fbpx

الوظائف الأعلى أجراً في اليابان

الحصول على راتب عالي هو واحد من أكثر الأسباب التي تدفع الأجانب للسفر لبلد أخر للعمل، وتعتبر اليابان واحدة من بين أكثر الدول التي يقصدها الأجانب للعمل فيها والحصول على أجر عالي، ومن خلال مقالتنا لليوم سنقوم بالإطلاع معاً على الوظائف الأعلى أجراً في اليابان تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

الوظائف الأعلى أجراً في اليابان

من بعد ما شرحنا لكم ضمن مقالاتنا السابقة حول أكثر المهن المطلوبة في اليابان سنتناقش معكم اليوم حول الوظائف الأعلى أجراً في اليابان والتي هي كالتالي :

راتب الطبيب في اليابان

في كل مكان في العالم تعتبر مهنة الطب الأعلى أجراً نظراً لصعوبتها ودقتها، وفي اليابان أيضاً تعتبر مهنة الطب من المهن الأكثر طلباً ويحصل الأطباء فيها على أعلى الرواتب.

إذا كنت متخرج من إحدى كليات الطب ولديك مؤهلات العمل كطبيب في اليابان عليك أن تكون متقن للغة اليابانية، يمكن للأطباء كسب 14.500.000 ين سنوياً في اليابان أي ما يعادل 97518 دولار أمريكي وهذا المبلغ قد يرتفع إلى حوالي 20.350.000 ين للمتخصصين مثل جراحي الأعصاب.

أجر المهندس في اليابان

في اليابان هناك طلب كبير على المهندسين الأجانب الذين يجيدون التحدث باللغة الإنكليزية واليابانية وتحديداً لدى الشركات الكبيرة التي تبحث عن المهندسين المعماريين ومهندسين الديكور والمهندسين المدنيين أصحاب الخبرة والمؤهلات التعليمية.

يمكن للمهندس في اليابان أن يكسب سنوياً حوالي 7.030.000 ين أي ما يعادل 47279 دولار أمريكي.

المترجم

إذا كنت تجيد اللغتين الإنجليزية واليابانية، فلديك الكثير من الفرص للعمل في اليابان وكسب راتب عالي، يمكنك العمل كمترجم تحريري أو مترجم فوري بإحدى المشافي أو المنتجعات السياحية أو المؤسسات الدولية.

تتطلب منك هذه الوظيفة معرفة جيدة بالكتابة والقراءة للغتين اليابانية والإنكليزية وأن يكون لديك طلاقة بالحديث، يمكن للمترجم في اليابان ان يكسب سنوياً حوالي 4.515.000 ين ياباني أي ما يعادل 30365 دولار أمريكي.

عملة الين من فئة المئة - الوظائف الأعلى أجراً في اليابان
عملة الين من فئة المئة – الوظائف الأعلى أجراً في اليابان

مدرسين اللغة الإنكليزية

مهنة أخرى أيضاً من المهن الأعلى أجراً في اليابان هي مدرسين اللغة الإنلكيزية، على الرغم من أن أجر هؤلاء المدرسين ليس مثل المهن التي ذكرناها ضمن سطورنا السابقة إلا أن الراتب بشكل عام يعتبر جيد جداً للاجانب الذين لا يجيدون التحدث باللغة اليابانية بشكل كامل.

يأتي تدريس اللغة الإنجليزية في اليابان بأشكال مختلفة، هناك وظائف تدريس في المدارس الخاصة والعامة وهناك خيار آخر وهو دروس خاصة لمختلف الفئات العمرية في منزلك او عن طريق اعطاء دورات عبر الانترنت.

للعمل كمدرس للغة الإنجليزية، تحتاج إلى درجة البكالوريوس وشهادة TESOL أو TEFL، هناك بعض المدارس أيضاً تطلب أن يكون المعلمون من بلد تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية فيه، متوسط ​​الرواتب لمدرسين اللغة الإنكليزية في اليابان يبلغ حوالي 2.994.000 ين سنوياً أي ما يعادل 20135 دولار أمريكي.

المحاميين

المحامون مطلوبون دائماً لمساعدة الأشخاص في حل النزاعات القانونية بأي مكان بالعالم، وفي حال كنت تنوي العمل كمحامياً في اليابان، فستحتاج إلى معرفة متعمقة باللغة اليابانية والثقافة والنظام القانوني باليابان.

تعد المعرفة بثقافة الشركات في اليابان أمر ضروري أيضاً إذا كنت تنوي العمل في مجال الشركات، هناك أيضاً بعض مكاتب المحاماة الدولية التي تتواجد في اليابان يمكنك العمل لديها، يمكن للمحامي الأجنبي في اليابان أن يكسب سنوياً حوالي 7,030,000 ين سنوياً أي ما يعادل 47279 دولار أمريكي.

تعبيرية - الوظائف الأعلى أجراً في اليابان
تعبيرية – الوظائف الأعلى أجراً في اليابان

مقدمون الخدمات للعملاء

إذا كنت تجيد التحدث باللغة اليابانية، فيمكن أن تكون وظيفة خدمة العملاء مهنة مناسبة للغاية لك وواحدة من الوظائف الأعلى أجراً في اليابان للأجانب.

يوجد في اليابان الكثير من الفنادق والمقاهي والمطاعم ومراكز الاتصال التي يمكنك العمل فيها، فإذا كان لديك معرفة بلغات متعددة ( الإنكليزية – اليابانية )، فستتمكن من تقديم خدمة عملاء رائعة للسياح وكذلك السكان المحليين وهذا يعني أن أصحاب العمل سيكونون أكثر ميلاً إلى توظيفك.

يبلغ متوسط الراتب السنوي لمقدمون الخدمات للعملاء حوالي 3.883000 ين أي ما يعادل 26114 دولار.

متطلبات العمل في اليابان للأجانب

يمكن للاجانب التقديم للعمل في اليابان في حال كانوا يستوفوا للمتطلبات الأساسية التالية والتي هي:

  • لديهم عرض عمل من إحدى الشركات او أصحاب العمل في اليابان
  • لديهم خبرة بمجال عملهم
  • حاصلين على مؤهلات علمية في مجال عملهم
  • أن يكونوا متقنين للغة اليابانية والإنكليزية

فرص عمل للعرب في اليابان

هناك الكير من فرص العمل التي يمكن للأجانب العرب العمل فيها في اليابان والحصول على راتب جيد من أبرزها ما يلي :

  • مدرس لغة انكليزية
  • مترجم
  • مدرب رياضة
  • مدير مبيعات

وفي ختام حديثنا عن المهن الأعلى أجراً في اليابان قد يهمكم أيضاً الإطلاع على مقالاتنا الأخرى حول الهجرة والعيش والعمل في اليابان والتي سنذكرها لكم فيما يلي:

ما هو متوسط الرواتب في اليابان بالدولار؟

يبلغ متوسط الرواتب في اليابان بالدولار حوالي 2500 دولار شهرياً للعاملين بدوام كامل

ما هو متوسط راتب عامل النظافة في اليابان؟

يصل متوسط راتب عامل النظافة في اليابان إلى حوالي 10 ألاف دولار شهرياً

ما هو الحد الأدنى للاجور في اليابان؟

في 2023 بلغ الحد الأدنى للأجور في اليابان 446498 ين ياباني شهرياً أي ما يعادل 2992 دولار أمريكي