fbpx

تطبيقات اشتر الآن وادفع لاحقاً في كندا كيف تعمل وما هي طرق الدفع لديها

من خلال تطبيقات اشتر الآن وادفع لاحقاً في كندا، يمكنك شراء سلع باهظة الثمن دون الحاجة إلى دفع ثمنها بالكامل على الفور، يمكنك تقسيم المبلغ على عدة دفعات صغيرة تدفعها بمرور الوقت بما يتناسب مع ميزانيتك، ومن خلال مقالنا لليوم سنذكر لكم أشهر تطبيقات اشتر الآن وادفع لاحقاً في كندا كما وسنشرح لكم كيفية عملها وما هي طرق الدفع لديها بالتفصيل.

ما هي خطة الشراء الآن والدفع لاحقاً

خطة الشراء الآن والدفع لاحقاً عبارة عن مخطط يمكنك من خلاله تمويل مشترياتك من خلال الائتمان، عادةً بفائدة 0% وبدون رسوم.

اعتماداً على مزود BNPL الخاص بك، يمكنك دفع رسوم إدارية في وقت الشراء لإعداد خطة الدفع، غالباً ما يكون السداد الأولي مستحقاً وقت البيع، سيتم توزيع باقي الدفعات على عدد محدد من الأقساط، والتي يمكن أن تكون أسبوعية أو نصف شهرية أو شهرية.

أنواع خطط الشراء الآن والدفع لاحقاً في كندا

خطط تطبيقات اشتر الآن وادفع لاحقاً في كندا تأتي على شكلين: خطة دفع متساوية وخطة دفع مؤجلة.

  • خطة الدفع المتساوية هي عندما تقوم بسداد دفعات منتظمة أو أقساط، في هذه الخطة يجب عليك دفع حد أدنى للمبلغ بمعدل تكرار محدد حتى تقوم بدفع الرصيد المتبقي.
  • في خطة الدفع المؤجلة أنت تدير خطة الدفع الخاصة بك دون وجود مبالغ محددة للدفع بدلاً من الدفع على أقساط، يجب عليك دفع الرصيد بالكامل بحلول تاريخ الاستحقاق.

كيف يعمل نظام اشتر الآن وادفع لاحقاً

نموذج عمل الشراء الآن وادفع لاحقاً بسيط، يشترك العديد من مزودي BNPL مع شبكة من تجار التجزئة الذين لديهم متاجر عبر الإنترنت لتوفير وصول سهل إلى خطة التمويل.

يمكنك اختيار موفر BNPL وإنشاء حساب على موقعه على الويب أو تطبيقه وتوفير المعلومات الشخصية المطلوبة، سيحدد مزود BNPL المبلغ الذي يمكنك تمويله في وقت واحد، عند تسجيل المغادرة اختر خيار BNPL للدفع مقابل مشترياتك.

قد تتطلب منك بعض برامج BNPL دفع 25% من سعر الشراء مقدماً وتقسيم الـ 75% المتبقية إلى دفعات أسبوعية أو شهرية.

عادةً ما تستلزم خطة BNPL اتفاقاً مع مزود خدمة مالية لتقديم تمويل لعملية شراء غالباً ما تتضمن اتفاقيتك مع مزود BNPL الخاص بك ما يلي:

  • مبلغ الشراء
  • عدد أقساطك
  • عدد المدفوعات
  • طريقة الدفع
  • معدل الفائدة إن وجد
  • الرسوم إن وجدت

تطبيقات اشتر الآن وادفع لاحقاً في كندا

فيما يلي بعض التطبيقات الأكثر شيوعاً التي تستخدم نظام اشتريها الآن وادفع لاحقاً من شركات BNPL العاملة في كندا، يمكن للمتسوقين الاستفادة من خلالها من خطط الدفع الخالية من الفوائد في كثير من الأحيان لكل من عمليات الشراء عبر الإنترنت وداخل المتجر ومن أشهر تطبيقات اشتر الآن وادفع لاحقاً في كندا ما يلي :

  • تطبيق افيرم Affirm
  • تطبيق باي بريت PayBright
  • تطبيق الدفع اللاحق Afterpay
  • تطبيق سيزلة Sezzle
  • تطبيق كلارنا Klarna

شرح حول تطبيقات الشراء الآن والدفع لاحقاً في كندا

نشرح لكم فيما يلي شرح مفصل حول تطبيقات اشتر الآن وادفع لاحقاً في كندا التي يمكنك التسوق منها والدفع بالتقسيط المريح وهي:

1. تطبيق افيرم Affirm

أفيرم هي خدمة شراء الآن وادفع لاحقاً في كندا تساعد المتسوقين على إجراء عمليات الشراء والدفع مقابلها بمرور الوقت دون أي رسوم خفية أو متأخرة.

عند التقدم للحصول على حساب Affirm، سيتحقق المزود من أهليتك دون التأثير على رصيدك، لاستخدام Affirm تسوق عبر الإنترنت أو في المتجر كما تفعل عادةً وعند الخروج حدد تأكيد وقم بتوفير المعلومات المطلوبة لاتخاذ قرار بخصوص الدفعات.

اختر من بين أربع دفعات بدون فوائد كل أسبوعين وأقساط شهرية، قم بالدفع عبر التطبيق أو عبر الإنترنت، ولتجنب دفع رسوم المدفوعات الفائتة قم بإعداد AutoPay.

من مميزات تطبيق افيرم أنه إذا فاتتك المدفوعات أو تأخرت في سدادها، لا تتقاضى شركة Affirm رسوماً عن التأخير.

للتسوق عبر موقع افيرم في كندا

2. تطبيق باي بريت PayBright

PayBright هي إحدى الشركات الكندية الرائدة في مجال الشراء والدفع لاحقاً تقدم PayBright للعملاء خيارات التقسيط التي تتيح لهم شراء العناصر الآن ودفع ثمنها لاحقاً.

تتميز خطط الدفع PayBright بأربع مدفوعات نصف أسبوعية بدون فوائد للمشتريات الصغيرة والمدفوعات الشهرية التي تزيد عن 6 إلى 60 شهر لعمليات الشراء الكبيرة.

لا يتطلب من المتسوقين التسجيل للحصول على بطاقة ائتمان ولا يفرضون فائدة وليس له رسوم خفية.

لا تتقاضى PayBright رسوماً عن الدفعات الفائتة أو المتأخرة، ومع ذلك قد يمنعك من إجراء عمليات شراء مستقبلية باستخدام التطبيق حتى يتم اكمال الدفع.

للمزيد من المعلومات حول موقع باي بريت زوروا مقالنا السابق

3. تطبيق الدفع اللاحق Afterpay

Afterpay هو مزود BNPL الذي يوفر للمتسوقين خيار الدفع مقابل مشترياتهم عبر الإنترنت أو في المتجر لأكثر من ستة أسابيع دون دفع فائدة.

عندما تستخدم طريقة الدفع بعد الدفع عند الخروج، فإنك تسدد أول دفعة من أربع دفعات وتدفع الرصيد على مدار ستة أسابيع، يمكنك إنشاء حسابك دون عناء على تطبيق افتر باي وإنهاء عملية الشراء بسهولة، عند الموافقة سيتم شحن طلبك على الفور.

إذا فاتتك دفعة، فلن يتمكن حسابك من إجراء عمليات شراء جديدة، تقدم الشركة أيضاً سياسة تسمح بالدفع المرن.

لزيارة الموقع الرسمي لتطبيق افتر باي

4. تطبيق سيزلة Sezzle

كما هو الحال مع مزودي BNPL الآخرين، يتيح لك Sezzle إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت وفي المتجر ودفع ثمنها على أقساط بدون فوائد على مدى عدة أسابيع.

سواء كنت تشتري سلعاً عبر الإنترنت أو في المتجر فإن استخدام Sezzle عند الخروج يسمح لك بتقسيم مدفوعاتك إلى أربع دفعات بدون فوائد على مدار ستة أسابيع.

يقدم تطبيق Sezzle جداول سداد مدفوعات مجانية، وبدون رسوم طالما أنك تدفع في الوقت المحدد، وبدون أي تأثير على رصيدك، ومن ميزات Sezzle أيضاً هي خيار إعادة جدولة دفعتك مجاناً خلال المرة الأولى، أي إعادة جدولة لاحقة يترتب عليها رسوم قدرها 5 دولارات.

وبينما لا تقدم Sezzle أي رسوم للدفعات في الوقت المحدد، إلا إنها تتقاضى 10 دولارات أمريكية مقابل الدفعات المتأخرة، ولكن إذا تمكنت من دفعها في غضون 48 ساعة، فسوف تتنازل Sezzle عن الرسوم.

5. تطبيق كلارنا Klarna

Klarna هو بنك تجزئة عالمي يقدم للكنديين برنامج اشتر الآن وادفع لاحقاً يسمى “الدفع في 4” ، والذي يمكن للعملاء استخدامه أثناء التسوق عبر الإنترنت أو في المتجر أو عبر تطبيق Klarna عند الدفع.

يتطلب الاشتراك في Pay in 4 تقديم المعلومات الأساسية، يتيح لك استخدام الخدمة أثناء الخروج تقسيم مشترياتك إلى أربع دفعات بدون فوائد.

عندما تختار الدفع في 4 أثناء السداد يتعين عليك دفع 25% من سعر الشراء مقدماً، ستقوم Klarna بطلب الدفعة الأولى بمجرد شحن طلبك.

سيقوم المزود تلقائياً بشحن بطاقتك كل أسبوعين للأقساط الثلاثة المتبقية، لن تفرض Klarna رسوماً عليك طالما أنك تسدد المدفوعات في الوقت المحدد.

سيرسل التطبيق تذكيرات بالدفع، إذا فاتتك دفعة فسيضيفها Klarna إلى دفعتك التالية.

لزيارة موقع كلانا الرسمي

إيجابيات وسلبيات خطط الشراء الآن والدفع لاحقاً

فيما يلي نذكر لكم أهم الإيجابيات والسلبيات لاستخدام خطة الشراء الآن والدفع لاحقاً وهي :

ايجابيات اشتر الآن وادفع لاحقاً

  • يسمح لك بشراء العناصر التي لا يمكنك دفع ثمنها نقداً
  • يقدم موافقة سهلة وفورية
  • تسديد المشتريات على أقساط بدون رسوم فائدة
  • يوفر خيارات التقسيط التي تناسب ميزانيتك
  • لا يتطلب فحص ائتماني صعب
  • لا يؤثر على درجة الائتمان الخاصة بك

سلبيات تطبيقات اشتر الآن وادفع لاحقاً في كندا

  • بعض التطبيقات تتقاضى رسوم عن التأخير
  • قد تفرض خطط BNPL ذات المدى الطويل فائدة
  • لا تقدم أي امتيازات مثل المكافآت والنقاط واسترداد النقود

كيف يتم دفع التقسيط مع اشتر الآن وادفع لاحقاً؟

يتطلب الدفع باستخدام خطة BNPL تنزيل إحدى تطبيقات BNPL على جهازك وتسجيل حسابك واستخدامه أثناء الانتهاء من عملية شراء معينة، سيتم سداد الرصيد بالوقت الذي اخترته عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بك.

هل PayPal Pay Later متاح في كندا؟

PayPal Pay Later متاح في الولايات المتحدة وفي كندا يطلق على خيار الشراء الآن وادفع لاحقاً بايبال اسم الدفع بعد التسليم حيث تقوم بإجراء المدفوعات بعد 21 يوماً من الشراء.

ما هي أفضل تطبيقات التقسيط في كندا؟

من أفضل التطبيقات التي تتيح خدمة الشراء بالتقسيط ما يلي :
تطبيق افيرم Affirm
تطبيق باي بريت PayBright
تطبيق الدفع اللاحق Afterpay
تطبيق سيزلة Sezzle
تطبيق كلارنا Klarna

مواضيع ذات صلة