fbpx

4 طرق لِـ الهجرة إلى تشيلي

سنقدم لكم من خلال هذا المقال كل ما يخص تشيلي، والهجرة إلى تشيلي، وكيفية الحصول على جنسية تشيلي، لمعرفة جميع التفاصيل المهمة بشكل موضح تابعوا القراءة في الأسفل.

المعيشة في تشيلي
الهجرة إلى تشيلي

المعيشة في تشيلي

تشيلي هي دولة لاتينية تتميز بموقع جغرافي ممتاز، حيث تقع في غرب قارة أمريكا الجنوبية، ويحدها من الشرق الأرجنتين، من الشمال بيرو، من الشمال الشرقي بوليفيا، ومن الغرب المحيط الهادي.

عاصمتها سانتياغو، عدد سكانها حوالي 19 مليون نسمة، مساحتها 756،950 كم مربع، لغتها الرسمية هي اللغة الإسبانية، ديانة أغلب أهلها المسيحية، وعملتها بيزو تشيلي.

من الميزات التي تجعلك ترغب العيش في تشيلي:

كون تشيلي دولة معروفة بثرواتها الثقافية والتاريخية، ,وتشهد الدولة التي لها مناطق جغرافية مختلفة جدًا، 7 أنواع مناخية مختلفة تُضيف ثورة للبلاد في مجال الزراعة والسياحة مما يوفر فرص كثيرة للعمل.

كذلك تشيلي هي دولة مستقرة اقتصاديًا وسياسيًا، ولديها اقتصاد تنافسي قوي في أمريكا اللاتينية. ومن ناحية أخرى فإن شعب تشيلي ودود للغاية ويُحب الاستمتاع.

كما أن الحياة المعيشية في تشيلي رخيصة وسهلة جدًا، ويتواجد هناك عدد كبير من الجاليات العربية كالسورية والفلسطينية وغيرها.

مميزات الهجرة إلى تشيلي

من مميزات الهجرة إلى تشيلي سرعة النمو الاقتصادي في جمهورية تشيلي، حيث جعل منها بلدًا مرغوبًا للهجرة وجعلها وجهة جذابة مناسبة للمهاجرين لمواصلة حياتهم المهنية.

وبهذا الخصوص تُعد العاصمة سانتياغو مركزًا للهجرة، لنجاحها الاقتصادي الكبير وكذلك هي المدينة التي توفر عدد كبير من فرص العمل للمهاجرين.

طرق الهجرة إلى تشيلي

هناك 4 طرق صالحة للهجرة إلى تشيلي، وتختلف الطرق باختلاف هدف الهجرة إلى تشيلي، فكل شخص يريد الهجرة لغرض مُعين يرغب به.

الهجرة إلى تشيلي

إليكم هذه الطرق الأربعة للهجرة:

الهجرة إلى تشيلي عبر الاستثمار

تشيلي بلد غني ويجذب السياح من بقاع العالم بسبب توافر الموارد الطبيعية والعمالة، مما يُساعد على الاستثمار في تشيلي، كما توفر دولة تشيلي مجالات عديدة للاستثمار فيها، ومن هذه المجالات: الاستثمار في العقارات والسياحة والصناعة والزراعة وغيرها.

الهجرة إلى تشيلي للدراسة

تُتيح السلطات المختصة في تشيلي فيزا طلابية خاصة بالطلاب الأجانب الراغبين بإكمال مسيرتهم الدراسة (المدرسية أو الجامعية) في تشيلي.

حيث يتقدم الشخص الراغب بالدراسة لسفارة تشيلي المتواجدة في بلده بطلب الحصول على تأشيرة دراسية، ثم يحصل عليها وتكون تأشيرة الهجرة إلى تشيلي للدراسة صالحة لمدة سنة واحدة فقط مع إمكانية التجديد.

الهجرة إلى تشيلي للعمل

فيزا العمل في تشيلي حيث تتقدم الشركات وأصحاب العمل في تشيلي بطلب لإحضار عمال أجانب من ذوي الخبرة للعمل لديهم وتمنحهم عقد عمل يُمَكِنهم من الحصول على الفيزا، ويكون عقد العمل ساري لمدة سنتين مع إمكانية التجديد.

فبعد حصولك على عقد عمل من تشيلي يَحق لك الحصول على فيزا إلى تشيلي واصطحاب زوجتك وأولادك (من هم دون سن 18) معك للإقامة في تشيلي.

الهجرة إلى تشيلي للسياحة

تُتعبر تشيلي دولة ذات تاريخ ومناظر طبيعية خلابة رائعة، مما يجذب السائحين للهجرة إليها بدافع السياحة. وبسبب عدد السُّياح الكبير قامت السلطات المختصة هناك بتخصيص فيزا سياحية لخدمة الأجانب الراغبين في السياحة في تشيلي.

المهن المطلوبة في تشيلي

هناك مهن ووظائف في مجالات مختلفة يمكنك العمل بها في تشيلي، إليكم هذه الوظائف والمهن:

وظائف المجال الطبي، وظائف مجال التعليم، الوظائف الهندسية ومجال البناء، العمل بمجالات الاقتصاد والمحاسبة، العمل بالمجالات الزراعية، المجالات الصناعية كصناعة السيارات، وظائف إدارية، ووظائف بنكية.

الإقامة في تشيلي

هناك نوعان للإقامة في تشيلي: الإقامة المؤقتة والإقامة الدائمة.

تكون الإقامة المؤقتة في تشيلي مُتاحة لجميع الجنسيات ولكن يوجد عدد من القيود على بعض شعوب الدول العربية فلا يتمكنون من الدخول والخروج إلى تشيلي إلا بموافقة رسمية.

والحصول الإقامة المؤقتة يكون مؤهل لطلب الحصول على الإقامة الدائمة في تشيلي، التي تُتيح للحاصل عليها التمتع بحقوق المواطن العادي وتساعده على التقدم وتحقيق أهدافه والوصول إلى النجاح.

الحصول على جنسية تشيلي

  1. الحصول على جنسية تشيلي بعد الإقامة في تشيلي لمدة خمس سنوات يمكنكم التقدم بطلب للحصول على جنسية تشيلي.
  2. الحصول على جنسية تشيلي عن طريق أفرد من العائلة كالأجداد والوالدين حامليّ الجنسية التشيلية.
  3. الحصول على جنسية تشيلي بعدَ الهجرة والحصول على تصريح إقامة دائمة فيها.

مميزات الحصول على جنسية تشيلي

  • يحتل جواز سفر تشيلي المرتبة 17 بين جوازات السفر العالمية.
  • بجواز سفر تشيلي يُمكنك دون الحاجة إلى طلب تأشيرة، الدخول إلى 174 دولة وإقليم حول العالم بما في ذلك منطقة شنغن في أوروبا.
  • التمتع في دولة تشيلي بمستوى معيشي عالي وتكلفة رخيصة قليلة.
  • تَحصيل دخل فردي كبير لكون تشيلي دولة قليلة السكان.
  • التعايش مع رُقي وحضارة وثقافة شعب تشيلي.

مواضيع ذات صلة:

الهجرة إلى كندا عبر الكنيسة (الكفالة الكنسية)

الهجرة إلى الأرجنتين (الدليل الشامل)

الهجرة إلى بريطانيا للعمل

رابط وطريقة تسجيل النفوس في تركيا 2022

6 أنواع حلويات الأشهر في غازي عنتاب

شروط وطرق الحصول على الجنسية النيوزيلندية

كيفية الهجرة إلى نيوزيلندا _ الأوراق اللازمة والمطلوبة