fbpx

أشهر وأفضل شركات الشحن في سلطنة عمان

تمتاز سلطنة عمان باحتوائها على العديد من الموانئ البحرية المنتشرة على سواحلها فضلاً عن أن تطور البنية التحتية ووسائل النقل البرية والجوية جعلها بوابة تجارية إقليمية هامة لنقل وشحن وعبور جميع أنواع البضائع، وفي هذا السياق نشطت شركات الشحن في سلطنة عمان لتكون رديفاً قويًا في تفعيل القطاع التجاري داخل السلطنة وخارجها.

ونحن بدورنا في هذا المقال سنعرض لكم أهم التفاصيل عن أشهر وأرخص وأفضل شركات الشحن في سلطنة عمان، فتابعوا معنا القراءة للآخر.

شركات الشحن في سلطنة عمان
شركات الشحن في سلطنة عمان

أفضل شركات الشحن في سلطنة عمان

هناك أسماء عديدة في قائمة شركات ومكاتب الشحن التي تلعب دور الوساطة بين الشركات والعملاء في نقل البضائع وإيصال المنتجات، نظير مقابل مادي يتم الاتفاق عليه بنسب تحددها شركات الشحن وحسب المسافات، لكن ضمن قائمتنا جمعنا لكم أشهر هذه الشركات في تقديم أفضل خدمات الشحن وبأرخص الأسعار.

1 – شركة مسقط العالمية MIS

تعتبر من أفضل الشركات التي تقدم خدمات الشحن الدولي بأسعار مميزة وأقل بكثير من باقي شركات الشحن الأخرى المتواجدة في دول الخليج العربي، فضلاً عن ذلك تمتاز الشركة بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات اللوجستية الداعمة لعملية الشحن الدولي بما فيها التخزين والتوزيع وذلك وذلك بصورة أساسية في دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى رأسها عمان والإمارات، والكثير من الموانئ العربية الأخرى.

الموقع الرسمي لشركة مسقط العالمية

شركة مسقط العالمية MIS

2 – شركة ساتا للشحن SATA LLC

من أهم شركات الشحن في سلطنة عمان لها تاريخ عريق في الشحن الدولي، تأسست عام 1972م، وهي عبارة عن شركة استثمارية متعددة الجنسيات العربية بحيث أن أكبر المساهمين فيها هي شركة “شي إن” السعودية.

تمتاز شركة ساتا بامتلاكها لأسطول ضخم من العربات والجرارات والروافع والمحركات الرئيسية بكبرى الموانئ والمطارات العربية، بالإضافة إلى صهاريج النقل اللازمة لنقل الشحنات الصغيرة والكبيرة منها، فضلاً عن ذلك تعتبر من أفضل وأهم الشركات التي تعمل في مجال نقل البيتومين والنفط، كما أن الشركة حاصل على شهادة Pdo الخاصة بالأمن والسلامة.

الموقع الرسمي لشركة ساتا

3 – شركة بي دي بي BDP

هي واحدة من أفضل وأشهر شركات الشحن في سلطنة عمان للنقل والشحن البري والبحري والجوي، تأسست عام 1966 وتمتلك فروعاً منتشرة في كافة مدن السلطنة.

تقدم شركة بي دي بي خدمة النقل والشحن السريع والآمن، بالإضافة إلى جميع خدمات سلاسل الإمداد والتوريد بشكل عام، وتمتاز بجودة خدماتها في الشحن وتتبع مسار الشحنات إلى أن تصل للعملاء، وذلك عبر المنصة الإلكترونية الخاصة التي أطلقتها الشركة، فضلاً عن الأسعار التنافسية التي تقدمها الشركة كأجور للشحن والتي تتناسب مع جميع الفئات والشرائح الاجتماعية المختلفة، لذا أصبحت الخيار الأمثل للكثير من العملاء.

الموقع الرسمي لشركة بي دي بي

4 – شركة جيه بي سي للشحن JBC

تعتبر شركة جيه بي سي من الشركات العربية الرائدة في مجال الشحن، تأسست عام 1992 كاستثمار عربي ضخم مكون من عدد كبير من المساهمين العرب ذوي الخبرة والكفاءة في هذا المجال، وتقدم الشركة خدمات الشحن في جميع أرجاء سلطنة عمان وخارجها من المدن الخليجية المحيطة بها.

تشتهر شركة JBC بأسطول الناقلات البحرية والشاحنات البرية التابع لها وبأسطول المبردات البري والبحري والجوي المتطور، والذي يسمح بنقل جميع أنواع المواد الغذائية الطازجة بلا استثناء، فضلًا عن مواثيق التعاون بينها وبين كبرى المطارات الدولية.

من أهم الخدمات الإضافية التي تقدمها الشركة هي خدماتها في مجال التخليص الجمركي والتوزيع الأرضي في الدول العاملة فيها عبر شبكة مجهزة بأفضل السيارات، لتصبح خاصية التوصيل من الباب للباب هي الشيء الذي يميزها عن غيرها من شركات الشحن في سلطنة عمان.

الموقع الرسمي لشركة جيه بي سي

شركة JBC للشحن

5 – شركة مرسال للشحن Mirsal

شركة مرسال من كبرى الشركات العاملة في مجال النقل والشحن البري والجوي والبحري، تعمل على نقل مختلف المنتجات والبضائع من وإلى سلطنة عمان والدول المحيطة بها مثل السعودية والإمارات وغيرها من الدول العربية ودول شمال إفريقيا.

كما تمتاز الشركة بسمعتها الطيبة في مجال الاستيراد والتخليص الجمركي ، حيث تقدم هذه الخدمات بأفضل الأسعار المحلية والدولية، فضلًا عن أن الشركة تضم كوادر بشرية متخصصة في مجال الشحن في جميع فروعها المنتشرة في مختلف الدول العربية.

الموقع الرسمي لشركة مرسال

الخاتمة

هناك وفرة كبيرة في شركات الشحن في سلطنة عمان التي قدم خدماتها بتميز عالٍ وكفاءة جيدة في نقل وشحن مختلف أنواع البضائع بالإضافة إلى بعض الخدمات اللوجستية الهامة وبأسعار تنافسية ترضي جميع الفئات.

  1. كم يستغرق الشحن من الصين إلى سلطنة عمان ؟

    عادة ما يستغرق الشحن الجوي من الصين إلى عمان من 1 إلى 5 أيام.

  2. كيف أشحن من تركيا الى عمان ؟

    طرق الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان مختلفة حيث يمكن أن تصل البضائع إليها بمختلف وسائل الشحن: الجوي والبري أو البحري، وذلك عبر شركات النقل السريع الخاصة أو شركة البريد الحكومية.

  3. ما أرخص شركات الشحن في سلطنة عمان ؟

    تعتبر شركة مسقط العالمية MIS من أفضل الشركات التي تقدم خدمات الشحن المحلي والدولي بأرخص الأسعار.

  4. كم يستغرق الشحن من أمريكا الى عمان ؟

    3 – 4 أيام عمل للشحن السريع (المفضل) 5 – 10 أيام عمل للشحن الاقتصادي.

مواضيع ذات صلة