fbpx

التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2023 هل الأمر خدعة؟

يتحدث الناس كثيراً عن التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2023، فالأمر لو كان حقيقآ وصحيحآ, فهو يعتبر من التأكيد شيء مميز وفرصة ذهبية لمن يرغب بالهجرة الى المانيا ولكن هل هذا الشيء صحيح ام انه محض خرافة وخدعة لسرقة الاموال من الناس بغية تسجيلهم في هذه القرعة الوهمية!

حسنآ يجب ان اخبرك بكل صراحة ان هذا الشيء غير واقعي اطلاقآ ولا يوجد شيء اسمه قرعة الهجرة الى المانيا مثل ما هو موجود في امريكا وباقي الدول التي تقدم هذه الطريقة كفرصة للهجرة اليها.

كيف يمكنني من الهجرة الى المانيا؟ حسنآ في المانيا يتم الهجرة فقط من خلال طريقتين الأولى غير شرعية ولا يمكنني التحدث اكثر حول هذا الموضوع والطريقة الثانية هي شرعية. بالنسبة للطرق الشرعية فهي كالدراسة او فيزا العمل او فيزة الكفائات او فتح عمل تجاري في المانيا , او لم شمل عائلي. ولكن لايوجد شيء اسمه قرعة.

لا تصدّق أي فكرة تطرح أمامك عن إمكانية الهجرة إلى ألمانيا من خلال القرعة. هذا الشيء غير متوفر اطلاقآ. وهذه العروض ماهي الة طريقة لاستغلال الناس لحاجتهم ونهب اموالهم وسرقتها! قد يتم خداعك بالطريقة التي يتم في طرح العرض من خلال الحديث عن قرعة الهجرة العشوائية لأميركا لكن هذا الأمر ليس سوى فخ يقع فيه الناس الكثير من الناس الذين قد يظنوا ان هناك طريقة للهجرة الى المانيا عن طريق القرعة.

كل ما تسمعه حول هذا الموضوع ماهو الا عبارة عن خدعة فيجب عليك الحذر من الشركات او المواقع التي تتحدث حول هذا الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك.

ماهي التأشيرات الموجودة للهجرة الى المانيا؟

ومن أنواع التأشيرات إلى ألمانيا:

  • تأشيرة سائح.
  • فيزا رجال الأعمال.
  • تأشيرة الدراسة في المانيا.
  • تأشيرة الباحتين عن عمل.
  • فيزا العمل.
  • تأشيرة لاستضافة العلماء.
  • فيزا التدريب العملي.

طرق إقناع الناس بالتسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2023

عندما تدخل إلى مواقع التواصل شرحاً كاملاً لكيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2023. وهي من العناوين التي قد تلاحظ وجودها في الأنترنيت (الهجرة الى المانيا عن طريق القرعة) او (التسجيل بقرعة الهجرة الى المانيا)

ومن خلال ذلك الشرح والمعلومات التي تقدمها هذه المواقع النصابة والتي لا تمّت إلى الواقع بصلة، يشعر الناس أنهم أمام أمر حقيقي دون أدنى شكّ.
والأسوء هي التقييمات الوهمية الموجودة في هذه المواقع والتي توهم الناس بالمصداقية وبصحة تلك المعلومات المقدمة لهم.

كما ستلاحظ الكثير من التعليقات في تلك الصفحات وهي تعليقات أيضاً وهمية من أصحاب الصفحات وذلك ليسهل إقناع الناس بصحة هذا الأمر.وبإمكانية الهجرة إلى ألمانيا من خلال القرعة.

ومن ثم تأتي الخطوة الأهم وهي إتمام التسجيل والدفع التي يقع الكثير من الناس في شركها ويخسرون أموالاً طائلة.

ولذلك عزيزي لا تصدّق أيّاً من تلك المواقع لأن ألمانيا لا تقدم نظام الهجرة إليها من خلال القرعة.

والحديث في هذا الأمر مجرد أكاذيب.

من  يمتلك هذا النظام هم فقط كندا والولايات المتحدة الأميركية ويفتح التسجيل على هذا النظام مرة كل عام ولمدة شهر.

وعدم وجود نظام قرعة للهجرة إلى ألمانيا لا يعني أن الهجرة إليها أمر صعب أو لا يستحق العناء.

فهناك طرق متعددة للهجرة يفرضها القانون في ألمانيا وتنظمه وزارة الشؤون والهجرة الألمانية ويكون التقديم من خلال العديد من الطرق الشرعية

هل تريد التقدم للحصول على تأشيرة ولا تعرف من أين تبدأ؟ سنشرح كيف يعمل خطوة بخطوة.

الطريق إلى سوق العمل الألماني

شروط العمل في ألمانيا

لغرض إقامتك في ألمانيا ، تحتاج إلى معرفة المتطلبات المعمول بها. يمكنك معرفة المتطلبات التي تنطبق على غرضك من الدخول  أنواع التأشيرات .

1 الهجرة الى المانيا عن طريق التدريب المهني

2 الهجرة الى المانيا عن طريق العثور على عمل وعقد عمل

3 الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسة (كدراسة الطب مثلآ)

طلب موعد في السفارة أو القنصلية الألمانية

إذا كنت تستوفي جميع متطلبات التأشيرة ، فيجب عليك إعداد المستندات اللازمة لطلب التأشيرة. يمكنك عادةً العثور على قائمة المستندات اللازمة على الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية الألمانية في بلد إقامتك. يجب عليك أيضًا حجز موعد لتقديم طلب للحصول على تأشيرة في هذا الوقت.

يمكنك معرفة السفارة أو القنصلية الألمانية التي تحتاج إلى الاتصال بها لطلب التأشيرة على خريطة العالم .

يمكنك التقدم للحصول على التأشيرة في السفارة الألمانية المسؤولة عنك. يرجى ملاحظة أنك تقدم طلبًا للحصول على تأشيرة تتوافق مع الغرض الفعلي من إقامتك في ألمانيا ؛ على سبيل المثال ، تأشيرة العمل مطلوبة للبقاء للعمل . عندها فقط تكون المنحة تصريح الإقامة ممكن بعد التأشيرة في ألمانيا.

لطلب التأشيرة ، تحتاج إلى نموذج طلب التأشيرة المناسب .

تبلغ رسوم تأشيرة الدخول 75 يورو لجميع أنواع التأشيرات التي يتم إصدارها لإقامة طويلة الأمد في ألمانيا. يمكنك عادةً دفع هذا المبلغ في السفارة أو القنصلية الألمانية بعملتك المحلية. لاحظ أنه لن يتم رد الرسوم إذا لم يتم إصدار التأشيرة.

الدخول إلى ألمانيا

منح التأشيرة؟ يمكنك الآن التحضير لرحلتك إلى ألمانيا. نظرًا لأنك تهاجر إلى ألمانيا على أساس طويل الأجل ، يجب أن تأخذ معك جميع مستنداتك الشخصية ، مثل شهادات الميلاد ، والمستندات المتعلقة بمدرستك أو مؤهلك المهني ، وربما رخصة القيادة وشهادة الزواج.

يرجى ملاحظة ما يلي: تحتاج إلى تأمين صحي في ألمانيا من اليوم الأول. مطلوب إثبات التأمين على أبعد تقدير عند استلام التأشيرة من السفارة الألمانية.

التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في ألمانيا

هل دخلت ألمانيا بتأشيرتك؟ أهلا بك! كقاعدة عامة ، تكون تأشيرتك صالحة لمدة تصل إلى ستة أشهر. في غضون ذلك الوقت ، يجب أن يكون لديك ملف تصريح الإقامة قدم طلبًا حتى تتمكن من البقاء في ألمانيا لفترة أطول من الوقت.

اتصل بالشخص المسؤول عنك هيئة الاجانب ومعرفة المستندات المطلوبة لتقديم الطلب. ثم حدد موعدًا لإصدار تصريح الإقامة المقابل لتأشيرتك .

ابحث عن عنوان مكتب الهجرة المسؤول الخاص بك .

أهم أسباب الهجرة إلى ألمانيا

تشتهر ألمانيا بنموها الاقتصادي العالي ونوعية الحياة المثالية ، لذا فإن الهجرة إلى الولايات المتحدة تحظى بشعبية كبيرة بعد الهجرة إلى الولايات المتحدة ، وبالتالي يوجد بها أكثر من 9 ملايين مهاجر أجنبي.

كل عام يهاجر آلاف المهاجرين إلى ألمانيا من أجل حياة أفضل. الناس من جنسيات وديانات وتعليم ومهن مختلفة حولوا ألمانيا إلى فسيفساء ثقافية.

تشتهر ألمانيا بنظام الرعاية الاجتماعية الشامل ، ومبدأ نظام الرعاية الاجتماعية منصوص عليه في القانون الألماني.

في ألمانيا ، يمكن لمن لا يعمل تقديم طلب للحصول على دعم. لكل شخص عاطل عن العمل الحق في إعانات البطالة. الوظائف والمرتبات الجيدة ، والبيئة النظيفة ، ومعدل الجريمة المنخفض ، وأماكن قضاء أوقات الفراغ ومناطق الجذب الثقافية الجيدة ووسائل النقل العام جعلت ألمانيا جذابة للمهاجرين.

يسرد الجدول التالي 10 أسباب رئيسية للهجرة إلى ألمانيا:

1) الاقتصاد الألماني هو أحد أسباب الهجرة إلى ألمانيا

وفقًا لويكيبيديا ، تمتلك ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا ورابع أكبر ناتج محلي إجمالي (سعر الصرف) وخامس أكبر ناتج محلي إجمالي (تعادل القوة الشرائية) في العالم. ألمانيا هي أحد مؤسسي الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو. يتمتع الاقتصاد الألماني بقوة عاملة متمرسة ومخزون رأسمالي مرتفع للغاية.

أدى تدني مستوى الفساد والاستقرار العالي في هذا البلد إلى خلق الكثير من فرص العمل في القطاع الخاص وهو مناسب للغاية للاستثمار والعمل ، كما أنه يتمتع بظروف أفضل بكثير من الدول الأوروبية الأخرى.

أدى هذا المستوى من القدرة الاقتصادية إلى اتخاذ قرارات مالية كبرى في أوروبا من قبل ألمانيا ، وتعتمد ظروف بقية دول شنغن بشدة على هذا البلد. من بين أكبر 500 شركة في العالم ، هناك 37 شركة في هذا البلد ، وبالتالي تعد ألمانيا دولة مهمة في العالم من حيث العلوم والتكنولوجيا.

2) انخفاض معدل البطالة في البلاد بسبب الهجرة إلى ألمانيا

ظلت البطالة في أكبر اقتصاد في أوروبا في انخفاض مستمر منذ أزمة عام 2008. ألمانيا هي ثاني أكبر صاحب عمل في الاتحاد الأوروبي بعد السويد.

هذا العام ، انخفض معدل البطالة في ألمانيا عن 5٪. يُعرف النجاح في خفض معدل البطالة في ألمانيا إلى مستواه التاريخي المرتفع باسم معجزة التوظيف. بلغ معدل البطالة تماشيًا مع التعديل ربع السنوي الألماني في يناير 2020 3.2٪ ، وهو ما لم يتغير عن الشهر السابق.

وفقًا للتقديرات المؤقتة لمكتب الإحصاء الفيدرالي ، تم توظيف حوالي 45 مليون شخص في ألمانيا في يناير 2020. مقارنة بشهر يناير 2019 ، ارتفع عدد العاملين بنحو 238000 شخص.

3) جودة الحياة هي أحد أسباب الهجرة إلى ألمانيا

يعتبر مؤشر مستوى المعيشة أحد العوامل المهمة في قرار المهاجرين بالهجرة إلى أي بلد. في أوروبا الغربية ، تعتبر تكلفة المعيشة والمعيشة في ألمانيا أقل نسبيًا منها في البلدان الأخرى. وفقًا لمكتب الإحصاء الفيدرالي ، يبلغ متوسط ​​إنفاق الأسرة في ألمانيا 859 يورو (يورو) شهريًا ، حيث ينفق الألمان حوالي 36 ٪ من ميزانيتهم ​​على الإسكان والطاقة والصيانة.

تعد ألمانيا أيضًا واحدة من أفضل الدول في العالم وأوروبا من حيث مستوى المعيشة. ألمانيا القارية هي الدولة السادسة وعالمياً ألمانيا هي الدولة التاسعة من حيث مستوى المعيشة.

4) التأمين الصحي هو أحد أسباب الهجرة إلى ألمانيا

قبل الهجرة إلى ألمانيا ، يجب أن تعلم أن قانون التأمين الصحي الإلزامي في ألمانيا بغض النظر عن حالة إقامتك أو دخلك. لذلك ، من اليوم الأول لوصولك إلى ألمانيا ، يجب عليك الحصول على تأمينك الصحي.

تتمتع ألمانيا بنظام رعاية صحية عالمي المستوى يشمل التأمين الصحي القانوني والتأمين الصحي الخاص. يعتمد القسط الذي تدفعه عادة على نوع التأمين الذي تختاره.

من الواضح أن أقساط التأمين الحكومية أرخص بكثير من التأمين الخاص ويتم الترحيب بها من قبل الجميع ، وخاصة المهاجرين الأجانب ، لذلك ، يمكن اعتبار التأمين الصحي الإجباري ولكن الرخيص للحكومة الألمانية أحد الأسباب العشرة الأولى للهجرة إلى ألمانيا.

5) التوازن بين العمل والحياة في الدولة من أسباب الهجرة إلى ألمانيا

بشكل عام ، يعمل الألمان أقل  ويستمتعون بعطلاتهم ثلاثين يومًا على الأقل في السنة.

أسبوع العمل المحدد هو من الاثنين إلى السبت ، بينما أسبوع العمل القياسي في ألمانيا لمعظم الصناعات من الاثنين إلى الجمعة.
يعني عقد العمل القياسي بدوام كامل العمل بمتوسط ​​36 إلى 40 ساعة في الأسبوع.

ساعات العمل العادية هي من 9 إلى 5 من الاثنين إلى الخميس ومن 9 إلى 4 من الاثنين إلى الجمعة. وفقًا لقانون العمل الألماني ، لا يمكن أن تزيد ساعات العمل عن ثماني ساعات في اليوم أو 48 ساعة في الأسبوع.

أصبحت ساعات العمل المرنة والعمل في المنزل شائعًا بشكل متزايد ، خاصة لمن لديهم أطفال صغار. بموجب القانون الألماني ، لا يُطلب من أصحاب العمل تقديم ذلك ، لكن العديد منهم على استعداد للموافقة.

يعد مفهوم وقت العمل الموثوق به أيضًا نموذجًا مرنًا للتوظيف حيث لا يتم التحكم في ساعات العمل من قبل المديرين. يتزايد هذا الخيار أيضًا في ألمانيا. يؤكد هذا النموذج للموظفين أن ساعات عملهم مرنة بقدر ما يسمح به المكتب.

لذلك ، فإن مرونة وقت العمل في ألمانيا تجذب المهاجرين إلى هذا البلد.

6) ظروف عمل مواتية لأسباب الهجرة إلى ألمانيا

إن ثقافة العمل والصداقة ، ومعدل البطالة المنخفض للغاية ، ومتوسط ​​الدخل المرتفع للغاية ، وبيئة العمل الآمنة والمواتية ، والنقابات القوية للغاية ، ومزايا التقاعد ، وكذلك إجازة الأمومة ، وما إلى ذلك ، كلها مزايا لظروف العمل في أوروبا الأولى الاقتصاد والعمالقة: تعتبر ألمانيا أقوى عالم تجاري وصناعي. هذه هي العوامل التي تجعل العمال المهرة والأكاديميين أكثر وأكثر استعدادًا للهجرة إلى ألمانيا.

7) الأمن هو أحد أسباب الهجرة إلى ألمانيا

في مؤشر السلام العالمي 2019 ، احتلت ألمانيا المرتبة 22 كواحدة من أكثر الدول سلمًا في العالم من بين 163 دولة. كما أنها تحتل المرتبة 20 في مجال الأمن والسلامة الاجتماعية.

8) عوامل الجذب السياحي هي أسباب الهجرة إلى ألمانيا

منذ إعادة توحيد ألمانيا حتى الآن ، على الرغم من أنها ليست معروفة جيدًا للأجانب ؛ تعتبر ألمانيا وجهة سياحية مهمة لسنوات عديدة. أشهر مقصد سياحي ألماني هي برلين التي تعد من أكثر العواصم الأوروبية جاذبية. العديد من المدن الألمانية الهامة الأخرى لها أيضًا تاريخ غني. بالطبع ، لا تنتهي مناطق الجذب السياحي في ألمانيا عند هذا الحد.

9) شروط اللغة هي أحد أسباب الهجرة إلى ألمانيا

يتحدث معظم الألمان اللغة الإنجليزية بطلاقة ويتحدثون الإنجليزية ، لذلك فهي لغة مشتركة في هذا البلد.

لذلك ، لن يواجه المهاجرون الأجانب الذين يتحدثون الإنجليزية بطلاقة أي مشكلة في العيش والإقامة في ألمانيا.

كما أن  تعلم اللغة الألمانية في البلد سهل للغاية وفي بعض الحالات يمكن أن يكون مجانيًا. وتجدر الإشارة إلى أن التسجيل وحضور دروس اللغة الألمانية في ألمانيا أمر سهل للغاية.

10) دراسة أسباب الهجرة إلى ألمانيا

تؤدي الدراسة في ألمانيا إلى الاستمرار في العيش في واحدة من أفضل البلدان في أوروبا القارية. بعد الانتهاء من دراستك ، لديك 18 شهرًا للعمل في ألمانيا و 3 سنوات بعد العمل في ألمانيا ، ستتلقى إقامتك الدائمة من هذا البلد.