fbpx

كيفية الهجرة إلى مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية

مقاطعة نوفا سكوتيا هي إحدى مقاطعات كندا العشر، تقع على الساحل الشرقي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وسواحلها الوعرة وتاريخها الغني وثقافتها المتنوعة، وهي موطن للكثير من الوافدين العرب والأجانب ومن خلال مقالنا لليوم سنتعرف معاً على شروط وكيفية الهجرة إلى مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية تابعوا القراءة معنا.

طرق الهجرة إلى نوفا سكوتيا الكندية

تقدم مقاطعة نوفا سكوتيا العديد من مسارات الهجرة إليها تختلف هذه المسارات بحسب المهارات والخبرات والوضع المالي للفرد وفيما يلي إليكم بعض الطرق الرئيسية للهجرة إلى مقاطعة نوفا سكوتيا:

برنامج اكسبريس انتري للهجرة لكندا

لكي تكون مؤهلاً للتقديم عبر هذا البرنامج، يجب عليك الحصول على درجة عالية في نظام النقاط الخاصة ببرنامج Express Entry، والذي يأخذ بعين الاعتبار عمرك ومهاراتك اللغوية وخبرتك.

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للهجرة إلى نوفا سكوتيا من خلال برنامج Express Entry يجب عليك أولاً التأكد من أنك مؤهل، والتأكد من أنه لديك ملف تعريف Express Entry صالح، يجب عليك تضمين جميع المعلومات المطلوبة وتحميل جميع المستندات المطلوبة مع طلبك.

بعد تقديم طلبك، في حالة نجاحه، ستتلقى شهادة ترشيح إقليمية عبر البريد الإلكتروني. سيتم أيضًا تأكيد ترشيحك في نظام Express Entry، يجب عليك قبول الترشيح للحصول على دعوة للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

للتقديم عبر البرنامج السريع للهجرة لكندا

برامج ترشيح الإقليمي (PNPs)

تُقدم كل مقاطعة كندية برامج ترشيحات خاصة لجذب المهاجرين ذوي المهارات والخبرات التي تلبي احتياجاتها الأساسية، تتميز برامج PNP بمتطلبات أكثر تنوعاً من برنامج Express Entry، وتكون فرصة مناسبة لبعض الأشخاص الذين قد لا يكونون مؤهلين للتقديم عبر Express Entry.

للتقديم على هذا البرنامج يجب الحصول على ترشيح من مقاطعة نوفا سكوتيا وذلك من خلال استيفاء متطلبات العمل المطلوبة والحصول على عرض عمل من هناك وتقديمه لحكومة المقاطعة للحصول على ترشيح وبعدها موافقة للتقديم على الإقامة الكندية

للتقديم على هذا البرنامج

الهجرة لنوفا سكوتيا بدعم من صاحب العمل

إذا كان لديك عرض عمل من صاحب عمل فقد يمكنك من الهجرة إلى كندا من خلال هذا المسار وتحديداً لمقاطعة نوفا سكوتيا، كل ما تحتاجه هو تقديم صاحب العمل على طلب للحصول على عمل مؤقت لك، وبعد ذلك يمكنك التقدم للبحث على عرض عمل دائم يمكنك من خلاله الحصول على الإقامة الدائمة الكندية.

برنامج رعاية الأسرة للهجرة إلى كندا

إذا كان لديك أفراد من العائلة المقيمون بشكل دائم في مقاطعة نوفا سكوتيا أو حاصلون على الجنسية الكندية يمكنك عن طريقهم الحصول على كفالة للهجرة إلى نوفا سكوتيا والعيش فيها بشكل دائم كل ما تحتاجون إليه هو ان يكون الكفيل لديه ما يكفي من المال لإعانتك والتكفل بمصاريفك.

لقطة من مقاطعة نوفا سكوتيا - الهجرة إلى مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية
لقطة من مقاطعة نوفا سكوتيا – الهجرة إلى مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية

إجراءات التقديم على الهجرة إلى مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية

فيما يلي نذكر لكم بعض الإجراءات اللازمة للتقديم على الهجرة إلى مقاطعة نوفا سكوتيا :

  • بدء عملية التخطيط : قد تستغرق رحلة الهجرة إلى كندا عدة سنوات، لذلك من المهم أن تقوم بالتخطيط والتنظيم لأمورك وتعرف كيفية زيادة فرصة قبول طلب هجرتك.
  • اجمع جميع المستندات المطلوبة: تأكد من جمع جميع المستندات المطلوبة لطلب الهجرة الخاصة بك، بما في ذلك شهادات التعليم وعرض العمل ونتائج امتحان اللغة المطلوبة.
  • تعلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية: إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية يساعدك على تسهيل فرصك في العثور على العمل والاندماج في المجتمع الكندي.
  • ابحث عن عمل: قبل الانتقال إلى نوفا سكوتيا، حاول البحث عن عمل في مجال تخصصك.
  • تواصل مع الآخرين: يمكن للمهاجرين الآخرين المقيمين في كندا تقديم الدعم والمشورة لك أثناء عملية الانتقال إلى كندا مثل كيفية التقديم والاجراءات اللازمة عند وصولك وغيرها من تفاصيل.

مميزات الهجرة إلى نوفا سكوتيا الكندية

بشكل عام بجميع المقاطعات الكندية هناك الكثير من المميزات التي تجعل حلم الهجرة لكندا يسعى إليه الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وفيما يلي نذكر لكم بعض من مميزات الهجرة لنوفا سكوتيا:

  • فرص عمل عديدة ومتنوعة تناسب جميع المهن
  • طبيعة خلابة
  • سهولة الحصول على الإقامة الدائمة
  • تحتوي على عدد كبير من الجالية العربية
  • لا يوجد عنصرية وشعبها ودود
  • مستوى المعيشة فيها عالي
لقطة من مقاطعة نوفا سكوتيا - الهجرة إلى مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية
لقطة من مقاطعة نوفا سكوتيا – الهجرة إلى مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية

متطلبات التقديم على الهجرة إلى كندا

للتقدم بطلب للسفارة الكندية للهجرة يجب عليك تقديم الأوراق التالية:

  • نسخة عن شهادتك التعليمية
  • شهادة اتقان اللغة الانكليزية او الفرنسية بحسب المقاطعة المهاجر لها
  • قبول من احدى المقاطعات أو برامج الهجرة الكندية
  • ورقة حسن سلوك
  • عرض العمل من المقاطعة

وفي نهاية حديثنا حول الهجرة إلى نوفا سكوتيا قد يهمكم أيضاً أن تتطلعوا على موادنا الاخرى ذات الصلة حول الهجرة إلى كندا سنذكرها لكم:

ما هو رابط التقديم على برنامج الهجرة السريعة لكندا؟

ما هي طريقة التقديم على برنامج الترشيح الإقليمي لكندا؟

للتقديم على هذا البرنامج يجب الحصول على ترشيح من مقاطعة نوفا سكوتيا وذلك من خلال استيفاء متطلبات العمل المطلوبة والحصول على عرض عمل من هناك وتقديمه لحكومة المقاطعة للحصول على ترشيح وبعدها موافقة للتقديم على الإقامة الكندية

ما هي شروط الهجرة إلى كندا؟

من أهم الشروط للهجرة إلى كندا ما يلي:
الحصول على عرض عمل
لديك أموال كافية
عمرك مناسب
سجلك الجنائي نظيف
لديك شهادة تعليمية أو خبرة بمجال عمل معين
تتقن التحدث باللغة الانكليزية