fbpx

أفضل 7 تطبيقات خدمية في تايلاند يجب عليك تحميلها

هناك الكثير من التطبيقات خدمية في تايلاند التي يمكن أن تساعد الوافدين الجدد على القيام بالكثير من الأمور، وسنتعرف معكم من خلال مقالتنا لليوم على أهم هذه التطبيقات التي ننصحكم بتحميلها عند ذهابكم إلى تايلاند تابعوا القراءة معنا.

7 تطبيقات يجب عليك تحميلها في تايلاند

أصبحت التطبيقات شيء أساسي على هواتفنا المحمولة وخاصةً عند الانتقال للعيش في بلد جديد وفيما يلي إليكم أهم التطبيقات في تايلاند التي ننصحكم بتحميلها وهي :

  • تطبيق خرائط جوجل GOOGLE MAPS
  • تطبيق جوجل المترجم GOOGLE TRANSLATE
  • تطبيق جراب Grab
  • تطبيق ونجونيا Wongnai
  • تطبيق فود باندا Foodpanda
  • تطبيق أمازنج تايلاند Amazing Thailand
  • تطبيق لاين Line

شرح كامل حول 7 تطبيقات خدمية في تايلاند الأكثر شيوعاً

نشرح لكم فيما يلي شرح مفصل حول 7 تطبيقات خدمية في تايلاند التي ننصح كل أجنبي بتحميلها وهي:

1- تطبيق خرائط جوجل GOOGLE MAPS

بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه يجب أن تكون خرائط Google دائماً على هاتفك.

إنه تطبيق سهل الاستخدام، ويعمل بشكل جيد حقاً للمساعدة في التجول في أي مكان، بما في ذلك في تايلاند، كما أنه يحتوي على مراجعات ومعلومات حول الأماكن من حولك.

لا تنس تنزيل الخرائط في وضع عدم الاتصال عندما تذهب إلى أماكن جديدة للوصول إلى الخريطة حتى عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت.

تطبيق جوجل مابس - تطبيقات خدمية في تايلاند
تطبيق جوجل مابس – تطبيقات خدمية في تايلاند

2- تطبيق جوجل المترجم GOOGLE TRANSLATE

اللغة التايلاندية هي لغة صعبة لتطبيقات المترجم، ويعتبر ترجمة Google واحد من اكثر تطبيقات الترجمة التي يقوم بترجمة اللغة التايلاندية بشكل صحيح.

من مميزات تطبيق GOOGLE TRANSLATE التي لا يمتلكها حتى أفضل تطبيق مترجم تايلاندي، أنه يقوم بترجمة مباشرة باستخدام كاميرا هاتفك، إذا كنت ترغب في ترجمة لافتة بالشارع أو قائمة، فكل ما عليك فعله هو سحب هاتفك وفتح الترجمة من Google وتوجيه الكاميرا إليها حتى يتمكن التطبيق من ترجمتها فوراً.

يمكنه أيضاً ترجمة ما هو مكتوب باللغة التايلاندية على الصور ولقطات الشاشة.

تطبيق جوجل ترانسليت - تطبيقات خدمية في تايلاند
تطبيق جوجل ترانسليت – تطبيقات خدمية في تايلاند

3- تطبيق جراب Grab

يسمح لك تطبيق Grab بالحصول على سيارة أجرة بسرعة وسهولة، كما يقدم التطبيق أنواع مختلفة من خدمات التوصيل من ضمنها خدمة توصيل الطعام، وتوصيل الأشخاص من مكان لآخر، وتوصيل الطرود، ويقدم الكثير من المكافآت والقسائم الخاصة التي يمكنك شراؤها بالنقاط التي تكسبها مع كل طلب، التطبيق متاح في العديد من الدول الأسيوية ومن بينها تايلاند.

تطبيق جراب - تطبيقات خدمية في تايلاند
تطبيق جراب – تطبيقات خدمية في تايلاند

4- تطبيق ونجونيا Wongnai

Wongnai هو تطبيق يساعدك على اختيار مطعم من بين أكثر من 250000 مطعم موجود في جميع أنحاء تايلاند، باستخدام هذا التطبيق يمكنك العثور على المطاعم القريبة التي تحتوي على معلومات مفصلة يمكن أن تساعدك في تحديد المطعم الذي ستذهب إليه، يمكنك أيضاً من خلال التطبيق اكتشاف المنتجعات الصحية والعديد من مراكز التجميل الأخرى.

تطبيق ونجونيا - تطبيقات خدمية في تايلاند
تطبيق ونجونيا – تطبيقات خدمية في تايلاند

5- تطبيق فود باندا Foodpanda

تطبيق Foodpanda هي أول خدمة توصيل طعام في تايلاند، باستخدام هذا التطبيق يمكنك البحث في المطاعم القريبة واختيار طلب أطباقك المفضلة ليتم توصيلها إلى منزلك مباشرة.

تتضمن القائمة المعروضة آراء وتقييمات حول المطاعم من العملاء الآخرين، تبلغ تكلفة توصيل Foodpanda حوالي 40 بات تايلاندي ولكن التطبيق مليء بالعروض الخاصة من العديد من المطاعم مثل التوصيل المجاني أو القائمة الخاصة، يحتوي Foodpanda على خيارات دفع متعددة بحيث يمكنك الدفع عن طريق بطاقات الائتمان أو عند الاستلام.

تطبيق فود باندا - تطبيقات خدمية في تايلاند
تطبيق فود باندا – تطبيقات خدمية في تايلاند

6- تطبيق أمازنج تايلاند Amazing Thailand

Amazing Thailand هو تطبيق مقدم من هيئة السياحة في تايلاند (TAT)، يحتوي التطبيق على قائمة بأهم الوجهات السياحية الموجودة في تايلاند بالإضافة إلى جميع الفعاليات والمهرجانات التي تقام في كافة المقاطعات التايلاندية، يقدم التطبيق أيضاً توصيات بأماكن الإقامة والتسوق والطعام الموجودة في تايلاند.

تطبيق اميزينج تايلاند - تطبيقات خدمية في تايلاند
تطبيق اميزينج تايلاند – تطبيقات خدمية في تايلاند

7- تطبيق لاين Line

تطبيق لاين يساعدك على التواصل مع الآخرين عبر المراسلة الفورية في تايلاند، وهو تطبيق مجاني يحتاج فقط إلى اتصال هاتفك بالإنترنت لإرسال واستقبال الرسائل والمكالمات والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والرسائل الصوتية إلى أصدقائك وعائلتك.

ويعتبر تطبيق لاين التطبيق الأكثر شيوعاً بين السكان المحليون للبقاء على اتصال مع الجميع، كما أن تحميله من قبل الزوار والسياح مفيد جداً ويساعد على الاتصال مع الأصدقاء داخل تايلاندا، ومن أجل هذا تمَّ اختياره كأفضل تطبيقات خدمية في تايلاند.

تطبيق لاين Line -تطبيقات خدمية في تايلاند
تطبيق لاين Line -تطبيقات خدمية في تايلاند

الخاتمة

بعد الاطلاع على هذا المقال نستطيع القول بأن معرفة ما هي التطبيقات الخدمية في تايلاند أمر ضروري لتسهيل جميع الإجراءات والمعاملات الحياتية اليومية لكل من المقيمين والزوار على حد سواء.

  1. ما هو تطبيق جراب تايلاند؟

    يسمح لك تطبيق Grab بالحصول على سيارة أجرة بسرعة وسهولة، كما يقدم التطبيق أنواع مختلفة من خدمات التوصيل من ضمنها خدمة توصيل الطعام، وتوصيل الأشخاص من مكان لآخر، وتوصيل الطرود.

  2. ما هو تطبيق فود باندا في تايلاند؟

    تطبيق Foodpanda هي أول خدمة توصيل طعام في تايلاند، باستخدام هذا التطبيق يمكنك البحث في المطاعم القريبة واختيار طلب أطباقك المفضلة ليتم توصيلها إلى منزلك مباشرة.

  3. ما هي التطبيقات التي من الضروري تحميلها عند زيارة تايلاند؟

    هناك الكثير من التطبيقات الخدمية التي لا بد من تحميلها لتسهل على نفسك التنقل والعيش في تايلاند ولمعرفة أهم هذه التطبيقات تجدونها ضمن مقالنا

  4. هل السفر الى تايلاند آمن؟

    تعتبر تايلند وجهة سياحية آمنة لسفر العوائل مع الأطفال والرضع.

مواضيع ذات صلة