

ولمعرفة كيفية التحقق مما إذا كانت التأشيرة الكندية حقيقية أم مزورة جمعنا إليكم من خلال مقالتنا لليوم جميع الخطوات والنصائح المهمة التي ستحتاجها للتأكد من تأشيرتك إلى كندا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

5 طرق للتحقق مما إذا كانت تأشيرتك الكندية أصلية أم مزورة

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها للمقدم للحصول على تأشيرة هجرة إلى كندا التأكد مما إذا كانت تأشيرته حقيقية أو مزورة وهي كالتالي:

الاستخدام غير الصحيح أو غير المتسق للخط

واحدة من أسرع الطرق لاكتشاف ما إذا كانت التأشيرة الكندية الخاصة بك هي حقيقية أم لا هي التحقق مما إذا كان الخط المستخدم هو نفس التأشيرات الأخرى، قد يبدو الخط الموجود على تأشيرة احتيالية متشابهاً ولكن عند الفحص الدقيق سيكون له فرق واضح حيث لا يولي فنانو المحتالون في كثير من الأحيان اهتماماً وثيقاً بالتفاصيل الدقيقة لأنهم لا يتوقعون ذلك.

شيء آخر يجب البحث عنه عندما يتعلق الأمر بالخطوط هو أن الخط المستخدم متناسق في المستند بأكمله في كثير من الأحيان، لن تحتوي تأشيرات كندا المزيفة على خطوط مختلفة فحسب، بل تحتوي على خطوط مختلفة الأحجام، إذا التقطت أياً من هذه التأشيرات في التأشيرة التي تلقيتها من أخصائي الهجرة الخاص بك، فكن حذر للغاية لأنه من المرجح أن تكون تأشيرتك غير حقيقية.

خطأ في الكلمات الفرنسية

يوجد في كندا لغتان رسميتان: الإنجليزية والفرنسية هذا يعني أنه يمكنك تقديم طلبك بأي من اللغتين، في تأشيرة كندا الأصلية ستجد أن المعلومات الإنجليزية غالباً ما تكون مصحوبة بترجمة فرنسية.

وعلى الرغم من أن المحتالين ماهرون في نسخ التأشيرات، إلا أنهم ليسوا بالضرورة أن يكونوا ماهرين في اللغة الفرنسية، مما يعني أن بعض الأقسام قد تكون غير صحيحة في المراجع المترجمة.

إذا كنت تشك في أن تأشيرتك قد تكون مزيفة، فمن الأفضل دائماً إما الاتصال بالحكومة الكندية (الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية أو IRCC ) أو اطلب من مترجم فرنسي كندي إلقاء نظرة عليها.

اللقب الذي يحمل علامة مائية

تحتوي التأشيرة الكندية الأصلية دائماً على لقب يحمل علامة مائية، يعني هذا أنه يجب أن تحتوي تأشيرتك على علامة مائية على المستند والتي ستتم بعد ذلك طباعة اسم عائلتك أعلى العلامة المائية.

قد تحتوي تأشيرة كندا المزيفة على لقب يحمل علامة مائية، لكن العلامة المائية واللقب المطبوع سيظهر مع العلامة المائية في الأعلى، قد يكون من الصعب تحديد هذا قليلاً ولكن إذا نظرت بعناية ستتمكن من رؤية الفرق.

تصميم التأشيرة تحت عنوان كندا

في التأشيرة الكندية الأصلية، سيكون هناك عنوان يقول كندا غالباً ما لا يهتم المحتالون بالتفاصيل لا سيما تخطيط التأشيرات الأصلية، ما يحدث غالباً هو أن المسافات الموجودة أسفل العنوان أضيق كثيراً من تلك الموجودة في التأشيرات الأصلية.

لا تتردد في فحص أي شيء غريب بالتأشيرة يبدو لك من قبل أحد المحترفين لأن آخر شيء تريد حدوثه هو أن تصل إلى كندا ويتم إبعادك عند مراقبة الحدود لأن لديك تأشيرة كندية مزيفة.

رقم التأشيرة الخاص بك غير مسجل على موقع الحكومة الكندية

يتم إصدار كل تأشيرة تتم معالجتها من قبل الحكومة الكندية برقم تأشيرة أصلي، وللتحقق مما إذا كانت تأشيرتك أو تصريحك حقيقياً قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للحكومة والتحقق من حالة طلب التأشيرة الخاص بك.

طريقة تتبع طلب التأشيرة الكندية الخاص بي

إذا تقدمت بطلب عبر الإنترنت، وهو أمر موصى به بشدة لأسباب مختلفة فسيكون من السهل جداً تتبع مدى تقدم الحكومة في معالجة طلبك.

كل ما عليك فعله هو استخدام معرف GCKey وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى ملف التعريف الخاص بك، هناك يجب أن تكون قادراً ليس فقط على التحقق من أن طلبك قد تم تقديمه إلى السلطات المختصة ولكن أيضاً ما إذا كان رقم التأشيرة الخاص بك يتوافق مع الرقم الموجود على موقع الويب الحكومي.

بمجرد تسجيل الدخول، كل ما عليك فعله للتحقق من حالتك هو إكمال هاتين الخطوتين البسيطتين:

  • انتقل إلى عرض طلبي المقدم وملفي الشخصي
  • انقر فوق التحقق من الحالة والرسائل

كيف أحصل على اسم مستخدم GCKey الكندي الخاص بي؟

إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة كندا الخاصة بك من خلال متخصص هجرة معتمد، فسيتم إنشاء ملف تعريف لك عبر الإنترنت على موقع الحكومة الكندية. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديهم كلمة المرور واسم المستخدم الخاصين بك في متناول اليد للتحقق من عملية التطبيق الخاصة بك.

إذا قمت بالتسجيل بنفسك ونسيت ببساطة اسم المستخدم أو كلمة المرور فلا داعي للقلق يمكنك بسهولة طلب إنشاء كلمة مرور جديدة بالنقر فوق زر “هل نسيت كلمة المرور؟” واتباع التعليمات ببساطة، يتطلب هذا عادةً الإجابة على بعض أسئلة الأمان للتأكد من أنك في الحقيقة ما تقوله أنت.

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا عبر الإنترنت

للتسجيل على الهجرة إلى كندا عبر الانترنت يمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية

مواضيع ذات صلة

ما هو موقع الحكومة الكندية الرسمي؟

موقع الحكومة الكندية الرسمي للتسجيل على الهجرة

ما هو ال G Number؟

عند استلام المعاملة أو الطلب في مركز الهجرة الكندي الرئيسي يعطى رقم طلب أو ما يسمى G number والذي من خلاله يمكن متابعة حالة الطلب.