fbpx

10 من أفضل الوظائف المكتبية في كندا

واحدة من أفضل الطرق للهجرة والعيش في كندا بشكل مريح هي الحصول على عمل بمهنة مستقرة مالياً توفر لك الكثير من الفرص وتحسن مهاراتك، وتعتبر الوظائف المكتبية من أكثر الوظائف التي تساعد على تحقيق الأهداف وتنمية مهارات العمل، ولمعرفة أفضل الوظائف المكتبية في كندا التي يمكنك البدء بها بنجاح تابعوا قراءة المقال معنا.

أفضل الوظائف المكتبية في كندا

عدد الوظائف المكتبية في كندا متنوعة للغاية وواسعة بسبب عدد المهارات المطلوبة لهذه الوظائف، مما يجعل من الصعب تحديد المكان الذي يجب أن تبدأ فيه البحث عن وظيفة مكتبية في كندا تكون مؤهلاً لها وتفي بمواصفاتك، ولمساعدتك في البحث، قمنا بتجميع قائمة بأفضل الوظائف المكتبية في كندا، كل وظيفة مصحوبة برمز شهادة عدم الممانعة الخاص بها وأحدث المعلومات المتعلقة بمتوسط ​​راتب كل وظيفة:

العمل كموظف استقبال في كندا

موظف الاستقبال لديه واحد من أهم الأدوار في الأعمال التجارية يتحمل مسؤولية تمثيل الشركة بأكملها، سواء كان ذلك على الهاتف أو شخصياً، تتطلب هذه الوظيفة التواصل المهني في جميع الأوقات بالإضافة إلى تعدد المهام.

يبلغ متوسط الراتب السنوي لهذه الوظيفة 35304 دولار، (رمز شهادة عدم الممانعة: 1414)

العمل كمحاسب في كندا

إذا كان لديك شغف بالأرقام وحل المشكلات الحسابية، فربما تكون هذه هي المهنة الأنسب لتعمل فيها في كندا، المحاسبة هي مهنة متنوعة تشمل التدقيق والرواتب والضرائب والكثير من القطاعات الأخرى.

ستكون هناك حاجة إلى شهادة محاسب محترف قانوني إذا كنت تريد الخوض في أي من مجالات المحاسبة، الراتب السنوي للمحاسب يبدأ من 60،100 دولار إلى 89،100 دولار. (رمز شهادة عدم الممانعة للمحاسب NOC: 0111 ،1111)

العمل كمستشار مالي بكندا

تعتبر وظيفة المستشار المالي واحدة من أكثر الوظائف ربحاً في كندا، يوجد في كندا حوالي 90 ألف مستشار مالي، ومازال هناك الكثير من الوظائف الشاغرة التي يتعين ملؤها، سيبدأ عملك الأساسي بمتوسط راتب 50000 دولار سنوياً، لكن العمال الأكثر خبرة سيكسبون ما يصل إلى 108137 دولار سنوياً.

(رمز شهادة عدم الممانعة للمستشار المالي: 1114)

العمل في كندا كمهندس سحابة

يُطلب من مهندسي السحابة تحديد ما تحتاجه الشركة حتى يتمكنوا من تحويل المستندات إلى تصميمات عملية لمساعدة الشركة والموظفين والعملاء، والإشراف على الأخطاء المختلفة داخل السحابة.

أصبحت هندسة السحابة وظيفة شائعة جداً لأنهم يساعدون الشركات في التواصل بين العملاء والشركات الأخرى، يُقدر الراتب الأساسي لمهندس السحابة بكندا حوالي 120.000 دولار سنوياً (رمز عدم الممانعة لمهندس السحابة NOC: 2171)

العمل في كندا كمرشد نفسي

واحدة من أكثر الوظائف المكتبية التي تم التقليل من شأنها هي أن تكون عالماً نفسياً، علماء النفس موجودون لتحسين إدارة الإجهاد لدى الفرد ومهارات اتخاذ القرار والسلوكيات، وإذا كنت طبيباً نفسياً من ذوي الخبرة والمؤهلين، فيمكنك كسب ما بين 97451 دولار و 130932 دولار سنوياً عندما تعمل في كندا. (رمز شهادة عدم الممانعة NOC: 4151)

العمل سكرتير مكتب بكندا

سكرتير المكتب هي وظيفة لا تحتاج إلى خبرة كبيرة في مجال الإدارة، تشمل مهامهم عادةً: الرد على الهاتف، وحفظ المستندات، وعمل نسخ، والرد على رسائل البريد الإلكتروني.

هذه الوظيفة مثالية لشخص لديه خبرة محدودة ولكنه يريد أن يبدأ مهنة في القطاع الإداري، الراتب المتوسط ​​لموظفي المكاتب في كندا يتراوح من 27000 دولار إلى 45000 دولار في السنة. (رموز شهادة عدم الممانعة: 1411-1416)

المساعدون التنفيذيون في كندا

يمكنك أن تكسب الكثير من المال في كندا من خلال أن تصبح مساعداً تنفيذياً، على عكس مساعدي الإدارة، يعمل المساعدون التنفيذيون فقط مع الفريق التنفيذي ولا يتعاملون مع المهام اليومية.

إذا كان لديك خبرة في التسويق والمحاسبة والتقنية، فقد يفيدك كثيراً العمل في هذه المهنة، مطلوب فقط خبرة سابقة في الإدارة وكذلك القدرة على إكمال المهام اليومية يقدر الراتب السنوي لهذه المهنة بـ 50.702 دولار.

(رمز شهادة عدم الممانعة: 1222)

ممثلي خدمة العملاء في كندا

في جائحة COVID-19، تحول العديد من الأشخاص إلى التسوق عبر الإنترنت واستمر ذلك حتى وقتنا الحالي وهذا هو سبب ارتفاع الطلب على ممثلي خدمة العملاء، تتعامل هذه المهنة مع أسئلة المستهلك وشكاوى العملاء، فإذا كنت شخصاً يبحث عن وظيفة مكتبية مريحة ومربحة في كندا، فهذه هي الوظيفة المناسبة لك يقدر متوسط ​​الراتب لهذه المهنة بين 36،749 دولار و 67،754 دولار سنوياً.

الحصول على تصريح عمل للعمل في الوظائف المكتبية في كندا

تعتبر تصاريح العمل ضرورية للعمل في كندا إذا لم يكن لديك وضع إقامة دائمة، يعتمد طول تصريح العمل على عرض العمل المقدم من صاحب العمل الكندي وتاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر، وهناك نوعان من تصاريح العمل في كندا وهي :

تصريح عمل مفتوح

تصريح العمل المفتوح ليس خاصاً بالوظيفة مما يعني أن لك الحرية في اختيار أي صاحب عمل كندي في أي مقاطعة ولا تحتاج إلى تقييم تأثير سوق العمل (LMIA).

تصريح العمل الخاص بصاحب العمل

هذا تصريح عمل يسمح للمهاجرين بالعمل لدى صاحب عمل واحد محدد في كندا، لكن يتعين عليهم الالتزام بالشروط والقيود المفصلة في تصريح العمل، سيذكر تصريح العمل اسم صاحب العمل والموقع الذي تعمل فيه والوقت الذي ستعمل فيه، يتطلب تصريح العمل هذا LMIA.

أنواع تأشيرات العمل الكندية

للعمل في كندا ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل، للحصول على تأشيرة عمل كندية، يجب أن تكون قادراً على إثبات أنه يمكنك أداء واجبات الوظيفة المطلوبة منك.

سيُطلب منك أيضاً إجراء تقييم اعتماد التعليم (ECA) لإثبات أن مؤهلاتك ترقى إلى المعايير الكندية، ستحتاج أيضاً إلى تقديم المستندات الداعمة، والتي ستعتمد على نوع تصريح العمل الذي تتقدم إليه، وهناك أربعة أنواع من تأشيرات العمل:

  • برنامج التنقل الدولي (IMP)
  • تأشيرة عطلة العمل
  • برنامج العمال الأجانب المؤقتين (TFWP)
  • برنامج تصريح العمل بعد التخرج (PGWP)

تعتبر تأشيرة العمل الكندية مع تصريح العمل مفيدة وضرورية للغاية لأنها تحمي حقك كمواطن أجنبي في العمل والعيش في كندا، ستتم حمايتك أيضاً بموجب قوانين العمل الكندية.

مواضيع ذات صلة

كيف يمكنني الحصول على عرض عمل من كندا؟

فيما يلي بضع خطوات يمكنك القيام بها للحصول على عرض عمل من كندا:
الخطوة الأولى: قم بتنسيق سيرتك الذاتية وفقًا للمعايير الكندية.
الخطوة الثانية: اكتب خطاب تغطية يجذب انتباه صاحب العمل الكندي.
الخطوة الثالثة: تقدم إلى الشركات التي تقع ضمن نطاق اهتماماتك.

هل من المكلف العيش في كندا؟

كندا هي الدولة السادسة والعشرون الأغلى للعيش في العالم وتعتبر الأسعار فيها ليست مرتفعة كثيراً مقارنة بالأجر الذي يحصلون عليه، تقدر التكاليف الشهرية للفرد الواحد بـ 894 دولار أمريكي في الشهر، بينما الأسرة المكونة من أربعة أفراد حوالي 3203 دولار أمريكي.