fbpx

أفضل البنوك في اليابان للأجانب

من بعد ما شرحنا لكم من خلال مقالنا السابق حول كيفية وإجراءات فتح حساب بنكي في اليابان اليوم سنأخذكم معنا بجولة لنتعرف على أفضل البنوك في اليابان وحول الخدمات التي تقدمها كلاً منها للوافدين والطلاب وغيرها من التفاصيل التي تحتاجون لمعرفتها نشرحها لكم ضمن مقالنا تابعوا القراءة معنا.

أفضل البنوك في اليابان

هناك العديد من البنوك في اليابان التي تعرف بأنها الأكبر والأفضل من حيث الخدمات ومن حيث الحسابات والقروض التي توفرها لعملائها وفيما يلي نذكرها لكم :

1 – بنك إس بي آي شينسي SBI Shinsei

يعد بنك Shinsei واحد من أفضل البنوك للأجانب في اليابان كونها تقدم حساباً مصرفياً يابانياً باللغة الإنجليزية بالكامل وجميع الخدمات وطلبات الحصول على رهون عقارية يمكن تقديمها بالإنكليزية.

من مميزات بنك اس بي آي الياباني أنه لا يتطلب فتح حساب فيه على وجود ختم شخصي، كل ما هو مطلوب من الأجانب استيفاء المعايير التالية:

  • أن يكون الأجنبي حامل للإقامة الدائمة أو متزوج من مواطن ياباني
  • أن يكون الأجنبي عاش في اليابان لمدة ستة أشهر على الأقل أو يعمل لدى إحدى الشركات اليابانية

يمكنك فتح حساب بنكي في هذا البنك عن طريق الذهاب شخصياً أو عن طريق الانترنت، بعد إرسال نموذج الطلب، سيستغرق الأمر ما بين 10 أيام إلى أسبوعين حتى تتمكن من الحصول على بطاقتك البنك وبطاقة رمز أمان الإنترنت ورقم التعريف الشخصي.

موقع الويب الرسمي لبنك إس بي آي

لوغو بنك اس بي آي - البنوك في اليابان
لوغو بنك اس بي آي – البنوك في اليابان

2 – بنك البريد الياباني Japan Post Bank (JPB)

يعد Japan Post Bank (JPB) خيار جيد للأجانب الذين يعيشون في اليابان لدى هذا البنك أكثر 23.734 فرع في جميع أنحاء اليابان وأكثر من 31.000 جهاز صراف آلي، وهو أحد البنوك التابعة لمجموعة البريد اليابانية، التي تقوم بتقديم خدمات مالية شاملة لمجموعة واسعة من العملاء.

يقدم البنك مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المصممة خصيصاً للأجانب، بما في ذلك خدمات السحب النقدي لبطاقات الائتمان والبطاقات النقدية الصادرة عن المؤسسات المالية الأجنبية.

وهو واحد من البنوك القليلة في اليابان التي تفتح حسابات للأجانب دون أن تشترط على الإقامة لمدة ست اشهر، ومن أكثر ما يميز هذا البنك عن باقي البنوك أنه يدعم ما يصل إلى 16 لغة بما في ذلك الإنجليزية والصينية والفيتنامية والكورية والتاغالوغية والتايلاندية والفرنسية والإسبانية ويمكنك التقديم لفتح حساب لديه عبر الانترنت او شخصياً.

موقع الويب الرسمي لبنك البريد الياباني

لوغو بنك جابون بوست - البنوك في اليابان
لوغو بنك جابون بوست – البنوك في اليابان

3 – بنك راكوتين Rakuten

Rakuten Bank هو بنك ياباني دولي لديه فروع في أكثر من 30 دولة حول العالم ومدينة في اليابان يقدم مجموعة واسعة من الخدمات لعملائه، وهو خيار جيد بين البنوك للأجانب في اليابان.

يمكنك فتح حساب مصرفي لدى بنك راكوتين عبر الإنترنت دون الذهاب إلى أحد الفروع وإرسال الأوراق المطلوبة عبر البريد بدلاً من ذلك، توفر Rakuten عدداً من بطاقات الائتمان التي يمكن استخدامها لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت أو على موقع سوق Rakuten الإلكتروني.

موقع الويب الرسمي لبنك راكوتين

لوغو بنك راكوتين - أفضل البنوك في اليابان
لوغو بنك راكوتين – أفضل البنوك في اليابان

4 – بنك إس إم بي سي ترست SMBC

بنك إس إم بي سي ترست هو أحد أكبر البنوك في اليابان وهو من مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية (SMBC) وخيار رائع للمقيمين الأجانب والذين يرغبون في فتح حساب مصرفي في اليابان.

يحتوي البنك على نظام وتطبيق مصرفي جيد عبر الإنترنت، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تتوفر في المتاجر الصغيرة في جميع أنحاء اليابان، ويتميز بإمكانية إيداع الأموال فيه بالعديد من العملات الأجنبية المختلفة.

وعلى عكس العديد من البنوك اليابانية الأخرى، فإن عملية تقديم الطلبات لفتح حساب بنكي فيه لا تتطلب ختم شخصي، وتوفر خدماتها المصرفية باللغة الإنجليزية كخيار بديل لليابانية لعملائها الأجانب.

تقدم شركة سوميتومو ميتسوي المصرفية أيضاً مجموعة واسعة من الخدمات المالية وبالتالي هي واحدة من البنوك الأكثر شعبية للأجانب في اليابان.

موقع الويب الرسمي لبنك اس ام بي سي

لوغو بنك اس ام بي سي في اليابان - البنوك في اليابان
لوغو بنك اس ام بي سي في اليابان – البنوك في اليابان

وفي ختام مقالنا ننصحكم أيضاً بالإطلاع على مقالاتنا الأخرى حول الهجرة والعيش في اليابان والتي سنذكرها لكم فيما يلي:

كم سعر الفائدة في اليابان؟

يبلغ سعر الفائدة بحسب البنك المركزي الياباني 0.10%

ما هي عملة اليابان الرسمية؟

تعتبر عملة الين هي العملة الرسمية لليابان إلا أن عملة الدولار واليورو هي أيضاً من العملات المتداولة في اليابان.

ما هي عيوب فتح حساب بنك في اليابان؟

قد لا تتمكن من سحب أموالك بسهولة
قد يكون لدى البنك عدد قليل من أجهزة الصراف الآلي
معظم المعاملات في اليابان تتم نقداً مما يجعلك تضطر لسحب المال بشكل متكرر