fbpx

10 من أفضل الجامعات لدراسة التمريض في كندا

تعتبر كندا الوجهة الأولى لدراسة التمريض من قبل الطلاب الدوليين نظراً لنظامها التعليمي العالي وكلياتها المرموقة، وإذا كنت ترغب في متابعة أو تعزيز مؤهلات التمريض الخاصة بك في كندا فإننا اليوم من خلال مقالتنا سنضع بين أيديكم قائمة ب 10 من أفضل الجامعات لدراسة التمريض في كندا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

10 من أفضل الجامعات لدراسة التمريض في كندا

تعد دراسة التمريض في كندا طريقة رائعة للجمع بين شغفك بمساعدة الآخرين ورغبتك في التطور المهني، من خلال التخصصات المختلفة في التمريض، حيث يمكنك اختيار نوع المرضى الذين ترغب في رعايتهم، وبيئة عملك وإلى أي مدى تريد التقدم في هذه المهنة، وفيما يلي إليكم بعضاً من أفضل الكليات لدراسة التمريض في كندا:

جامعة تورنتو في كندا University of Toronto

يفتح برنامج بكالوريوس العلوم في التمريض (BScN) بجامعة تورنتو، لورانس إس بلومبرج فرصاً لمهنة الرعاية الصحية، الجامعة معترف بها دولياً لبرامجها التعليمية وجودة أبحاث التمريض التي يجريها الباحثون الرئيسيون في هيئة التدريس.

الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة تورنتو للتقديم لدراسة التمريض في كندا

جامعة ألبرتا للدراسة في كندا University of Alberta

تعد جامعة ألبرتا واحدة من أفضل الجامعات في كندا ولها تاريخ طويل من التميز الأكاديمي، يحتل برنامج التمريض بالجامعة مرتبة عالية باستمرار على الصعيدين الوطني والدولي.

الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة البرتا للدراسة في كندا

جامعة ماكماستر McMaster

جامعة ماكماستر هي جامعة أبحاث عامة في هاميلتون في مقاطعة أونتاريو وهي واحدة من أربع جامعات في الدولة تقدم مجموعة كاملة من الفنون الحرة والدراسات المهنية.

تضم McMaster أكثر من 30000 طالب جامعي وطلاب دراسات عليا، بالإضافة إلى 2000 عضو هيئة تدريس، تشتهر كلية التمريض بالجامعة في جميع أنحاء العالم بنهجها المبتكر في تعليم التمريض، ويتم التركيز في هذا الحرم الجامعي على تطوير وتعزيز تعليم التمريض.

الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة ماكماستر في كندا

جامعة كولومبيا البريطانية UBC

تضم جامعة كولومبيا البريطانية أكثر من 68000 طالب يأتون من جميع أنحاء العالم، تحتل جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) المرتبة الثانية في كندا والمرتبة 47 في العالم حالياً كأفضل الجامعات.

تقدم UBC برنامج بكالوريوس تمريض رائع مدته 20 شهراً هدف البرنامج هو جعل الطلاب ينخرطون في العمل بسهولة بمجرد حصولهم على شهادة التمريض المسجلة بعد التخرج.

الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة كولومبيا البريطانية في كندا لدراسة التمريض

جامعة ماكجيل لدراسة التمريض McGill University

جامعة ماكجيل هي واحدة من أفضل الجامعات لدراسة التمريض كندا مقرها في كيبيك ولديها أكثر من 500 برنامج جامعي، تضم الجامعة أكثر من 10000 طالب دولي أي ما يعادل 30% من إجمالي عدد طلاب الجامعة.

تقدم جامعة ماكجيل درجة بكالوريوس العلوم في التمريض لمدة أربع سنوات، يتمثل أحد الجوانب الرائعة لهذا البرنامج في تشجيع الطلاب على أخذ دورات تكميلية مثل الدراسات الإدارية والعلوم الاجتماعية.

الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة ماكجيل للدراسة في كندا

جامعة كالجاري للدراسة في كندا University of Calgary

تحظى جامعة كالجاري بشعبية بين الطلاب الكنديين والأجانب لأسباب عديدة، بما في ذلك حقيقة أن الجامعة بها أكثر من 300 برنامج ومنظمة للطلاب للاستفادة منها.

تقدم الجامعة أيضاً برنامج بكالوريوس تمريض ممتاز يجب إكماله في غضون أربع سنوات، الميزة التي يتمتع بها الطلاب عند الدراسة في هذا البرنامج هي أنهم سيحصلون على تجربة التدريب العملي بدوام كامل، والتدريب الداخلي مما يجعلهم أكثر استعداداً للعمل.

الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة كالجاري للدراسة بكندا

جامعة دالهوزي Dalhousie University

تأسست كلية التمريض في جامعة دالهوزي في عام 1949، يقدم برنامج التمريض فيها بكالوريوس العلوم في التمريض لمدة ثلاث سنوات، تهدف الدورة إلى تعليم ممرضات المستقبل مساعدة المرضى وعلى التعاطف والاحتراف والمهارة.

الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة دالهوزي لدراسة الطلاب الدوليين في كندا

الجامعة الغربية الكندية لدراسة التمريض Western University

تضم جامعة ويسترن حوالي 5800 طالب دولي وأكثر من 480 برنامجاً جامعياً للاختيار من بينها، ومن المعروف أن جامعة ويسترن لديها معدل توظيف مرتفع بشكل لا يصدق بنسبة 95.2 في المائة، مع أكثر من 100 عام في تعليم التمريض، يوجد بالجامعة برنامج تمريض مدته أربع سنوات يتعاون مع كلية فانشو، ولديهم خيار لأولئك الذين لديهم خبرة جامعية للمشاركة في برنامجهم لمدة 19 شهراً.

الموقع الرسمي للجامعة الغربية في كندا

جامعة كوينز Queen’s University

تأسس برنامج التمريض بجامعة كوينز في عام 1941 وهو ملتزم بعلوم الصحة والتمريض من خلال التعليم والبحث والجهود السريرية مدته عامين مع برنامج عملي يقومون فيه بتعليم المهارات العملية في مختبر محاكاة كلية التمريض ومركز جلاكسو ويلكوم للتعليم السريري وهي واحدة من أفضل الجامعات لدراسة التمريض في كندا.

الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة كوينز لدراسة التمريض بكندا

جامعة أوتاوا لدراسة التمريض في كندا University of Ottawa

تقدم جامعة أوتاوا برنامج التمريض باللغات الرسمية الكندية، الإنجليزية والفرنسية، ستجعلك دراسة التمريض في جامعة أوتاوا جزءاً من الجيل القادم من الممرضات لتقديم رعاية عالية الجودة، وتولي أدوار قيادية في نظام الرعاية الصحية، والمساهمة في النهوض بمعرفة التمريض.

الموقع الرسمي لجامعة أوتاوا للدراية بكندا

كيفية التقديم لدراسة التمريض في كندا

يجب على أي مواطن أجنبي يخطط للدراسة في كندا الحصول على تصريح دراسة كندي، وفيما يلي الخطوات التي يجب اتخاذها ليتمكن من الدراسة في كندا:

  • ان يتأكد الطالب من تقدمه وقبوله في مؤسسة تعليمية رسمية في كندا.
  • التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة
  • قم بتقديم القياسات الحيوية
  • قم بتقديم تقرير طبي يثبت انك خالي من أي أمراض

سيحتاج الطلاب الدوليون إلى المستندات التالية للتقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة كندي:

  • خطاب قبول من مؤسسة تعليمية معينة
  • جواز السفر
  • إثبات على إمكانية الطالب من إعالة نفسه أثناء عيشه في كندا وأفراد أسرته الذين يأتون إلى كندا معه

مواضيع ذات صلة

هل سأجد وظيفة تمريض في كندا بمجرد إكمال دراستي؟

مع الطلب الهائل على الممرضات في كندا تزداد فرص أن تتمكن من ملء واحدة من العديد من الوظائف الشاغرة بعد انهاء دراستك.

ما هي أفضل طريقة لتصبح مقيماً دائماً في كندا؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الإقامة الدائمة في كندا ومن أشهرها التقديم على نظام الدخول السريع للهجرة إلى كندا