fbpx

7 من أفضل تطبيقات تاكسي في السعودية لتوفير خدمة توصيل المشاوير

من التطبيقات الهامة التي انتشرت في المملكة العربية السعودية وصارت من الضروريات التي لا يمكن الاستغناء، هي تطبيقات سيارات الأجرة لخدمة التنقل وتوصيل المشاوير، وفي هذا المقال جمعنا أشهر وأفضل تطبيقات تاكسي في السعودية والأكثر استخداماً وثقة.

أصبحت تطبيقات توصيل المشاوير في السعودية من التطبيقات التي يعتمد عليها بكثرة وخاصة من قبل النساء، ومع انتشار الشركات والتطبيقات في هذا المجال بات الاختيار فيما بينها أمراً محيراً نوعاً ما ، لكن من خلال التعرف على ما جمعناه لكم من تطبيقات تاكسي في السعودية يمكنكم معرفة أيها أنسب لكم، فدعونا نبدأ:

أشهر وأفضل تطبيقات تاكسي في السعودية

سنستعرض معكم 7 من أفضل تطبيقات توصيل مشاوير في السعودية التي عُرفت بتقديم خدمات مميزة من حيث الأمان والدقة والسرعة في الوصول، وهذه التطبيقات هي:

1 – تطبيق كريم Careem

وهو الأشهر بين تطبيقات تاكسي في السعودية وبعض الدول العربية الأخرى، يوفر خدمة التنقل وتوصيل المشاوير من خلال الحجز الإلكتروني، إذ يمكنك تحديد الوجهة واختيار السيارة وترقّب مسارها حتى وصولها إليك، كما يوفر تطبيق كريم خدمات توصيل البضائع والهديا وغيرها من الخدمات الأخرى.

من أهم ميزات تطبيق كريم:

  • إمكانية تتبع السيارة: يوفر التطبيق إمكانية تتبع السيارة عبر التطبيق أو الهاتف الذي استُخدم للحجز، فيمكنك معرفة نقطة انطلاق الكابتن ووصولاً إلى وجهة الراكب، كما يستعرض لك التطبيق الوقت المتوقع لوصول السيارة.
  • تقييم الكابتن: يوجد في الموقع ميزة تستطيع من خلالها تقييم الكابتن بعد كل رحلة بوجود نظام تقييم مكون من خمس نجوم، حيث أن أقل جودة للخدمة تُقيَّم بنجمة واحدة وأفضل خدمة تُقيّم بخمس نجوم.
  • إخفاء الرقم: سيقوم التطبيق بإخفاء رقم الراكب مع العلم أن الكابتن يستطيع الاتصال بالراكب في حال الحاجة لكن دون معرفة رقمه.
  • خدمة الرصيد: في حال زيادة في المبلغ أو نقصان يبقى المبلغ برصيدك إما بنقص أو زيادة، ففي حال كنت لا تملك المبلغ الكاف يمكنك الدفع من رصيد سابق.
  • رصيد مجاني: تستطيع الحصول على رصيد مجاني في حال دعوت أصدقائك لاستخدام التطبيق، كما تستطيع الحصول على خصم خاص عند زيارة أصدقائك.
  • سائق خاص أو شخصي: يمكنك من تطبيق كريم الحصول على سائق شخصي يبقى معك طيلة مدة تنقلك حتى وصولك لوجهتك المحددة والأخيرة.

تحميل تطبيق كريم للأندرويد

تحميل تطبيق كريم للآيفون

2 – تطبيق أوبر Uber

لا تقتصر شهرة تطبيق Uber على خدمات التوصيل في السعودية فحسب بل هو من التطبيقات المشهورة عالمياً، صُمم خصيصاً لتوفير خدمات توصيل المشاوير في البداية ثم توسع نطاق عمله ليشمل مختلف خدمات التوصيل التالية:

  • المشاوير: يقدم أوبر خدمات مشاوير لأكثر من 10000 منطقة واقعة ضمن حدود المملكة، بما فيها خدمات توصيل مشاوير المطار، والمشاوير الليلية وغيرها.
  • الوجبات: أصبح بالإمكان طلب كل ما يخطر في بالك من وجبات طعام أو شراب عبر تطبيق أوبر لنفسك، ولعائلتك، ولموظفينك باختلاف أماكن تواجدهم. 
  • خدمات توصيل البضائع والسلع: من الخدمات الجديدة التي أصبحت متاحة في أوبر هي خدمات توصيل الطرود المحلية للزبائن أو بين مختلف المتاجر.
  • خدمات الشحن: سيقوم أوبر بالمستقبل بالتعاون مع شركات الشحن لتقديم خدمات توصيل الشحنات القادمة من الخارج لمختلف مناطق المملكة.

يوفر تطبيق أوبر وسيلة توصيل آمنة وسهلة ومريحة في دقائق عبر سيارات حديثة ومجهزة بأفضل وسائل الراحة، إذ يحتوي التطبيق على عدة خيارات تجعلك تختار نوع السيارة التي تريد التنقل بها سواء سيارة خاصة أو يمكن طلب مشاركة السيارة مع راكب آخر، وتختلف الأسعار بحسب اختيارك. 

يمكنك تحميل تطبيق أوبر عبر منصة جوجل وآبل بكل سهولة، كما يمكن الإستفادة من أوبر من خلال التسجيل عبر موقعه الرسمي دون الحاجة إلى تحميل التطبيق الإلكتروني.

تطبيق أوبر Uber

أهم ميزات تطبيق أوبر Uber:

  • يتيح التطبيق حجز السيارة بكل سهولة وأمان.
  • إمكانية إلغاء الطلب أو المشوار بسهولة.
  • توفير خيارات دفع آمنة ومتنوعة بما في ذلك الدفع عن طريق بطاقات الإئتمان أو الدفع النقدي أو الدفع عبر حساب الباي بال.
  • توفر ميزة التتبع عبر GPS في الوقت الفعلي من لحظة حجز السيارة ولغاية وصولها.
  • إمكانية التحقق من لوحة ترخيص السيارة وصورة السائق لضمان ركوب السيارة.

تحميل تطبيق Uber للأندرويد

تحميل تطبيق أوبر Uber للآيفون

3 – تطبيق كيان Kaiian

يعتبر تطبيق كيان من أفضل تطبيقات توصيل المشاوير في السعودية تأسس عام 2016 ومنذ ذلك الوقت وهو يمتاز بتقديم أفضل خدمات التوصيل في أكثر من 50 مدينة في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل بشكل شهري للشباب السعودي.

يتيح تطبيق كيان حجز السيارة بكل سهولة وفق خطوات بسيطة مع إمكانية تتبع مسار الرحلة من البداية إلى النهاية، بالإضافة إلى ذلك يوفر التطبيق خدمات النقل إلى المطارات والمساعدة في حمل الأمتعة.

من أهم ميزات موقع كيان Kaiian:

  • يقدم خدمات توصيل مشاوير احترافية لكافة المدن السعودية.
  • توفر خيار تتبع الكابتن من بداية الرحلة إلى نهايتها.
  • إمكانية معرفة التكلفة المتوقعة للمشوار قبل عملية الحجز.
  • في حال حصول أي شيء غير مرضٍ مع السائق يمكن الإبلاغ عنها مباشرة.

تحميل تطبيق Kaiian للأندرويد

تحميل تطبيق Kaiian للآيفون

4 – تطبيق جيني JEENY

تطبيق جيني من أقدم تطبيقات تاكسي في السعودية كان إسمها في البداية إيزي تاكسي، وكانت تعمل في خدمات التوصيل من وإلى المطارات، وبعد التحديث الذي أُجري على التطبيق أصبح شاملاً لكافة خدمات التوصيل في جميع أنحاء المملكة.

يوفّر التطبيق ميزة التعقب وعرض بيانات سائق الرحلة مما يشعر الراكب بمزيد من الأمان والراحة أثناء الرحلات، ويقدم العديد من العروض المختلفة، كما يمتاز التطبيق بأنه يضم العديد من السائقين الذين يمتلكون خبرة عالية وعلى دراية واسعة بالطرق، مما يجعلهم متمكنين من الوصول إلى الوجهة المطلوبة بأقل وقت ممكن.

يمكنكِ تحميل تطبيق Jeeny عبر آبل ستور أو بلاي ستور، وبمجرّد إدخال جميع معلوماتك، يصبح بإمكانك الاستفادة من خدمات Jeeny السريعة في السعودية.

تحميل تطبيق JEENY للأندرويد

تحميل تطبيق جيني JEENY للآيفون

5 – تطبيق ايجو Ego

اشتهر تطبيق Ego في السنوات الأخيرة بكثرة بين تطبيقات توصيل مشاوير في السعودية، حيث أصبح منافساً قوياً لكل من تطبيق كريم وتطبيق أوبر ومن أهم ميزاته:

  • تطبيق موثوق وسهل الاستخدام.
  • يقدم العديد من العروض المميزة والأسعار المعقولة.
  • يتمتع السائقون في التطبيق بخبرة ومهارة عالية لضمان رحلة آمنة و مريحة للراكب.
  • يتمتع بالشفافية المتناهية في تكلفة المشاوير، حيث يمكنك معرفة التكلفة بوضوح واختيار ما يناسبك وفقًا للمبلغ الذي ترغب في دفعه.

تحميل تطبيق ايجو Ego للأندرويد

تحميل تطبيق ايجو Ego للآيفون

تطبيق ايجو Ego

6 – تطبيق بولت Bolt

يعتبر تطبيق بولت من التطبيقات الرائدة في السعودية والعديد من دول العالم، يمتاز بسرعة تقديم الخدمات كما يقدم التطبيق العديد من الخصومات والامتيازات المميزة التي يمكن الاستفادة منها عند استخدام خدمة التوصيل.

تطبيق Bolt لخدمة التاكسي موجود في معظم بلاد العالم، وبمجرد تحميله على الهاتف المحمول وإدخال كافة معلومات المستخدم وتفاصيل بطاقته النقدية الخاصة، يمكنه الإستفادة من خدمة التوصيل.

تحميل تطبيق Bolt للأندرويد Bolt

تحميل تطبيق Bolt للآيفون Bolt

7 – تطبيق وصّليني Wsslini

وهو تطبيق خاص بتلبية احتياجات النساء ، حيث يكون السائق فتاة أو امرأة تستطيع القيادة حتى تمنح الراكبة المزيد من الخصوصية والراحة عند التعامل، وزيادة الحماية للنساء السعوديات، مما يوفر بيئة آمنة ومريحة للمرأة للوصول إلى وجهتها دون أي قلق،

يهدف التطبيق إلى تمكين فكرة توصيل النساء للنساء، من خلال تعليم الفتيات مهارات القيادة وتوفير الفرص لهن لتحقيق الاستقلالية.

طريقة استخدام تطبيق وصّليني Wsslini سهلة للغاية، فبنقرة واحدة يمكنكِ حجز السيارة للذهاب أينما تريدين، كما باستطاعتكِ اختيار السائقة التي تريدينها، كما يحتوى التطبيق أيضاً على خاصية نظام تحديد المواقع أو “GPS” حتى تتمكن الراكبة من تتبع الرحلة، وتحديد السيارة التي تريد الركوب فيها، يقدم تطبيق سائقتي أيضاً خدمة السعر التقريبي للخدمة المقدمة للراكبة.

تحميل تطبيق وصّليني Wsslini للأندرويد

تحميل تطبيق وصّليني Wsslini للآيفون

الخلاصة

لازال هناك الكثير من تطبيقات تاكسي في السعودية تقدم خدمات توصيل متعددة في مختلف أنحاء المملكة، لكن قمنا في هذا المقال ذكر أكثر هذه التطبقات شهرة واستخداماً راجين لكم كل الفائدة.

  1. كيف أسجل في أحد تطبيقات توصيل مشاويرفي السعودية ؟

    من أجل التوصيل في أحد تطبيقات توصيل المشاوير عليك اتباع الخطوات التالية:
    1- قم بتنزيل تطبيق التوصيل الذي تختاره بنفسك من المتجر المخصص على هاتفك الجوال.
    2- وبعد ذلك قم بالضغط على إنشاء حساب جديد وانتظر قليلا حتى يتم تحويلك لصفحة التسجيل.
    3- قم بكتابة البيانات الخاصة بك (الاسم كامل – رقم الهاتف الجوال – رقم الهوية – صورتك – البريد الإلكتروني – أرقام التواصل – العنوان) وبعدها اضغط على زر “إنشاء الحساب”.
    4- وهنا سيتم إرسالك لك كود تحقق حتى يتم تأكيد تفعيل الحساب الخاص بك على تطبيق توصيل المشاوير ومن بعد ذلك يمكنك طلب رحلتك بشكل طبيعي.

  2. ما أفضل تطبيقات توصيل المشاوير في السعودية ؟

    أفضل تطبيقات توصيل مشاوير :
    تطبيق كريم KAREEM.
    تطبيق أوبر UPER.
    تطبيق سائقتي.
    تطبيق وصليني.
    تطبيق أجيك.
    تطبيق جيني JEENY.
    تطبيق تو يو TO YOU.
    تطبيق SIDE CAR.
    تطبيق مشاوير.
    تطبيق جيت.

  3. كيف أطلب تاكسي في السعودية ؟

    كيفية عمل خدمة تاكسي (Taxi):
    افتح التطبيق، وأدخل وجهتك في مربع “إلى أين؟”. وبعد التأكد من صحة عنوانَي الالتقاء بالشريك السائق والوجهة، اختر تاكسي (Taxi).
    بعد أن تتم مطابقتك مع أحد الشركاء السائقين، ستظهر لك صورته وبيانات وسيلة التنقُّل، كما سيمكنك تتبُّع مساره حتى وصوله إليك على الخريطة.

  4. ما هي تطبيقات التوصيل في الرياض ؟

    برامج توصيل الركاب في الرياض:
    تطبيق كريم KAREEM.
    تطبيق أوبر UPER.
    تطبيق سائقتي.
    تطبيق وصلني.
    تطبيق أجيك.
    تطبيق جيني JEENY.
    تطبيق تو يو TO YOU.
    تطبيق SIDE CAR.

اقرأ المزيد