fbpx

أفضل جامعات في ألمانيا لدراسة الكمبيوتر

تعد علوم الكمبيوتر أحد أكثر المجالات المطلوبة بين الطلاب سواء الألمان أو الدوليين ، وبالنسبة للطلاب الدوليين الذين يختارون ألمانيا كوجهة لاستكمال دراستهم ، فإن هذا البلد يمثل أيضًا سوق عمل رائع في مجال علوم الكمبيوتر.

أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الكمبيوتر

وفقًا لمعايير موقع Zeit Onlines فهناك العديد من الجامعات الألمانية التي توفر ظروف ممتازة ومطابقة لمعايير الجودة لطلابها، واستنادًا إلى بعض المعايير مثل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والأهمية العلمية للدورات والنسبة المئوية للطلاب الدوليين ، نرشح لك أفضل 6 جامعات لدراسة علوم الكمبيوتر في ألمانيا.

جامعة جاكوبس بريمن Jacobs University Bremen

يقدم برنامج علوم الحاسب في جامعة جاكوبس تعليم من الدرجة الأولى ، يركز على تعليم المبادئ الأساسية وكيف يتم تطبيقها في الحياة العملية ، وتمثل دراسة علوم الحاسب في الجامعة تحديًا كبيرًا ومتعة أيضًا مع احتمالية الحصول على عمل بنسبة كبيرة ، فالآن أصبحت معظم المهن والمجالات تعتمد على علوم الحاسب بشكل مباشر أو غير مباشر ، وفي حين تتقدم علوم الحاسب بخطى سريعة ، فإن هناك العديد من المبادئ الأساسية التي تقوم عليها كل هذه التقنيات .

معهد هاسو بلانتر Hasso-Plattner-Inst. Potsdam

افتتح معهد هاسو بلانتر أبوابه للطلاب في العام الدراسي 1999-2000 وهو المعهد الجامعي الوحيد في ألمانيا الذي يقدم درجتي البكالوريوس ودورة الدراسات العليا (الماجستير) في هندسة تكنولوجيا المعلومات.

وفي المعهد يكتسب الطالب مهارات لوضع مفاهيم وتطوير وتطبيق نظم تكنولوجيا معلومات كبيرة ومعقدة للغاية ومترابطة في نفس الوقت ، وقد تم تصميم الدورات للطلاب الموهوبين جدًا ، والذين يبحثون عن دراسات علوم حاسب مبتكرة وموجهة .

جامعة أولم ULM University

تعتبر جامعة أولم في المركز التاسع على مستوى بادن فيرتمبرج ، وقد قامت كلية الهندسة وعلوم الحاسب في الجامعة بتوسيع موضوعاتها فبالإضافة إلى أقسام الهندسة وقسم علوم الحاسب ، تم إضافة قسم علم النفس في عام 2009.

وقد تبدو هذه الأقسام للوهلة الأولى غير مترابطة ، ولكن هذا ما يمنح تلك الكلية طابعها الفريد ، فالتكنولوجيا الحديثة تتطلب حلولًا مبتكرة وهذا يتطلب وضع الأشخاص الذين سيتعاملون مع تلك التكنولوجيا في عين الاعتبار ، فالأنماط البشرية والفكر والسلوك الإنساني قد يلهم أفكار لتطوير الآليات والخوارزميات والتكنولوجيا المبتكرة ، والمشاريع الناجحة الحالية هي التي تستطيع تجميع هذه المجالات الثلاثة لإيجاد مجالات بحث جديدة.

الجامعة التقنية الراينية الفستفالية  Rwth Aachen

تم إنشاء هذه الجامعة منذ عام 1880 ، ولديها باع طويل في تقديم التعليم الممتاز ، وهي تتكون من 9 كليات من بينها كلية الهندسة ، وتتطابق دراسة الهندسة في الجامعة مع فكرة توسيع إمكانيات الهندسة الكهربائية.

ويتلقى الطلاب في الجامعة دراسات أساسية مكثفة ، حيث يستهل الطلاب دراساتهم بالتركيز على الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والمرحلة الأولى من الهندسة الكهربائية ، ويستمر تعليم الأساسيات لمدة ثلاثة إلى أربعة فصول دراسية ، وتمثل دراسة المواد الأساسية تحديًا كبيرًا حتى يتم تأهيل الطلاب لدراسة المباديء التقنية والمفاهيم الهيكلية فيما بعد.

جامعة باساو Passau University

تقع هذه الجامعة في موقع مثالي على نهر إن ، كما يقع الحرم الجامعي الأخضر على هامش البلدة القديمة في باساو ، وهي تعتبر أحدث جامعة في بافاريا حيث تم تأسيسها عام 1978، وقد تطورت لتصبح واحدة من أفضل الأسماء الأكاديمية في ألمانيا.

كما تقدمت بشكل منتظم في التصنيف في مجالات علوم الكمبيوتر والاقتصاد والقانون والدراسات الثقافية والتجارية الدولية ، وتعتبر كلية علوم الكمبيوتر ذات طبيعة خاصة ، حيث تمتلك طابع أكاديمي ممتاز يعمل بأحدث مفاهيم التدريس المبتكرة ، وتكمن قوة الجامعة في ترابط البحوث والدراسات المتداخلة بين التخصصات المختلفة في الجامعة.

جامعة كايزرسلاوترن للتكنولوجيا  TU Kaiserslautern

تعتبر جامعة جامعة كايزرسلاوترن للتكنولوجيا واحدة من أكبر المواقع لدراسة تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا ، ويشكل قسم علوم الكمبيوتر جوهرها منذ تأسيس القسم عام 1974 ، وقد تطورت ثلاثة مؤسسات بحثية شهيرة من العمل الدولي بالقسم ، ويضم القسم 24 أستاذًا وتغطي الدراسة فيه جميع مجالات علوم الكمبيوتر .