fbpx

أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب

إذا كنت تخطط للسفر للعيش في اليابان ولكنك لا تعرف أي المدن هي الأفضل للعيش فيها من ناحية توفر فرص العمل والدراسة وتكاليف المعيشة بشكل عام، فإننا من خلال مقالنا لليوم سنضع بين يديك قائمة لأفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

6 من أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب

تعتبر اليابان موطن للكثير من الأجانب الذين يأتون إليها من أجل العمل أو الدراسة، أو للعيش فيها بشكل دائم، وعلى الرغم من أن جميع المدن اليابانية تتمتع بنفس النظام والمميزات والتكلفة تقريباً إلا أن هناك بعض المدن تعتبر أفضل من غيرها، وفيما يلي نذكر لكم بعضاً من أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب:

  • مدينة طوكيو
  • مدينة نارا
  • مدينة اوساكا
  • مدينة كيوتو
  • مدينة يوكوهاما
  • مدينة سابورو

شرح مفصل حول ستة من أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب

نشرح لكم فيما يلي شرح مفصل اكثر حول كل مدينة من المدن اليابانية التي تعتبر الأفضل للعيش فيها للأجانب كما ونذكر لكم متوسط تكاليف المعيشة فيها:

1- مدينة طوكيو

على الرغم من تصنيف مدينة طوكيو على انها من المدن الأغلى بالعالم إلا أنها لا تزال واحدة من المدن الأفضل للعيش فيها في اليابان للأجانب وذلك بسبب ما تحتوي عليه من فرص عمل متنوعة تناسب جميع المؤهلات والمهارات، عدا عن الأماكن الممتعة والمسلية العديدة فيها والطبيعة الخلابة واحتوائها على اكثر من 500 شركة عالمية توفر فرص عمل للمتحدثين باللغة الإنكليزية.

من مميزات مدينة طوكيو الأخرى نظام التعليم فيها العالي في حال كنت طالب دولي، والجدير بالذكر ان متوسط تكلفة المعيشة الشهري في طوكيو يتراوح ما بين 1280 – 4425 دولار أمريكي.

مدينة طوكيو - أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب
مدينة طوكيو – أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب

2- مدينة نارا

تعرف مدينة نارا بمدينة الغزلان بسبب العدد الكبير للغزلان الذين يتجولون في شوارعها واعتقاد السكان المحليين بأنها تحمي هذه المدينة، وهي واحدة من المدن التاريخية في اليابان تحتوي على عدد كبير من المتاحف والمباني والقصور والمعابد التاريخية عدا عن انها توفر العديد من فرص العمل المتنوعة للاجانب سواء بدوام جزئي او كامل، أما عن تكلفة المعيشة فتتراوح تكاليف المعيشة الشهرية للفرد فيها ما بين 937 – 2531 دولار وهي تكلفة معقولة مقارنة بمدينة طوكيو.

مدينة نارا  - أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب
مدينة نارا – أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب

3- مدينة اوساكا

أوساكا هي واحدة من المدن الأكثر شهرة بعد طوكيو في اليابان، يفكر العديد من الأجانب في العيش فيها بسبب طقسها الدافئ وطبيعتها الخلابة وطعامها المميز حيث يوجد فيها عدد كبير من المطاعم الفرنسية والصينية والتايلاندية والأسيوية..، عدا عن انها توفر فرص عمل عديدة للاجانب أصحاب المؤهلات التعليمية، وشعبها ودود جداً.

يتراوح متوسط تكلفة المعيشة الشهري في مدينة اوساكا ما بين 1296 – 3452 دولار وهي أرخص 30 % من تكاليف المعيشة في العاصمة طوكيو.

مدينة اوساكا  - أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب
مدينة اوساكا – أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب

4- مدينة كيوتو

إذا كنت طالب دولي وتبحث عن أفضل الجامعات في اليابان للدراسة فيها فإن مدينة كيوتو هي الأنسب لك بالتأكيد تحتوي المدينة على العديد من الكليات والجامعات المعروفة عالمياً مثل جامعة كيوتو، بالإضافة إلى ذلك تعتبر مثالية من ناحية التكاليف وهي أرخص من الكثير من المدن الأخرى.

تتميز مدينة كيوتو بنظام النقل لديها الحديث بحيث يمكنك بسهولة السفر بالقطار أو المترو وطلب التاكسي من أي منطقة بسهولة، أما عن تكلفة المعيشة فتتراوح ما بين 1126 – 3251 دولار.

مدينة كيوتو - أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب
مدينة كيوتو – أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب

5- مدينة يوكوهاما

تعرف مدينة يوكوهاما على أنها واحدة من أفضل الأماكن للعيش في اليابان للأجانب كونها تعتبر المركز الإقتصادي لليابان وتحتوي على أكبر الشركات العالمية من بينها شركات الشحن وشركات التكنولوجيا وشركة نيسان للسيارات وغيرها من الشركات مما يخلق فرص عمل عديدة أمام الأجانب.

تتمتع يوكوهاما بمناظر طبيعية خلابة وهي تبعد عن العاصمة طوكيو حوالي 30 دقيقة فقط، يبلغ متوسط تكاليف المعيشة الشهري في مدينة يوكوهاما ما بين 1555-3781 دولار.

مدينة يوكوهاما - أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب
مدينة يوكوهاما – أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب

6- مدينة سابورو

سابورو هي رابع أكبر مدينة في اليابان من حيث عدد السكان، ويعيش فيها حوالي 15 ألف مغترب، وهي وجهة تزلج شهيرة محلياً ودولياً بسبب طقسها المعتدل والبارد.

تتميز مدينة سابورو بنظام النقل الحديث لديها وانخفاض تكاليف المعيشة وأسعار السكن مقارنة بطوكيو وأوساكا ويوكوهاما، أنا عن فرص العمل داخل سابورو للوافدين فغالباً تكون في مجال تكنولوجيا المعلومات والسياحة.

يبلغ متوسط تكلفة المعيشة الشهري في مدينة سابورو اليابانية حوالي 1143 – 2855 دولار أمريكي.

مدينة سابورو - أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب
مدينة سابورو – أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب

وفي ختام حديثنا عن أفضل المدن للعيش في اليابان للأجانب قد يهمكم أيضاً الإطلاع على مقالاتنا الأخرى حول العمل والهجرة إلى اليابان والتي سنذكرها لكم فيما يلي :

ما هو متوسط نفقات السكن في اليابان؟

يبلغ متوسط نفقات السكن في عموم اليابان 38000 ين بينما في طوكيو 50000 ين.

هل العيش في اليابان مكلف؟

من المعروف ان تكاليف المعيشة في اليابان بشكل عام مرتفع جداً وخاصة في العاصمة طوكيو التي صنفت على انها من أغلى المدن بالعالم

هل يعتبر العيش في اليابان آمن؟

تعتبر اليابان واحدة من أكثر الدول أماناً وفيها معدل جريمة منخفض للغاية