fbpx

قائمة الوظائف الأكثر ربحًا في ألمانيا 2022 (تدر على اصحابها الكثير)

عند النظر إلى الراتب، يكون العديد من الموظفين غير راضين لأن الرقم ببساطة منخفض للغاية ، والزيادات في الرواتب ليست ملحوظة تمامًا. في هذه المقالة ، سوف نعرض لك بعض الوظائف ذات الأجر الجيد في المانيا!

الهندسة في ألمانيا (المدنية ، والكيميائية ، والكهربائية ، والميكانيكية ، والتصميم الإنشائي ، والسلامة ، والإلكترونيات ، إلخ.)

متوسط ​​الحد الأدنى للدخل 64000 يورو. ستؤدي زيادة المعرفة والخبرة في مجال الهندسة إلى زيادة الراتب من 138 إلى 168 ألف يورو. يعد متوسط ​​الدخل الهندسي من أهم الأسباب التي تحفز الكثير من الناس للدراسة في ألمانيا ، حيث يكفي الحصول على درجة البكالوريوس في العديد من الوظائف في مجال الهندسة.

مستشار (محاسبة ، قانون إداري ، تعليم ، إلخ)

يبدأ الراتب السنوي للاستشاريين من 30 إلى 46 ألف يورو ومع مرور الوقت وتقدمهم في أنشطتهم المهنية سيصل إلى 220 إلى 370 ألف يورو في السنة. يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل في المجالات ذات الصلة مثل إدارة الأعمال والتمويل والمحاسبة.

متخصص في تكنولوجيا المعلومات

يكسبون ما معدله 66 ألف يورو سنويًا ، ومع زيادة معرفتهم وخبرتهم ، يقدر راتبهم السنوي بنحو 81 ألف يورو. سيصل دخل إدارة تكنولوجيا المعلومات (متخصصو تكنولوجيا المعلومات) إلى 124000 يورو سنويًا. بشكل عام ، يعد الحصول على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات المتعلقة بالكمبيوتر كافياً للحصول على وظيفة كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات.    

حقوق

عادة ما يكسب المحامون في الشركات الصغيرة 40 ألف يورو سنويًا ، بينما سيرتفع الدخل السنوي للمحامين في الشركات المتوسطة الحجم إلى 70 ألف يورو وفي الشركات الكبيرة إلى 80 ألف يورو. لكي تصبح محاميًا في ألمانيا ، يجب أن يكون لديك أولاً تصريح قانوني لممارسة القانون في ألمانيا وإجراء سلسلة من امتحانات المحاماة ، والتي قد تستغرق سبع سنوات على الأقل.

رئيس المختبر

مسؤولو المختبر مسؤولون عن أمن وكفاءة المختبر ، والإشراف على أنشطة المختبر ، وطلاب الطب. يبلغ متوسط ​​الدخل السنوي لهؤلاء الأشخاص 123 ألف يورو. يتطلع معظم أرباب العمل إلى توظيف فنيين معمل حاصلين على درجة البكالوريوس في الطب والكيمياء والهندسة الكيميائية. يفضل عادة المتقدمون ذوو الخبرة في العمل المخبري.