fbpx

كيفية الهجرة إلى بريطانيا كعامل ماهر

يتزايد عدد الأجانب الذين يتقدمون بطلب للحصول على وظيفة كعامل ماهر في المملكة المتحدة سنوياً، كما وتعتبر تأشيرة العمال المهرة البريطانية واحدة من أكثر التأشيرات شيوعاً، وإذا كنت تريد الهجرة إلى بريطانيا كعامل ماهر فإننا من خلال مقالتنا لليوم سنشرح إليكم كافة المعايير والإجراءات المطلوبة لذلك تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

كيفية الهجرة إلى بريطانيا كعامل ماهر

تسمح سلطات المملكة المتحدة للأجانب بالهجرة إلى بريطانيا كعمال مهرة لتعويض النقص في القوى العاملة الماهرة بشرط أن يكونوا حاصلين على تراخيص رعاية (عرض عمل) من إحدى أصحاب العمل أو الشركات البريطانية.

وللهجرة إلى بريطانيا كعامل ماهر يجب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمال المهرة البريطانية وذلك من خلال التقدم عبر الموقع الرسمي لوزارة الهجرة البريطانية عبر الإنترنت .

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى بريطانيا كعامل ماهر

من أجل الهجرة إلى بريطانيا كعامل ماهر، يجب عليك تقديم العديد من الأوراق والمستندات والتي هي كالتالي:

  • شهادة الرقم المرجعي للكفالة، والتي ستحصل عليها من صاحب العمل
  • دليل على إجادتك للغة الإنجليزية
  • جواز سفر ساري المفعول أو أي دليل آخر يثبت هويتك وجنسيتك
  • راتبك السنوي
  • رمز المهنة لعملك
  • اسم صاحب العمل ورقم رخصة الكفيل الموجودان في شهادة الكفالة الخاصة بك

تأشيرة العمال المهرة في المملكة المتحدة

تسمح لك تأشيرة العمال المهرة في المملكة المتحدة (تأشيرة العمل العامة من المستوى 2) بدخول بريطانيا والعمل في شركة مرخصة، والبقاء والإقامة في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى خمس سنوات حتى تحتاج تأشيرتك إلى تمديد أو تجديد، ومن خلال حصولكم على تأشيرة العمال المهرة في بريطانيا يمكنكم القيام بما يلي :

  • العمل في وظيفة مؤهلة
  • الدراسة
  • إحضار عائلتك إذا كانوا مؤهلين.
  • السفر إلى خارج المملكة المتحدة والعودة

يمكنك التقدم للبقاء والعيش بشكل دائم في المملكة المتحدة بعد 5 سنوات من حصولك على تأشيرة العمال المهرة ومن إقامتك في بريطانيا.

شروط الحصول على تأشيرة العمال المهرة البريطانية

من أجل الهجرة إلى بريطانيا كعامل ماهر، تحتاج إلى استيفاء شروط معينة وهي على الشكل التالي :

وظيفتك مؤهلة للحصول على هذه التأشيرة

تغطي تأشيرة العمال المهرة في المملكة المتحدة العديد من المهن من الخبازين ومصففي الشعر إلى الطهاة، تحقق من القائمة الكاملة للمهن لاكتشاف ما إذا كانت مهنتك مؤهلة للحصول على تأشيرة عامل ماهر في بريطانيا.

تحقيق الشروط العامة للعمل

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر بعملك في بريطانيا لتتمكن من الحصول على تأشيرة العمال المهرة وهي:

  • أنك ستعمل لدى صاحب عمل بريطاني معتمد من وزارة الداخلية.
  • ستحصل على الأقل على الحد الأدنى للأجور مقابل العمل الذي ستقوم به.

الحصول على عرض عمل

قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عامل ماهر في المملكة المتحدة، يجب أن يكون لديك عرض عمل من صاحب عمل أو شركة بريطانية معتمدة في بريطانيا لتساعدك في القدوم إلى المملكة المتحدة للعمل والإقامة فيها.

سيتم التحقق من أهليتك من قبل صاحب العمل، المعروف أيضاً باسم الراعي، سيقدم لك عرض العمل لطلب التأشيرة يجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرتك في غضون ثلاثة أشهر من استلامك لعرض العمل الخاصة بك.

إتقان اللغة الإنجليزية

يجب أن تثبت أنه يمكنك قراءة اللغة الإنجليزية والتحدث بها وكتابتها وفهمها على مستوى CEFR B1 لتتمكن من العمل في بريطانيا كعامل ماهر.

لديك 70 نقطة للهجرة إلى بريطانيا

للتأهل للحصول على تأشيرة العمال المهرة يجب على المتقدمين تسجيل 70 نقطة على الأقل، يمكن للمتقدمين تجميع نقاط من خلال مستوى تعليمهم ودورهم الوظيفي، والنقاط الإلزامية هي كالتالي :

20 نقطة: عرض عمل من شركة بريطانية برخصة رعاية
20 نقطة: وظيفة بمستوى المهارة المطلوب.
10 نقاط: إتقان اللغة الإنجليزية على مستوى B1.

مواضيع ذات صلة

ما هي مدة صلاحية تأشيرة العمال المهرة في المملكة المتحدة؟

قد تكون تأشيرتك صالحة لمدة تصل إلى 5 سنوات قبل أن يتم تمديدها ومع ذلك عندما تنتهي صلاحية تأشيرتك أو إذا قمت بتغيير الوظيفة أو أصحاب العمل، يجب عليك السعي لتجديدها أو تحديثها.

كيف يتم حساب نقاط الهجرة إلى بريطانيا؟

للتأهل للهجرة إلى بريطانيا يجب على المتقدمين تسجيل 70 نقطة على الأقل، يمكن للمتقدمين تجميع نقاط من خلال مستوى تعليمهم ودورهم الوظيفي وخبرتهم.