fbpx

كيفية الحصول على فرص عمل في اندونيسيا للمهندسين

توفر اندونيسيا الكثير من فرص العمل للعمال المهرة وتحديداً للمهندسين من مختلف التخصصات حيث توفر لهم الكثير من المميزات والتسهيلات للهجرة إليها للعمل، ومن خلال مقالنا لليوم سنتعرف معاً على كيفية الحصول على فرص عمل في اندونيسيا للمهندسين وحول متوسط الرواتب التي يحصلون عليها كما سنذكر لكم مميزات العمل في اندونيسيا وغيرها من التفاصيل الأخرى التي يهمكم الاطلاع عليها تابعوا القراءة معنا.

متطلبات الحصول على فرص عمل في اندونيسيا للمهندسين

تختلف متطلبات الحصول على فرص عمل في إندونيسيا للمهندسين الأجانب حسب نوع التأشيرة وجنسيتك، لكن بشكل عام تتطلب معظم التأشيرات التي تسمح لك بالعمل في إندونيسيا ما يلي:

  • شهادة جامعية معتمدة في مجال الهندسة: يجب أن تكون شهادتك الجامعية معتمدة من قبل هيئة معتمدة في إندونيسيا، مثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
  • شهادة خبرة مهنية: يجب أن يكون لديك شهادة خبرة مهنية لا تقل عن سنتين في مجال الهندسة.
  • اختبار اللغة الإندونيسية: يجب أن تجتاز اختبار اللغة الإندونيسية، الذي يعرف باسم “اختبار الكفاءة في اللغة الإندونيسية للمغتربين”.
  • لديك عرض عمل من احدى الجهات العاملة في الهندسة في اندونيسيا: يمكنك البحث عن طريق الانترنت عن وظائف شاغرة للمهندسين باندونيسيا

كيفية البحث عن فرص عمل في اندونيسيا للمهندسين

يمكنك كمهندس اجنبي يبحث عن فرصة عمل في اندونيسيا البحث عن طريق شركات او وكالات التوظيف او عن طريق التواصل المباشر مع الشركات ( يمكنك الحصول على معلومات حول الشركات عن طريق الانترنت ) كما يمكنك البحث عن طريق مواقع البحث عن عمل في اندونيسيا التي سنذكر لكم اشهرها ضمن فقرتنا التالية:

أشهر مواقع البحث عن عمل في اندونيسيا

فيما يلي بعض المواقع التي يمكنك استخدامها للعثور على فرص عمل في إندونيسيا للمهندسين الأجانب:

مهندسين - فرص عمل في اندونيسيا للمهندسين
مهندسين – فرص عمل في اندونيسيا للمهندسين

رواتب المهندسين في اندونيسيا

تختلف رواتب المهندسين في إندونيسيا حسب المجال والخبرة والتعليم، لكن بشكل عام، تتراوح رواتب المهندسين في إندونيسيا بين 20 مليون روبية إندونيسية (حوالي 1.300 دولار أمريكي) شهرياً للمهندسين المبتدئين إلى 100 مليون روبية إندونيسية (حوالي 6.500 دولار أمريكي) شهرياً للمهندسين ذوي الخبرة العالية.

فيما يلي بعض الأمثلة على رواتب المهندسين في إندونيسيا حسب المجال:

  • راتب المهندس المدني: يتراوح متوسط ​​راتب المهندس المدني في إندونيسيا بين 30 مليون روبية إندونيسية (حوالي 1.900 دولار أمريكي) شهري للمهندسين المبتدئين إلى 120 مليون روبية إندونيسية (حوالي 7.800 دولار أمريكي) شهريا للمهندسين ذوي الخبرة العالية.
  • راتب المهندس الميكانيكي: يتراوح متوسط ​​راتب المهندس الميكانيكي في إندونيسيا بين 25 مليون روبية إندونيسية (حوالي 1.600 دولار أمريكي) شهريا للمهندسين المبتدئين إلى 100 مليون روبية إندونيسية (حوالي 6.500 دولار أمريكي) شهريًا للمهندسين ذوي الخبرة العالية.
  • راتب المهندس الكهربائي: يتراوح متوسط ​​راتب المهندس الكهربائي في إندونيسيا بين 20 مليون روبية إندونيسية (حوالي 1.300 دولار أمريكي) للمهندسين المبتدئين إلى 80 مليون روبية إندونيسية (حوالي 5.200 دولار أمريكي) شهري للمهندسين ذوي الخبرة العالية.

الأوراق المطلوبة للتقديم على فيزا للهجرة إلى اندونيسيا

هناك عدة اوراق يجب على الشخص المستوفي للشروط المطلوبة للهجرة والعمل في اندونيسيا تقديمها للسفارة الاندونيسية في بلد اقامته للحصول عل فيزا عمل وهي كالتالي:

  • نسخة عن عرض العمل
  • جواز سفر
  • ورقة تثبت خلو سجلك الجنائي من اي اعمال عنف او جرائم
  • نسخة عن شهادة اجتيازك لامتحان اللغة الاندونيسية
  • صور شخصية عدد ( 2-4 )
  • استمارة طلب الحصول على التأشيرة
  • كشف عن حسابك البنكي لاخر ثلاثة اشهر

طريقة التقديم على الهجرة إلى اندونيسيا كمهندس

يمكن للمهندسين اصحاب الخبرات والمهارات ان يتقدموا بطلب للهجرة إلى اندونيسيا للعمل عن طريق الذهاب للسفارة الاندونيسية ببلد اقامتهم وتحديد موعد لإجراء مقابلة وطلب الحصول على تأشيرة لدخول اندونيسيا والعمل فيها، وبالطبع يجب عليه تقديم الاوراق التي ذكرناها لكم ضمن فقرتنا السابقة كاملةً مصدقة ومترجمة للغة الاندونيسية وان يحضر المقابلة التي ستحددها السفارة الاندونيسية ويجيب على جميع الاسئلة بشكل مفصل وصريح وصادق.

مهندسة - فرص عمل في اندونيسيا للمهندسين
مهندسة – فرص عمل في اندونيسيا للمهندسين

مميزات العمل في اندونيسيا كمهندس اجنبي

هناك مجموعة من المميزات التي يمكن للمهندسين الاجانب الذين حصلوا على عرض عمل في اندونيسيا الحصول عليها وهي كالتالي :

  • الحصول على الاقامة في اندونيسيا التي تؤهل المهندس بعد عدة سنوات من العيش في اندونيسيا للتقديم للحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الاندونيسية
  • الحصول على راتب جيد
  • التغطية الصحية المجانية
  • الاجازات المأجورة
  • الخبرات والمهارات التي ستكتسبها

وفي ختام حديثنا حول كيفية الحصول على فرص عمل في اندونيسيا للمهندسين من المهم أن تضع في اعتبارك أن سوق العمل في إندونيسيا تنافسي للغاية، لذلك لتحصل على فرصة عمل حاول تطوير مهاراتك وخبراتك جيداً.

ما هو متوسط الراتب الشهري للمهندسين في اندونيسيا؟

بشكل عام تتراوح رواتب المهندسين في إندونيسيا بين 20 مليون روبية إندونيسية (حوالي 1.300 دولار أمريكي) شهرياً للمهندسين المبتدئين إلى 100 مليون روبية إندونيسية (حوالي 6.500 دولار أمريكي) شهرياً للمهندسين ذوي الخبرة العالية.

ما هي اشهر مواقع التوظيف في اندونيسيا؟

من اشهر مواقع التوظيف في اندونيسيا:
LinkedIn
Indeed
Jobstreet
Glassdoor

ما هي شروط الهجرة إلى اندونيسيا للعمل كمهندس؟

من الشروط الاساسية للهجرة والعمل في اندونيسيا كمهندس ان تحصل على عرض عمل وان تتقن التحدث باللغة الاندونيسية وان يكون لديك خبرة بمجال عملك