fbpx

الرواتب في أستراليا ومتوسط دخل الفرد

كم الرواتب في أستراليا

ساهم اقتصاد أستراليا إلى زيادة قوة متوسط الدخل في أستراليا للفرد وبالتالي أصبحت تكلفة المعيشة في أستراليا يسيرة لأولئك الذين يعملون في البلاد.

وتختلف الرواتب في أستراليا حسب التخصص فمثلاً راتب الصيدلي في أسترالي أعلى من راتب تخصص التمريض في أستراليا وهكذا، لكن بشكل عام فإن الدخل الشهري مرتفع نوعاً ما.

نبذة عن اقتصاد أستراليا

قبل الخوض في تفاصيل حول الدخل في أستراليا وكم هو متوسط دخل الفرد في أستراليا وغير ذلك، لابد من معرفة بضع معلومات عن اقتصاد أستراليا.

وبالنسبة إلى عملة أستراليا، فهي الدولار الأسترالي والذي يعادل قرابة 0،72 دولار أمريكي، ويعتبر اقتصاد الدولة من الاقتصادات المتطورة بشكل كبير.

الدليل على ذلك، أنه في عام 2017 بلغ الإنتاج المحلي الإجمالي حوالي 1،69 تريليون دولار أسترالي، بينما في عام 2018 تصدرت أستراليا على قوائم الدول التي تميزت بأكبر متوسط ثراء لكل شخص بالغ.

وتعتبر أعمال الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية وتجارة التجزئة وأعمال البناء والتعليم والتدريب والتصنيع والنقل والخدمات المالية وتجارة الجملة والتعدين والخدمات المالية والإدارة العامة والسلامة والخدمات الإدارية وخدمات التأجير من أكثر الأنشطة في أستراليا.

بلغ متوسط دخل الفرد في أستراليا حوالي 91،600 دولار أسترالي وذلك وفق آخر إحصائية رسمية.

متوسط الرواتب في أستراليا لبعض المهن والحالات

تختلف الأجور حسب طبيعة المهنة والدوام إن كان جزئي أو كامل والمكافآت والعلاوات وإن كان العمل في القطاع الخاص أم العام.

لكن بشكل عام سنذكر لكم متوسط الرواتب لبعض المهن في أستراليا 2021 كما يلي:

راتب الطبيب في أستراليا

تصل رواتب الأطباء المختصين في أستراليا إلى 247 ألف دولار وأحياناً أكثر من ذلك، أما الطبيب الممارس فيصل راتبه السنوي إلى 91 ألف دولار أمريكي.

وتعد أستراليا ثاني دولة من حيث ظروف عمل الأطباء حتى أن أطباء أمريكا وبريطانيا ودول متقدمة أخرى ينتقلون للعمل إلى أستراليا للظروف المشجعة.

راتب الصيدلي في أستراليا

ترتفع رواتب الصيادلة لتصل إلى ما يقارب 8،280 دولار أمريكي تقريبياً، ويزيد الراتب أو ينقص حسب خبرة الصيدلاني لكنه بشكل عام مرتفع عن حد متوسط الدخل في أستراليا.

راتب التمريض في أستراليا

تعتبر مهنة التمريض من المهن التي يحصل أصحابها على رواتب مرتفعة نوعاً ما، وتصل إلى 51 ألف دولار إلى 55 ألف دولار أمريكي سنوياً.

راتب المهندس في أستراليا

يتراوح راتب المهندس في أستراليا من 80 ألف إلى 92 ألف دولار أمريكي سنوياً وقد يزيد عن الـ 100 ألف.

ولكن مرتبات المهندسين في أستراليا تختلف بشكل طفيف حسب التخصص، فمثلاً راتب المهندس المدني يزيد عن راتب المهندس الميكانيكي في أستراليا وهكذا.

راتب الطهاة في مطاعم أستراليا

تعتبر رواتب الطهاة العاملين في مطاعم أستراليا مرتفعة قليلاً وتصل حاجز الـ 75 ألف دولار سنوياً، وقد تختلف بين مطعم وآخر وبين خبرة الشيف عن غيره.

راتب المحامي في أستراليا

إن كنت تفكر في مثل هذه الوظيفة، فإن رواتبها مرتفعة بشكل كبير وتصل إلى ما يزيد عن 180 ألف دولار سنوياً.

راتب ضابط الشرطة في أستراليا

قد يعتقد البعض أن رواتب العناصر وضباط الشرطة في أستراليا مرتفعة، لكنها في الحقيقة منخفضة وتكاد لا تتجاوز حاجز الـ 80 ألف دولار حسب ما رصدناه.

راتب الإعلامي في أستراليا

إن راتب الصحفي في أستراليا بشكل عام مرتفع ويتجاوز حاجز الـ 110 آلاف دولار أمريكي سنوياً، وهو راتب يزيد عن متوسط الدخل في أستراليا.

راتب المدرس في أستراليا

إن راتب المعلم في أستراليا يزيد عن 75 ألف دولار أمريكي سنوياً، وهو راتب أيضاً جيد يعين صاحبه على تحمل تكلفة المعيشة في أستراليا وتغطيتها بشكل كامل.

وبالنسبة للمهن الأخرى، فهناك مرتفعة ذات أجر مرتفع وأخرى أجرها منخفض، لكن عموماً رواتب العاملين في أستراليا جيدة جداً.

وفي النهاية، إذا ما قارنا متوسط الدخل في أستراليا مع متوسط الدخل في السعودية أو متوسط دخل الفرد في كندا أو غير دول فإن أستراليا تعتبر من أفضل الخيارات لأولئك الذين يبحثون عن تحسين لأعمالهم.

كم الرواتب في أستراليا للاجئين

هناك العديد من اللاجئين الذين قبلت طلبات لجوئهم ولكنهم لا يزالون لم يصلوا لأستراليا أو وصلوا حديثاً ولا يعرفون العديد من التفاصيل حول طبيعة معيشتهم وحقوقهم المتوفرة لهم في البلاد.

وحسب ما حصلنا عليه من معلومات، يبدو أن راتب اللاجئ في أستراليا لا يتجاوز ما يقدر بحوالي 38 ألف دولار أمريكي سنوياً.

نعم، إنه راتب قليل ولكنه يختلف فقد يزيد إن كان عدد أفراد الأسرة كبيراً، وهو يحسب على عدد الأولاد والحالة المعيشية والجهة الممولة للجوء وغير ذلك.

ويحق للاجئين في أستراليا التسجيل على العديد من برامج الدعم والمساعدة مثل دعم الأبوة والأمومة وإعانة العائلة ودعم الإيجار والطاقة ومدفوعات الأزمات وغير ذلك.

وهناك العديد من الشروط التي يجب التقيد بها من أجل ضمان استمرارية وصول هذه المبالغ على شكل دعم للعائلة أو الفرد اللاجئ في أستراليا.