fbpx

الهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الزوجية

إذا كنت من المقيمين في كندا وتسعى لتقديم طلب لإحضار زوجتك للعيش معك في كندا، فلا بد لك من الإطلاع على برنامج كفالة الزوج الذي سنشرح كافة التفاصيل حولها من خلال مقالتنا لليوم بالإضافة لطريقة التقديم وشروط الهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الزوجية تابعوا القراءة معنا

شروط الهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الزوجية

برامج الرعاية الزوجية الكندية هي برامج هجرة تم إنشاؤها للتأكد من أن الشركاء في الحياة المتزوجين قادرون على العيش معاً في البلد الجديد الذي يختارونه، فإذا كان زوجك أو زوجتك مواطناً كندياً ولديه إقامة دائمة فسيكون بإمكانهما إحضارك للعيش في كندا عن طريق برنامج الكفالة الزوجية.

من أجل تلبية المعايير التي تمكنك من رعاية شريك حياتك يجب أن تكون مستوفي للشروط التالية:

  • مواطن كندي أو مقيم دائم
  • يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر
  • مستقر مالياً وقادر على دعم شريكك
  • ليس لديك سوابق جنائية

كيفية الهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الزوجية

للكفالة الزوجية يجب تقديم طلبين، أولاً سيتعين عليك تقديم طلب لتصبح راعياً ثم سيتعين على زوجتك أو شريكك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة، يجب تقديم هذه الطلبات معاً، وفيما يلي إليكم شرح لمراحل التقديم على برنامج الكفالة الزوجية بالتفصيل وهي كالتالي:

تأكد من أنك مؤهل للتقديم

للتقديم على برنامج رعاية الزوج يجب عليك أولاً التأكد من أنك مؤهل لتصبح راعياً وذلك من خلال استيفائك لشروط التقديم التي ذكرناها في الفقرة السابقة، والحرص على تقديم طلب كامل بالمعلومات المطلوبة وعلى إرسال استمارة طلب كاملة.

دفع جميع رسوم التقديم للهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الزوجية

للهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الزوجية يجب دفع الرسوم المطلوبة تشمل الرسوم جميع تكاليف المعالجة، يتضمن ذلك طلب الإقامة الدائمة ورسوم المقاييس الحيوية، والتي يجب دفعها عبر الإنترنت بمجرد تقديم طلبك لتجنب التأخير.

كما ستغطي الرسوم البيومترية عملية البصمة والصور، قد تضطر أيضاً إلى دفع رسوم لطرف ثالث مقابل فحص طبي ووثيقة تخليص من الشرطة، والجدير بالذكر رسوم التقديم غير قابلة للاسترداد

إرسال النماذج لتقديم طلب هجرة إلى كندا عن طريق كفالة الزوج

بمجرد اكتمال استمارات الطلب الخاصة بك، يجب إرسالها لتتم معالجتها، قم بتضمين نسخة من قائمة التحقق في الجزء العلوي من المستندات الخاصة بك لضمان عملية تقديم سريعة، بمجرد استلام المستندات.

إذا كنت قد تقدمت بطلب للهجرة إلى كندا عن طريق برنامج الزوج أو الشريك القانوني في كندا، وتقدم شريكك أيضاً بطلب للحصول على تصريح عمل مفتوح، فستحتاج إلى تضمين مستندات تصريح العمل ذات الصلة، إلى جانب وثيقة دفع رسوم طلب تصريح العمل.

ملاحظة: سيتم إرجاع المستندات إذا كانت غير مكتملة أو لم يتم دفع الرسوم لذلك ننصحك بعمل نسخة من النماذج الخاصة بك في حالة احتجت إلى الرجوع إليها في مرحلة ما من العملية.

قم بإرسال معلومات إضافية للتقديم على برنامج الكفالة الزوجية

قد يحتاج شريكك إلى تقديم وثائق تقييمه الطبي وسجله الجنائي نظراً لأن المستندات صالحة لمدة عام فقط، فقد يُطلب منك إرسال مستندات جديدة، إذا استغرقت العملية وقتاً أطول. سيُطلب من زوجتك أيضاً القياسات الحيوية الخاصة بها.

انتظر الرد على طلبك

بعد تقديمك لجميع الأوراق والمستندات المطلوبة سيتم إخطارك بنتيجة طلبك، وفي حال القبول سيتم إرشادك للخطوات التالية التي يجب عليك القيام بها.

الفرق بين طلب الرعاية الداخلية والرعاية الخارجية للزوج في كندا

هناك نوعان من طلبات الرعاية الزوجية وهي داخلية وخارجية ولمعرفة الفرق بينها إليكم فيما يلي شرح مفصل:

طلب الرعاية الخارجية للزوج

الرعاية الزوجية الخارجية في كندا مخصصة لطلبات الإقامة الدائمة لشريكك المقيم خارج كندا ويتم تقديمه عبر مكتب تأشيرات خارج كندا.

طلب الرعاية الداخلية للزوج في كندا

يمكن اتخاذ طريق الكفالة الزوجية في كندا الداخلية عندما يكون كلا الشريكين في كندا، ويقدم الكفيل طلباً للشريك للبقاء في البلد كمقيم دائم.

رابط التقديم لكفالة الزوج في كندا

يمكن للمقيم في كندا التقديم لرعاية زوجته عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الهجرة واللاجئين الكندية

مواضيع ذات صلة

  • .طريقة الهجرة إلى كندا بدون عقد عمل
  • تكلفة الهجرة إلى كندا
  • 4 من أشهر برامج الهجرة إلى كندا
  • طريقة الهجرة إلى كندا كمرشد إجتماعي
  • الهجرة إلى كندا عن طريق تأشيرة كبار السن
  • كيفية الهجرة إلى كندا عام 2023
  • رابط التسجيل على الهجرة إلى كندا 2023 – دليل الهجرة إلى كندا من الألف إلى الياء
  • الهجرة إلى كندا عن طريق تأشيرة عطلة العمل
  • الهجرة إلى كندا عن طريق برنامج رعاية الأسرة ( الكفالة العائلية)
  • الهجرة إلى كندا كضابط شرطة

كم من المال سأحتاج لرعاية زوجتي في كندا؟

إذا قررت التقدم بطلب لرعاية زوجتك فستكون مسؤولاً مالياً عنهم ستحتاج إلى رعاية جميع احتياجاتهم الأساسية في السنوات القليلة الأولى من إقامتهم الدائمة، ويجب عليك إثبات أنك قادر على إعالتهم.

كم يستغرق معالجة طلب رعاية الزوج في كندا؟

تختلف عملية تقديم الطلبات من حالة إلى أخرى، ولكن بشكل عام قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام لكل من رعاية الزوج الداخلية أو رعاية الزوج الخارجية.

هل يمكنني البقاء في كندا أثناء معالجة طلب الكفالة الزوجية؟

إذا كنت أنت وزوجتك في كندا أثناء عملية تقديم الطلب، فسيتعين عليك التأكد من أن وضعك قانوني إذا كنت تقدم طلباً أثناء وجودك في كندا فيُسمح لك بالبقاء في كندا أثناء انتظار الإقامة الدائمة.