fbpx

الهجرة العائلية إلى أستراليا

الهجرة إلى أستراليا عن طريق تأشيرة العائلة

كثيرون من يبحثون عن طرق الهجرة العائلية إلى أستراليا سواء عبر تقديم طلب هجرة إلى أستراليا عبر الإنترنت أو عن طريق الهجرة إلى أستراليا عن طريق الأقارب.

ويحاول البعض أن يركزّون على أسهل طريقة للهجرة إلى أستراليا في ظل تعقيد إجراءات تقديم طلب هجرة إلى أستراليا وكثرة المتطلبات وغير ذلك.

تمهيد حول الهجرة العائلية إلى أستراليا

هناك تأشيرات متنوعة تخصّ الهجرة العائلية لأستراليا لكنها تتطلب تحقيق شروط معينة، وهناك من هذه التأشيرات الترشيح أو الزواج أو الآباء أو الأطفال.

وتمنح التأشيرات الخاصة بالهجرات العائلية لأولئك الذين لديهم أفراد من العائلة في أستراليا، أما الاحتمالات التي تزيد من فرص الهجرة لأستراليا فهو مدى درجة القرابة بين المتواجد في أستراليا والراغب بالهجرة.

كما هناك تأشيرات تخص الهجرة العائلية ومنها تأشيرة الزواج وهي تتركز على أولئك الذين يتحضرون للزواج من مواطن أو مواطنة أستراليا كما يكفي أن يكون هناك إقامة لدى المتواجد في أستراليا من أجل إتمام شروط التأشيرة.

وبالنسبة للعائلات التي ترغب بالهجرة لأستراليا وتتساءل عن التسجيل في قرعة الهجرة إلى أستراليا 2021، فلا يوجد من هذا الكلام أي شيء صحيح.

أخيراً، يجدي أن ننوه إلى نقطة مهمة وهي تقديم طلب هجرة إلى أستراليا من لبنان أو من العراق أو من سوريا فالأمر لا يختلف كثيراً بين دولة وأخرى.

أسهل طريقة للهجرة إلى أستراليا عبر الأقارب

هناك ما يعرف بتأشيرة الزائر “فئة فرعية 600” تيار رعاية الأسرة وهي أكثر التأشيرات التي تقبل العائلات على طلبها من أجل الانتقال إلى أستراليا.

ومن مميزات الهجرة العائلية إلى أستراليا عبر هذه التأشيرة أنها تمنح صاحبها الحق في العيش بأستراليا لمدة 12 سنة.

أما بالنسبة للمؤهلين من أجل الحصول على هذه التأشيرة فيجب أن يكون أحد أفراد العائلة في أستراليا كما لابد من أن يكون الزائر الذي يريد المقيم بدعوته قد وصل أستراليا بقصد الزيارة فقط.

ويتطلب من الأشخاص الذين يصلون إلى أستراليا عبر هذه التأشيرة أن يتوفر فيهم شروط عديدة مثل قدرتهم على رعاية أنفسهم وتلبية الشروط المفروضة فيما يتعلق بالجوانب الشخصية والعملية والصحية.

طريقة تقديم طلب هجرة عائلية إلى أستراليا

هناك العديد من النقاط المتشعبة التي لابد من الاطلاع عليها لأولئك الذين يفكرون في الوصول إلى أستراليا عن طريق الأقارب ونذكرها لكم كما يلي:

1. يجب أن يتم إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة قبل تقديم طلب من أجل الحصول على تأشيرة.

2. يجب أن يتم ملئ نموذج طلب التأشيرة ومن الأفضل أن يتم ذلك عن طريق وكيل هجرة معتمد في أستراليا.

3. يجب أن يكون الزائر متوفراً على أوراق عديدة مثل جوازات السفر وشهادات الزواج وغيرها من الوثائق.

4. يجب أن تكون جميع الوثائق المطلوبة مترجمة للغة الإنجليزية وذلك عبر وكالات الترجمة المعتمدة في أستراليا.

5. يجب أن تكون كافة المعلومات دقيقة كما على مقدم الطلب دفع رسوم وتكاليف التأشيرة.

6. يجب أن يكون أفراد العائلة الذين ينوي المقيم أو المواطن الأسترالي استقدامهم إلى أستراليا خارج البلاد عند تقديم الطلب.

وهناك الكثير من الشروط الأخرى مثل تعهد القريب الموجود في أستراليا بتغطية تكاليف التأمين الصحي للذين سينتقلون إلى أستراليا من أفراد عائلته وغير ذلك.

معلومات وحقائق عن الهجرة العائلية إلى أستراليا

كثيرة هي الأمور التي لابد من الاطلاع عليها فيما يخص الهجرة العائلية إلى أستراليا ونذكر أبرزها كما يلي:

  • مدة التأشيرة العائلية إلى أستراليا تتطلب معالجة إلى ما يقارب أربع سنوات ونصف.
  • أكثر من نصف التأشيرات التي منحتها أستراليا لعام 2021 كانت تأشيرات عائلية.
  • وصلت عدد التأشيرات العائلية إلى ما يزيد عن 77 ألفاً و300 تأشيرة من بينها 72 ألفاً و300 تأشيرة للشريك و4500 تأشيرة للوالدين و500 تأشيرة عائلية من غير أنواع.
  • عند تقديم طلب تأشيرة عائلية فإن السلطات الأسترالية تبدأ في أول خطوة وهي التدقيق في مدى صحة العلاقة أو القرابة بين الطرفين.
  • تكاليف التأشيرة العائلية بالنسبة لتأشيرة الوالدين حوالي 48 ألف دولار لكل شخص منهما.
  • أفضل خيارات التأشيرات العائلية هي تأشيرة من فئة 103 أو من فئة 804 وهي أقل تكلفة ولكنها قد تمتد 30 سنة حتى يتم معالجة الطلب.
  • هناك ما يعرف باختبار توازن الأسرة ويرمي إلى عدد الأبناء الموجودين في أستراليا ويحملون الجنسية أو الإقامة وبقية أفراد عائلتهم التي يريدون استقدامها لأستراليا.