fbpx

الحياة في مقاطعة كيبيك كندا

كيبيك كندا هي مقاطعة من أشهر المقاطعات الكندية وأكثرها جذباً للمهاجرين من جميع أنحاء العالم.

وتعد اللغة الفرنسية هي اللغة الأم في الاستخدام مع تعدد اللغات لتعدد الجنسيات، في هذه المقالة سوف نتعرف على الحياة في مقاطعة كيبيك كندا.

مقاطعة كيبيك كندا

كيبيك مقاطعة نابضة بالحياة ومتعددة الثقافات تمزج بين حداثة أمريكا الشمالية وسحر أوروبا.

وهي المقاطعة الوحيدة ثنائية اللغة (الناطقة بالفرنسية والإنجليزية) في كندا وتوفر للطلاب تجربة دراسة ومعيشة فريدة من نوعها، إلى جانب فرصة لتعلم اللغة الفرنسية حيث يختار أكثر من 50000 طالب من جميع أنحاء العالم الدراسة في مقاطعة كيبيك.

يبلغ عدد سكان مقاطعة كيبيك أكثر من 8 ملايين نسمة، يعيش أكثر من نصف هؤلاء السكان في المناطق الحضرية في أكبر مدينتين فيها وهي مونتريال و مدينة كيبيك. 

الدراسة في كيبيك

إذا اخترت استكمال الدراسة في كيبيك كندا، فسوف يكون هذا الاختيار من الاختيارات الموفقة لبناء مستقبل متميز، حيث أنه بالإضافة إلى الطبيعية الخلابة، والمدن المفعمة بالحيوية التي سوف تساعدك على الدراسة والاستمتاع بالحياة سوف تجد أيضاً أن كيبيك ترحب بالعديد من الطلاب من العديد من الأصول المختلفة للدراسة في مؤسساتها التعليمية الكبرى.

وتعتبر جامعة مونتريال هي أبرز مؤسسات التعليم العالي في مقاطعة كيبيك وهي الجامعة التي ترحب بحوالي 10000 طالب كل عام، والعديد منهم يكونون من جنسيات أجنبية.

ويمكن للطلاب الدارسين في الجامعة الاختيار بين أكثر من 250 برنامجاً جامعياً لمستوى البكالوريوس، وكذلك تقدم الجامعة 350 برنامجًا للدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.

أيضا نجد جامعة كيبيك التي تأسست في عام 1968، والتي يدرس فيها أكثر من 100 ألف طالب في عدد كبير من الفروع والكليات المنتشرة في أنحاء المقاطعة.

ويقوم أكثر من 7000 أستاذ ومحاضر بمهمة التدريس والبحث الجامعي ومساعدة هؤلاء الطلاب على التميز.

اللغة الرسمية في مقاطعة كيبيك

اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية في مقاطعة كيبيك، ويتم التحدث باللغتين الفرنسية والإنجليزية في جميع أنحاء المقاطعة نظراً لتعدد الجنسيات في مقاطعة كيبيك.

الطبيعة في مقاطعة كيبيك

الحياة في مقاطعة كيبيك كندا

مقاطعة كيبيك هي موطن لبعض العجائب الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الآلاف من البحيرات والممرات المائية والجبال والتلال الشامخة والمتنزهات الإقليمية، لذا سواء كنت مغامراً متعطشاً أو مستكشفاً، فإن مقاطعة كيبيك كندا لديها ما يناسب الجميع.

التعليم في مقاطعة كيبيك

يتميز نظام التعليم في مقاطعة كيبيك بالعديد من البرامج المعترف بها دولياً، حيث تم تجهيز مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء مقاطعة كيبيك كندا بمختبرات عالية التقنية ومختبرات كمبيوتر ومنشآت رياضية وقاعات أداء.

المعالم السياحية في مقاطعة كيبيك

يوجد في مقاطعة كيبيك ثلاث حدائق وطنية هي Forillon و Mingan Archipelago و La Mauricie، تغطي هذه الحدائق حوالي 927 كليومتراً مربعاً، و تشتهر هذه المتنزهات بمواقع التخييم ومسارات المشي لمسافات طويلة وفرص مراقبة الحياة البرية.

سواء كنت تعيش في وسط المدينة أو في مجتمع ريفي، توفر لك مقاطعة كيبيك كندا وصولاً سهلاً إلى مناطق الطبيعة الخلابة من خلال حدائقها الوطنية.

المناخ في مقاطعة كيبيك

الصيف دافئ بشكل مريح دون أن يكون شديد الحرارة، في حين يكون الشتاء أقسى بالنسبة أولئك الذين اعتادوا على المناخات الجنوبية، لكن بالنسبة للبعض فهم يحبون المناظر الخلابة المتمثلة في الاستمتاع بالثلج خلال موسم الأعياد.

المناطق الحضرية والضواحي المباشرة هي الأكثر إزعاجاً بسبب تساقط الثلوج بكثافة.

الضرائب في مقاطعة كيبيك

عند قياس معدلات ضريبة الدخل في كيبيك بدءاً من صافي دخل قدره 31000 دولار كندي سنوياً، فإن تعرضك الضريبي سيكون 23.39 ٪، وهو أعلى معدل في كندا لهذا المبلغ من الدخل.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنه في كيبيك، سيتعين عليك دفع نوعين من الضرائب ضرائب المبيعات بالإضافة إلى ضريبة الدخل التي تفرضها الحكومة الفيدرالية الكندية.

الرعاية الصحية في مقاطعة كيبيك

الرعاية الصحية متاحة بشكل عام وبأسعار معقولة جداً في كيبيك، برنامج RAMQ يوفر تغطية كافية، ولكن النظام يمكن أن يتسم ببطء الإجراءات قليلاً في بعض حالات ذوي الاحتياجات الخاصة.

السياحة في مقاطعة كيبيك

تعتبر مقاطعة كيبيك من المقاطعات المهمة في كندا التي تستقطب السائحين من جميع أنحاء العالم، وتعتبر مدينة مونتريال ومدينة كيبيك هما أكثر المدن التي يرتادها السياح.

وتجمع هذه المدن بين الجانب الأوروبي الكلاسيكي والحداثة الموجودة في أمريكا الشمالية، ولذلك تسحر مدن مقاطعة كيبيك الكبيرة الزوار بالجو النابض بالحياة.

كذلك تحظى المقاطعة بالعديد من الأنشطة الثقافية المتميزة، مع العديد من المهرجانات والمتاحف والعروض المختلفة، كما تقدم المقاطعة للزوار فرصاً رائعة لتجربة العديد من المطاعم الفاخرة والفنادق المميزة ذات الجودة العالية.

اقرأ أيضاً

تعرف على عاصمة كندا الفيدرالية أوتاوا

كم عدد سكان مقاطعة كيبيك؟

يقدر عدد سكان مقاطعة كيبيك ب 8 مليون نسمة.

ما هي أفضل الجامعات في مقاطعة كيبيك؟

أفضل الجامعات في مقاطعة كيبيك جامعة مونتريال وجامعة كيبيك

هل الضرائب في كيبيك منخفضة ؟

تعتبر مقاطعة كيبيك من أكثر المقاطعات الكندية ارتفاعاً لمعدل الضرائب في كندا.

ما هي أبرز المعالم السياحية في مقاطعة كيبيك؟

يوجد في مقاطعة كيبيك ثلاث حدائق وطنية هي Forillon و Mingan Archipelago و La Mauricie وتشتهر هذه المتنزهات بمواقع التخييم ومسارات المشي لمسافات طويلة وفرص مراقبة الحياة البرية.

ما هو نظام التعليم في مقاطعة كيبيك؟

تميز نظام التعليم في مقاطعة كيبيك بالعديد من البرامج المعترف بها دولياً، حيث تم تجهيز مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء مقاطعة كيبيك كندا بمختبرات عالية التقنية ومختبرات كمبيوتر ومنشآت رياضية وقاعات أداء.

ما هي اللغة الرسمية في مقاطعة كيبيك؟

اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية في مقاطعة كيبيك، ويتم التحدث باللغتين الفرنسية والإنجليزية في جميع أنحاء المقاطعة نظراً لتعدد الجنسيات