fbpx

مدن أستراليا السياحية

السياحة في أستراليا 2021

جمعنا لكم قائمة بـ مدن أستراليا السياحية والتي يتواجد فيها أكثر معالم السياحة في أستراليا مثل ملبورن وغيرها وسنذكر نبذة مختصرة عن كل مدينة من المدن وأبرز معالمها الأثرية والسياحية.

وربما البعض يبحث عن شيء آخر في أستراليا مثل أفضل مدن أستراليا للعيش أو للدراسة أو كم هي نسبة الأمان في أستراليا وما إلى ذلك لكن هناك الكثيرون ممن لا يبحثون عن الاستقرار الدائم، بل يودّون زيارة أستراليا بغرض السياحة لا أكثر.

مقومات السياحة في أستراليا

كما قلنا، فإن السياحة من أهم المجالات التي تدعم اقتصاد منطقة أستراليا فهي تمثل ما يقارب 2،5% من إجمالي دخل الاقتصاد الأسترالي.

أرباح أستراليا من السياحة تصل قرابة الـ 35 مليار دولار أمريكي سنوياً، أما جنسيات السياح فمعظمهم من أوروبا وأمريكا الشمالية.

ويحصل أن يختار السائحون الذين يعيشون في مناطق باردة في غالب أوقات السنة أستراليا لقضاء فترة الشتاء فيها.

وبفضل نسبة الأمان في أستراليا المرتفعة، فإن السياحة تشهد نمواً متزايداً بالإضافة لاهتمام الحكومة الأسترالية في تنمية قطاع السياحة بشكل دوري.

وبالنسبة إلى أهم مناطق السياحة في أستراليا فهي سيدني وملبورون وكوينزلاند وغولد كوست وصحاري أستراليا والغابات والحدائق المنتشرة في عموم البلاد وغيرها.

ماذا يوجد في أستراليا من معالم

تعد السياحة في أستراليا من الجوانب الأساسية التي تركز الحكومة الأسترالية عليها، وسنذكر لكم هنا أبرز المعالم السياحية في أستراليا كما يلي:

1. المتحف الأسترالي

وهو من أشهر معالم أستراليا، وقد تستغرب مما هو موجود في المتحف من أثريات تبرز ثقافات السكان الأصليين لأستراليا كما يسلط الضوء على حيوانات منقرضة وعوالم تاريخية في المنطقة.

ويتواجد المتحف في سيدني وبالتحديد في ويليام ستريت، كما يعتبر أقدم متحف في أستراليا بالإضافة لكونه مدرج على قوائم التراث.

2. جسر ميناء سيدني

وهو من معالم أستراليا الشهيرة أيضاً، فمن يذهب لأستراليا لابد من زيارة هذا الجسر القديم المبني عام 1932م.

الجسر يقع في سيدني كما أن ارتفاعه يصل إلى حوالي 134م أما طوله فيتجاوز الـ 500م، أما المميز في هذا الجسر، فهو الوقوف عنده والاستمتاع بأجمل منظر قد تراه في حياتك.

3. معالم مدينة ملبورون

السياحة في مدينة ملبورون الأسترالية لابد منها لأولئك الذين يقصدون البلاد بهدف السياحة، أما أشهر المعالم في ملبورون فهما نهر بارا وسوق الملكة فكتوريا، كما هناك معالم سياحية أخرى.

تأتي ملبورون بعد سيدني من حيث كونها مقصداً للسياح، حيث يتوفر فيها الكثير من المعالم السياحية كالحدائق والمتاحف وغير ذلك.

4. جزيرة فريزر

لأولئك الذين يفضّلون السياحة الصيفية في أستراليا، فإن شاطئ جزيرة فريزر من أجمل الشواطئ التي قد تراها في حياتك وهذا ما جعلها وجهة السياح الأولى للبعض.

الجزيرة تم إدراجها في قائمة التراث العالمي، خصوصاً أنها تحتوي على أكثر من 300 نوعاً من الطيور، كما فيها أنشطة كثيرة مثل المسابقات.

5. هضبة أولورو

وهي من الهضاب التي باتت من أهم معالم أستراليا السياحية ويصل ارتفاعها إلى 876م فوق سطح البحر و335م عن الأرض.

وتبعد الهضبة قرابة 450 كم جنوب غربي أليس سبرينجز، وما يميز هذه الهضبة أنه يتغير لونها مع غروب الشمس.

كما هناك الكثير من المعالم السياحية الأخرى مثل حديقة كاكادو الوطنية وشاطئ بوندي حديقة الجبال الزرقاء الوطنية وحديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية وغيرها الكثير من المعالم الأخرى.

أما المسافرون العرب الذين يفكرون بالسياحة في أستراليا أو البحث عن أفضل مدن أستراليا للعيش مؤقتاً بقصد السياحة، فإن خيارهم مبدئياً مناسب لكون أستراليا غنية بالمعالم السياحية، بينما موضوع المعيشة، فلابد من البحث عن أماكن مناسبة قريبة من بعض المعالم السياحية.

ختاماً، فإن من يقصد أستراليا بهدف السياحة فهي من الدول المناسبة للتعرف على الكثير من المعالم السياحية المتنوعة، كما أن الأمر ذاته لمن يبحث عن أفضل مدن أستراليا للدراسة أو العمل أو الإقامة، ففيها جامعات عريقة كما أن المعيشة تتميز باستقرارها نسبة للأمان المنتشر في البلاد.