fbpx

فتح حساب بنك بي تي تي PTT Bank في تركيا 2023 والحصول على كرت الـ PTT

فتح حساب PTT اون لاين ومعرفة رصيد بنك PTT بي تي تي في تركيا

نقدم لكم في هذا المقال معلومات تفصيلية بنك بي تي تي PTT التابع لشركة البريد التركية وميزات بنك ptt وكيفية فتح حساب بي تي تي بنك بالعربي والحصول على كرت ال PTT للسوريين والعرب في تركيا.

معلومات عن شركة بي تي تي ptt

تُعرف بي تي تي PTT في تركيا بأنها مديرية البريد التركي Posta ve Telgraf Teşkilatı، وهي من من اقدم شركات الشحن والبريد والحوالات المالية في العالم حيث تأسست عام 1840 ومقرها الرئيسي في أنقرة. وتقدم الكثير من الخدمات المالية والمصرفية واللوجستية وحائزة على شهادة الجودة ISO-9000.

بنك PTT

بي تي تي بنك بالعربي، يحتار الكثير من السوريين والعرب في إيجاد طريقة لإيداع أموالهم بمكان آمن دون الحاجة للـ “شنططة” بين البنوك التركية وتعقيدات فتح حساب بنكي في تركيا.

ولهذا بادرت شركة البريد الوطني التركي الـ PTT في عام 2019 بتقديم تسهيلات كثيرة للسوريين لفتح حساب بنك بي تي تي بموجب بطاقة الحماية المؤقتة الكملك والحصول على كرت البي تي تي الذي يستخدم ككرت بنكي يوفر الكثير من الخدمات به.

ما هي شروط فتح حساب بنك بي تي تي PTT

تعتبر شروط فتح حساب في بنك البي تي تي في تركيا بسيطة جدًا ويستطيع معظم السوريين والعرب المقيمين في تركيا استيفاءها. ولفتح حساب بنك PTT يلزم الآتي:

  1. إقامة سياحية أو إذن عمل أو بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بك “الكملك الأصفر” أو شهادة سواقة تركية.
  2. بإمكانك أيضًا فتح الحساب عن طريق جواز السفر في حال كان لديك إقامة.
  3. عنوان السكن الحالي (ليتم إرسال كرت بنك PTT إليه).
  4. رسوم فتح الحساب وهي 5 ليرات تركية فقط تُدفع لمرة واحدة لحساب الليرة التركية و 1 دولار لحساب الدولار و1 يورو لحساب اليورو.

تعتبر عملية فتح حساب بنك PTT في تركيا سهلة جدًا ولا تأخذ من وقتك أكثر من عشر دقائق في مركز الـ ptt الرئيسي (شعبة مركزية) بالولاية. ويمكنكم معرفة عنوان مركز بي تي تي الرئيسي من خلال موقع PTT الرسمي. أما المراكز الفرعية فلا تستطيع فتح حساب من خلالها لأنها مخصصة لخدمات الشحن ودفع الفواتير وبعض الخدمات اللوجستية الأخرى.

فتح حساب PTT اون لاين

يمكنكم فتح حساب PTT اون لاين بالعربي بكل سهولة من خلال الدخول المتصفح أو تطبيق الجوال الخاص ببنك بي تي تي. ومن أجل فتح حساب بنك PTT اون لاين عليكم اتباع الخطوات التالية:

طريقة فتح حساب PTT اون لاين
  1. الدخول إلى رابط PTT بنك من هنا:
    رابط بنك بي تي تي في تركيا.
  2. تسجيل الدخول باستخدام Müşteri No: يمكن تسجيل الدخول باستخدام رقم الحساب مع كلمة سر بنك الPTT الخاصة بكم.
  3. تسجيل الدخول باستخدام TC Kimlik No: يمكن تسجيل الدخول باستخدام رقم الكملك مع كلمة سر بنك الPTT الخاصة بكم.
  4. الضغط على تسجيل الدخول Giriş.

وفي حال نسيت كلمة المرور الخاصة ببنك PTT، يمكنكم الحصول على شيفرة جديدة من خلال الضغط على “yeni şifre al” واتباع الخطوات المطلوبة.

ملاحظة هامة: بعد إجراء عملية فتح حساب PTT بنك في المركز الرئيسي، لا نستطيع الدخول إلى حساب بنك بي تي تي أونلاين مباشرة، بل يجب طلب تفعيل بنك الانترنت من الموظف والانتظار بعض الوقت حتى يتم تفعيل الحساب وعادةً ما تستغرق عملية الموافقة على الحساب يومين إلى 5 أيام عمل.

فتح حساب ptt اون لاين بالعربي

فتح حساب ptt اون لاين بالعربي

يمكنكم فتح حساب بنك البي تي تي بالعربي من خلال متصفح الكمبيوتر أو الجوال، حيث يتوجب عليكم فتح رابط PTT من خلال متصفح كروم ومن ثم طلب ترجمة الصفحة إلى اللغة العربية، ليتم ترجمة جميع الخانات إلى العربي.

ما هي فوائد بنك بي تي تي تركيا

أهم مميزات بي تي تي بنك في تركيا، من خلال حساب بنك بي تي تي تستطيعون القيام بالكثير من المعاملات البنكية ودفع الفواتير والغرامات وايداع الأموال و تحويلها. ويمكن التحكم وإدارة حساب بنك بي تي تي Ptt Bank الخاص بكم عبر الموقع الرسمي لبنك PTT أو من أحد التطبيقات الرسمية على الاندرويد وios. وهذه قائمة بأشهر فوائد حساب بنك ptt في تركيا:

فوائد بنك بي تي تي
  1. لا يوجد به أي معاملات ربوية.
  2. إرسال وإستقبال الحوالات المالية الداخلية والخارجية.
  3. تسديد جميع الفواتير كالماء والكهرباء والغاز والإتصالات.
  4. تحويل بين 12 عملة رئيسية من بينها اليورو والدولار.
  5. سحب مبالغ مالية من جميع صرافات البنوك التي يعود ملكها للحكومة التركية دون أي رسوم.
  6. الإشتراك في خدمة HGS ودفع رسوم الطرق السريعة في تركيا.
  7. حفظ المال بداخله بأمان تام.

ما هي شروط الحصول على كرت الـ PTT

كيفية الحصول على ptt kart للسوريين، بعد فتح حساب بنك البي تي تي PTT يصبح من السهل الحصول على كرت الـ PTT والذي يتميز عن غيره بانتشاره الواسع في معظم الأحياء مما يُسهل إجراء المعاملات البنكية. وللحصول على كرت الـ PTT البنكي يلزمكم:

بطاقة ptt البنكية في تركيا
  • بطاقة شخصية (هوية) بالنسبة لحملي الجنسية التركية.
  • أما بالنسبة للسوريين والعرب فيمكنهم الحصول على كرت البي تي تي البنكي بشرط وجود كملك أو جواز سفر ساري المفعول أو إقامة سياحية سارية المفعول.
  • بالإضافة لوجود عنوان سكن مُسجل في النفوس.
  • دفع مبلغ 5 ليرات تركية كرسوم. وبعد ذلك سيصلك الكرت إلى عنوانك المُسجل.

وفي أول استخدام لكرت بنك PTT في تركيا عن طريق الـ ATM “الصراف الآلي”، ستطلب منك إدخل الرقم السري الأول المرفق بالملف الذي أعطاك إياه الموظف سابقًا. وبعدها ستطلب منك تغيير الرقم السري واختيار رقم سري خاص بك، لتقوم بإستخدامه في كل مرة تستخدم بطاقة الـ PTT البنكية في الـ ATM “الصراف الآلي”.

فوائد بطاقة الـ PTT البنكية – ميزات كرت بنك PTT

فوائد ptt kart للسوريين والعرب/ إضافة لسهولة فتح حساب Ptt البنكي والحصول على بطاقة PTT البنكية، يتمتع كرت بنك PTT بالكثير من الميزات التي تجعله أفضل من بطاقات البنوك الأخرى وأهمها انتشار ماكينات الصراف الآلي الخاصة ببنك بي تي تي في معظم الأحياء. ويستطيع حامل كرت الـ PTT إجراء الكثير من المعاملات عبر الكرت البنكي وحساب البي تي تي، ومنها:

  1. استخدام ماكينات الصراف الآلي الحكومية المنتشرة في كل مكان لسحب وإيداع الأموال بدون رسوم.
  2. إيداع وسحب الأموال بدون فوائد.
  3. تسديد جميع أنواع الفواتير في تركيا.
  4. دفع الرسوم والضرائب والتأمينات الاجتماعية.
  5. التسوق عبر الانترنت.
  6. التسوق من المحلات والمولات وجميع الأماكن التي تحتوي نقاط دفع.
  7. دفع رسوم HGS الطرق السريعة في تركيا.

تحويل الأموال عن طريق PTT

تفاصيل تحويل الأموال عن طريق ptt: ترتبط نسبة العمولة المالية في بي تي تي بنك بشكل أساسي بحجم المبلغ المرسل، يتم سحب 4 ليرات تركية من الألف الأولى (في حال تم التحويل من حساب ptt لآخر). وفي حال كانت الحوالة من دون حساب فترتفع العمولة المالية إلى ما يقارب 30 ليرة تركية. وإذا كانت الحوالة بالدولار الأمريكي ومن حساب إلى آخر فسيتم قطع 5 دولارات أمريكية من كل 1000 دولار.

وبالنسبة للتجار فيستطيعون تحويل الأموال عن طريق ptt ومبالغ مالية كبيرة “من حساب ptt إلى آخر” بعمولة 40 ليرة تركية عن كل 100 ألف ليرة تركية، أي تعتبر العمولة منخفضة جدًا.

معرفة رصيد PTT

يمكنكم معرفة رصيد حسابكم في بنك PTT بسهولة من خلال تسجيل الدخول إلى حسابكم البنكي عبر الانترنت كما هو مُبين أعلاه، أو من خلال تطبيق بنك PTT على الهاتف المحمول. ويمكنكم تحميل برنامج PTT من متجر بلاي ومتجر أي أو إس بكل سهولة لجميع أنواع الهواتف.

كما يمكنكم الاطلاع على رصيدكم البنكي في بي تي تي من خلال أي صراف آلي تابع لبنك البي تي تي في تركيا. باستخدام بطاقة ptt البنكية وكلمة المرور الخاصة بالبطاقة.

وأضاف بنك بي تي تي PTT Bank إمكانية كشف رصيد الحساب عن طريق الاتصال الصوتي، وفي هذه الحالة ما عليكم سوى الاتصال بخدمة ALO PTT من خلال الرقم “4441788” والمتابعة مع المجيب الآلي.

كيف يمكنني معرفة رصيد بطاقة ptt؟

بكل بساطة من خلال فتح حساب PTT اون لاين أو برنامج PTT على الأجهزة المحمولة كما هو موضح أعلاه، أو من خلال الصراف الآلي أو بالاتصال بخدمة ALO PTT والتي تكلمنا عنها في المقال.

كيف يمكنني تغيير كلمة مرور بطاقة ptt البنكية؟

يمكن الحصول على شيفرة جديدة لبطاقة ptt البنكية من خلال زيارة مركز البي تي تي أو استخدام الصراف الآلي، أو من خلال الاتصال بخدمة ALO PTT على الرقم المخصص ومتابعة المجيب الآلي.

هل يمكن منح PTT kart للسوريين في تركيا؟

نعم، والشروط مذكورة في المقال بالتفصيل في طريقة فتح حساب PTT في تركيا،.

فتح حساب ptt، بنك ptt في تركيا، كرت بنك ptt، حساب ptt، كرت ptt، طريقة فتح حساب ptt، حساب بنك ptt، بطاقة ptt، بنك ptt، كيف احصل على كرت ptt، كرت ال ptt، طريقة تسجيل على كرت ال ptt، كيفية تفعيل كرت ptt، فتح حساب بنكي اون لاين في تركيا، كيفية سحب النقود من الصراف الالي في تركيا، بنك PTT في تركيا، بنك PTT، بنك PTT في تركيا، معرفة رصيد PTT، تحويل الأموال عن طريق PTT