fbpx

متوسط تكاليف تربية الأطفال في بريطانيا

اعتبار المملكة المتحدة واحدة من أغلى الدول من حيث مستوى المعيشة والأسعار، يجعل من تربية الأطفال أمراً مكلفاً بعض الشيء، فما هو متوسط تكاليف تربية الأطفال في بريطانيا يا ترى؟ وكم تبلغ الإعانة الشهرية للأطفال في المملكة المتحدة المقدمة من الحكومة؟ هذا ما سنجيبكم عنه من خلال مقالنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

أسباب ارتفاع تكاليف رعاية الأطفال في بريطانيا

هناك العديد من الأسباب وراء ارتفاع تكلفة تربية الأطفال في بريطانيا، منها:

  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية والملابس والسكن.
  • ارتفاع تكاليف التعليم
  • ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية

متوسط ​​تكلفة تربية الأطفال في بريطانيا

عند التخطيط لإنجاب طفل في بريطانيا، يجب عليك تقييم التكاليف التي سيتوجب عليك انفاقها لتتأكد من قدرتك على دعمهم مالياً خاصةً إذا كان لديك أطفال اخرين يجب عليك الاعتناء بهم أيضاً، يقدر متوسط ​​تكلفة تربية الطفل حتى سن 18 عام بما يتراوح بين 160.000- 200.000 جنيه إسترليني يشمل ذلك تكاليف الطعام والملابس والتعليم والرعاية الصحية وغيرها من النفقات التي سنشرحها لكم بشكل مفصل ضمن سطورنا التالي:

تكلفة تربية طفل حديث الولادة في المملكة المتحدة

تعتبر الأشهر الأولى مع الطفل الأكثر تكلفة دوماً، حيث يضطر معظم الأباء فيها إلى شراء المستلزمات الأساسية التي لا غنى عنها للطفل مثل سرير والعربة وأجهزة مراقبة الطفل ومقعد للسيارة عدا عن الحفاضات والحليب الصناعي والملابس والادوية الأساسية للطوارئ ( كخافض الحرارة ومسكن الآلام ).

يمكن أن تصل فاتورة هذه الأشياء إلى ما بين 300 إلى 500 جنيه إسترليني شهرياً لتربية الطفل في الأشهر الأولى.

تكلفة تربية الأطفال في بريطانيا من 1- 3 سنوات

بعد مرور عام على انجابك لطفلك ستواجهك نفقات أخرى لم تكن بالحسبان وخاصةً إذا كان الوالدين يعملون وبحاجة لمن يعتني بطفلهم أثناء غيابهم عن المنزل، حينها يجب على الوالدين ان يتوقعوا دفع ما بين 150 – 250 جنيه استرليني في الأسبوع أي ما يعادل 12300-14000 جنيه استرليني سنوياً.

عدا عن الملابس التي ستضطر لشراء قياس أكبر كلما ازداد حجم طفلك بعض السنتي مترات، ولم نذكر لك نفقات الطعام التي قد تكون مكلفة بعض الشيء نظراً لعمر طفلك الصغير وأهمية تغذية جسمه بما هو مفيد وصحي.

بالمتوسط توقع انفاق ما بين 40- 50 ألف جنيه استرليني سنوياً على الملابس والطعام والرعاية لطفلك من عمر 1-3 سنوات.

مجموعة من الاطفال - تكاليف تربية الأطفال في بريطانيا
مجموعة من الاطفال – تكاليف تربية الأطفال في بريطانيا

متوسط تكاليف رعاية الأطفال في المملكة المتحدة من 4 – 18 عام

من بعد ما ذكرنا لكم النفقات الأساسية التي ستضطر لانفاقها عند انجابك لطفل في السنوات الأولى إليكم فيما يلي جدول توضيحي حول تكلفة رعاية الأطفال في بريطانيا من عمر 4-17 عام :

عمر الطفلإجمالي متوسط ​​التكلفة
4 -522.772 جنيه إسترليني
6 -832.954 جنيه إسترليني
9 -1130.465 جنيه إسترليني
12 -1427.642 جنيه إسترليني
15 -1857.082 جنيه إسترليني
جدول توضيحي حول نفقات تربية الأطفال في بريطانيا

إعانات الأطفال في بريطانيا

في المملكة المتحدة، يمكن للوالدين المطالبة بالمساعدة التي تخصصها الدولة للأطفال لتخفيف بعض الأعباء المالية المرتبطة بتربية الأطفال على الوالدين.

يمكنك المطالبة بإعانة الطفل من الحكومة، والتي تبلغ عادةً حوالي 100 جنيه إسترليني شهرياً، يتم تقديمها على مدار كل أسبوع للمساعدة في تغطية بعض تكاليف تربية الأطفال كما يمكنك الحصول على تخفيضات ضريبية بناءً على عدد الأطفال لديك.

شروط الحصول على المساعدات المالية للأطفال في بريطانيا

يحق لأي شخص مقيم في بريطانيا لديه طفل أو أكثر ويعاني من تكاليف تربية الأطفال والنفقات الباهظة من التقديم للحصول على الإعانة لتربية الأطفال والتي قد تصل إلى 2000 جنيه استرليني في السنة اعتماداً على الاحتياجات الخاصة لطفلك.

اب مع اطفاله - تكاليف تربية الأطفال في بريطانيا
اب مع اطفاله – تكاليف تربية الأطفال في بريطانيا

طريقة التسجيل للحصول على إعانة الأطفال في بريطانيا

لمعرف كيفية المطالبة بمزايا وإعانات الأطفال في المملكة المتحدة، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة البريطانية

تكلفة الحمل والولادة في بريطانيا

تختلف تكاليف الحمل والولادة في بريطانيا بناءً على عدة أمور أبرزها مكان الولادة سواء بمشفى خاص أو عام وحول ما إذا كان لدى المراة تأمين صحي يشمل على رعاية الأمومة أم لا وعلى حالة الطفل وعدد مرات المعاينة قبل الولادة والفحوصات اللازمة بعد الولادة عدا عن المدينة وغيرها من العوامل الاخرى.

إلا ان متوسط تكلفة الحمل والولادة في بريطانيا يبلغ حوالي 4000 جنيه استرليني.

وفي الختام لا بد لنا من أن نقول لك عزيزي القارئ ان التكلفة الاساسية لتربية طفلك بأي دولة بالعالم تعتمد على مستوى معيشتك وعلى مستوى الرفاهية الذي تقدمه لطفلك والذي كلما كان أعلى كلما ارتفعت التكاليف أكثر، والآن ننصحك بأن تلقي نظرة سريعة على موادنا الأخرى ذات صلة حول العيش في بريطانيا سنذكرها لك فيما يلي :

ما هي قيمة الإعانة التي تقدمها الحكومة البريطانية لتربية الأطفال؟

يبلغ قيمة الإعانة التي تخصصها الحكومة البريطانية للأطفال حوالي 100 جنيه استرليني شهرياً وقد تزيد بحسب احتياجات كل طفل الأساسية

ما هو متوسط تكاليف تربية طفل بعمر 7 سنوات في بريطانيا؟

يبلغ إجمالي متوسط تكلفة تربية طفل بعمر سبع سنوات في بريطانيا بحوالي 32.954 جنيه إسترليني سنوياً

ما هي تكلفة الولادة في بريطانيا؟

تختلف تكلفة الولادة في بريطانيا بناءً على عدة عوامل ذكرناها لكم ضمن مقالنا إلا ان بشكل عام ييلغ متوسط الحمل والولادة في بريطانيا حوالي 4000 جنيه استرليني.