fbpx

الحياة في مدينة فانكوفر الكندية

مدينة فانكوفر هي أحد أكبر مدن مقاطعة بريتش كولومبيا في كندا، وتصنف في المرتبة الثالثة كأكبر منطقة حضرية من حيث عدد السكان في دولة كندا.

تقع المدينة في المنطقة الغربية لساحل المحيط الهادئ في كندا، وهي أهم ميناء في المقاطعة وذلك لكونها تقوم بتصدير البضائع الكندية إلى كل من الدول الآسيوية ومناطق الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية.

وسنتحدث في مقالتنا لليوم عن الحياة في مدينة فانكوفر الكندية تابعوا القراءة معنا.

المواصلات في مدينة فانكوفر الكندية

على الرغم من أنك مخير بالسير على الأقدام أو ركوب الدراجة كما يفعل معظم السكان، إلا أنه يمكنك استخدام المواصلات العامة أيضًا، ويطلق على المترو في فانكوفر “ترانز لينك” “TransLink”، ويتكون من ثلاثة أنواع من المواصلات.

الباصات في مدينة فانكوفر

تسير الحافلات في جميع أنحاء المدينة، ويمكنك أن تركبها لزيارة المواقع المحددة في رحلات اليوم الواحد ويمكنك معرفة المسارات والمواعيد من خلال الموقع الالكتروني الخاص بـ TransLink.

القطار السريع “SkyTrain” في مدينة فانكوفر

القطار السريع الذي ينقلك من المدينة إلى الضواحي وتشمل الخطوط:

  • خط اكسبو: يسير في الجنوب الشرقي من وسط مدينة فانكوفر إلى الضواحي المجاورة، مثل نيو وستمنستر، وبورنبي، وساري.
  • خط كندا: يمكنك أن تركب هذا الخط من وسط مدينة فانكوفر إلى المطار الدولي، وكذلك من وسط مدينة فانكوفر إلى ضاحية ريتشموند.
  • خط ميلينيوم: يسير شرقًا من فانكوفر عبر بورنبي وبورت مودي وبورت كوكويتلام.

الحافلة البحرية في مدينة فانكوفر

وسيلة مواصلات فريدة تنقل السكان من وسط مدينة فانكوفر إلى سوق يطلق عليه “لونسديل كواي” “Lonsdale Quay” في شمال فانكوفر، وبالإضافة إلى المواصلات العامة، يمكنك ركوب الدراجات، حيث إن المدينة مجهزة جيدًا لركوب الدراجات.

الحياة في مدينة فانكوفر الكندية

ويوجد في مدينة فانكوفر نظام مشاركة الدراجات يطلق عليه Mobi يمكنك من خلاله استئجار دراجة فإذا كنت تنوي العيش في فانكوفر من أجل الدراسة، فإنه يمكنك شراء دراجة خاصة بك.

ارجع إلى تطبيق “Mobi ” للحصول على معلومات عن استئجار الدراجات وخريطة مسارات الدراجات على موقع مدينة فانكوفر، للوصول إلى المكان الذي تريده بسهولة.

تاريخ مدينة فانكوفر

تعود أصول المدينة إلى أواخر القرن 19، التي كانت تشتهر بصناعة قطع الأخشاب، عندما كانت فانكوفر عبارة عن مستوطنة تسمى “جرانفيل” أو ” جاستون ” كما كان يشار إليها أيضاً، بعد ما أنشأ مالك محلي حانة فيها لعمال المطاحن.

تطورت هذه الحانة الواقعة على الواجهة البحرية بسرعة إلى ما يعرف بجرانفيل، ثم  أصبحت فانكوفر (تم تسميتها على اسم المستكشف الكابتن جورج فانكوفر) عندما بدأت سكك حديد الباسيفيك الكندية تتطور، وأصبحت المدينة مليئة بالسكان.

اقتصاد مدينة فانكوفر

يعتبر ميناء المدينة الأكبر في البلاد مما يجعلها بؤرة لتصدير واستيراد البضائع من وإلى خارج البلاد وتعتبر صناعة السينما والتلفزيون وسيلة أخرى مربحة للمدينة.

حيث تعتبر فانكوفر موطن للعديد من البرامج الأمريكية التلفزيونية والأفلام الكبيرة، وهذا يعتبر سبب آخر وراء جذب فانكوفر للعديد من السياح والطلاب الدوليين.

السياحة في مدينة فانكوفر

تعتبر مدينة فانكوفر مكاناً عظيماً للتمتع في الهواء الطلق، يمكنك الاستفادة بشكل كبير من أشعة الشمس التي تتمتع بها المدينة ومن أهم الأماكن السياحية في فانكوفر:

حديقة ستانلي بارك: تعتبر ثالث أكبر حديقة حضرية في أمريكا الشمالية، وهي أكبر من حديقة نيويورك سنترال بارك الشهيرة بـ 10 مرات حيث يمكنك ركوب الدراجات على طول حد الحديقة الذي يطل على البحر، والذي يضم العديد من المناظر الجميلة.

حوض فانكوفر: وهو داخل حديقة ستانلي بارك، والذي يعتبر أكبر حوض مائي في البلاد، ويسكن فيه أكثر من 70000 من المخلوقات البحرية المختلفة.

مهرجان شكسبير السنوي : الذي يقام في الصيف على شاطئ البحر حيث يتم تنفيذ العديد من العروض المختلفة الخاصة بشكسبير في خيام في حديقة فانييه بارك على الواجهة البحرية، ويتم تنظيم هذا المهرجان منذ أكثر من 25 سنة، وذلك بهدف توفير معايير الجودة العالية لأعمال شكسبير للجمهور المحلي.

حي جاستون: تعتبر مدينة فانكوفر مدينة الطعام الأكثر إثارة للاهتمام في أمريكا الشمالية، وذلك لوجود عدد كبير من السكان الأسيويين فيها، جاستون وهو الحي الأصلي والقديم التي بنيت المدينة حوله، يعج بالحانات والمطاعم والنوادي العصرية (وكذلك تمثال مخصص لـ”غازي جاك”، المالك الذي أسس الحانة الأصلية لعمال المطاحن، والتي أصبحت أساساً لفانكوفر).

العيش في مدينة فانكوفر

تعد مدينة فانكوفر من المدن الباهظة التكاليف للعيش، وهي تمتلك اغلى سوق للإسكان في دولة كندا وتصنف عالمياً كثالث أغلى مدينة بعد كل من مدينتي هونغ كونغ وسيدني.

وقد حاولت المدينة اتباع عدة استراتيجيات من أجل تخفيض تكاليف السكن فيها، بما فيها الإسكان التعاوني وزيادة كثافة الإسكان والأجنحة الثانوية.

فالجناح الثانوي (شقق الجدة) هو منزل فردي مقسم بشكل فرعي، وعادة ما يحوي على مدخل وغرف معيشة ومطبخ وحمام خاص به)والسكن في فانكوفر يعتبر عالي الكثافة أكثر من أي مدينة أخرى كندية.

أسعار المنازل في مدينة فانكوفر

متوسط سعر المنزل في مدينة فانكوفر هو ١٠٣٦٠٠٠ دولار كندي وهو رقم كبير بالمقارنة مع سعر المنزل في مدينة تورنتو الذي يبلغ ٨٧٠٠٠٠ دولار كندي، وفي كالجاري ٤١٠٠٠٠ دولار كندي، وفي أوتاوا ٤٧٩٠٠٠ دولار كندي وفي مونتريال ٤٣٥٠٠٠ دولار كندي.

وتقدر أسعار المنازل المستقلة في مدينة فانكوفر كالتالي:

  • شمال فانكوفر= 974200 دولار كندي.
  • ريتشموند = 793.500 دولار كندي.
  • جنوب برنابي = 773.400 دولار كندي.
  • فانكوفر الشرقية = 905000 دولار كندي.
  • فانكوفر الغربية = 1125000 دولار كندي.
  • بيت ميدوز = 633000 دولار كندي.

التعليم في مدينة فانكوفر

في مدينة فانكوفر يوجد جامعتان من الجامعات الرئيسية في كندا وهما :

  1. جامعة برتيش كولومبيا (UBC)
  2. جامعة Simon Fraser  

جامعة UBC احتلت المرتبة الثانية على مستوى كندا وفق مؤشر Times للتعليم العالي، وترتيبها الـ ٣٧ عالمياً.

أما جامعة Simon Fraser فقد صنفت من بين الجامعات الأفضل والأشمل في كندا بالمرتبة الاولى على مدى ٦ سنوات متتالية من قبل مجلة Maclean.

أما بالنسبة للمعاهد في المدينة فمعهد بريتش كولومبيا يوفر تعليم الفنون التطبيقية، كما ويقدم مستويات علمية في المجالات المختلفة، كما يوجد في المدينة أيضاً عدد من الكليات إضافة لجامعة إميلي كار لتعليم الفنون والتصميم، ومدرسة فانكوفر للأفلام وهي مدرسة ترفيهية خاصة بالفنون.

ويعتبر التعليم في المدارس التابعة للحكومة للمرحلتين الابتدائية والثانوية هو عالي الجودة.

مواضيع ذات صلة فيزا البحث عن عمل في كندا

بماذا تشتهر مدينة فانكوفر الكندية؟

تشتهر بصناعة البرامج الأمريكية التلفزيونية والأفلام الكبيرة.

ما هي أهم الأماكن السياحية في مدينة فانكوفر الكندية؟

حديقة ستانلي بارك، حوض فانكوفر، مهرجان شكسبير السنوي، حي جاستون.

ما هي أشهر الجامعات في مدينة فانكوفر؟

جامعة برتيش كولومبيا (UBC)، جامعة Simon Fraser.  

ما هو متوسط أسعار المنازل في فانكوفر الكندية؟

١٠٣٦٠٠٠ دولار كندي.

ما هو حي جاستون في فانكوفر الكندية؟

الحي الأصلي والقديم التي بنيت المدينة حوله، يعج بالحانات والمطاعم والنوادي العصرية (وكذلك تمثال مخصص لـ”غازي جاك”، المالك الذي أسس الحانة الأصلية لعمال المطاحن، والتي أصبحت أساساً لفانكوفر).

ما هو اتجاه سير خط اكسبو في فانكوفر الكندية؟

يسير في الجنوب الشرقي من وسط مدينة فانكوفر إلى الضواحي المجاورة.

أي خط من خطوط القطارات السريعة يتجه للمطار الدولي في فانكوفر الكندية؟

خط كندا يمكنك أن تركب هذا الخط من وسط مدينة فانكوفر إلى المطار الدولي.