fbpx

أفضل المشافي في كندا ( أشهر 5 مشافي في كندا)

تعتبر كندا موطن لأفضل المشافي حول العالم والتي يقصدها سنوياً ملايين السياح بهدف العلاج، فما هي أفضل المشافي في كندا يا ترى ؟ هذا ما سنتحدث عنه من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا.

5 من أفضل المشافي في كندا

تتميز جميع المشافي في كندا بكوادرها الطبية المتمكنة وبمعداتها الحديثة، وفيما يلي قائمة بأشهر وأفضل المشافي الموجودة في كندا :

مستشفى تورنتو العام (TGH) Toronto General Hospital

تأسست مستشفى تورنتو في كندا عام 1918 وهي مستشفى ضخمة تشمل جميع المجالات والتخصصات، وتعتبر من أفضل المشافي في كندا حيث احتلت المرتبة الأولى بين المشافي الكندية والسابعة على مستوى العالم.

مستشفى نورث يورك العام (NYGH) North York General Hospital

تعد مستشفى نورث يورك العام في كندا من بين أفضل 10 مشافي في كندا كما أنها من بين أفضل 100 مستشفى في العالم، وهو مستشفى أكاديمي عام مرتبط بجامعة تورنتو الكندية يقوم بتقديم العديد من الخدمات الطبية لكافة التخصصات والأمراض.

مستشفى روكيفيو العام Rockyview General Hospital

يصنف مستشفى Rockyview العام ضمن أفضل 10 مشافي في كندا وهو واحد من أكبر المستشفيات متعددة التخصصات في كندا، حيث يحتوي على العديد من الأقسام والمرضى الذين يأتون من جميع أنحاء العالم بحثاً عن حلول لجميع أنواع الأمراض وخاصةً أمراض المسالك البولية والأورام.

المستشفى اليهودي العام (JGH) Jewish General Hospital

يُعد المستشفى اليهودي العام من بين أفضل 10 مشافي في كندا، والذي يقوم بتقديم رعاية طبية عالية المستوى لأكثر من 90 عام من قبل أفضل الأطباء في العالم، وهو من أكبر المشافي الموجودة في مدينة مونتريال.

مستشفى صنيبروك Sunnybrook Hospital

لا يعالج مستشفى صنيبروك المرضى فحسب، بل يجري أيضاً أبحاثاً في طب وجراحة الأعصاب وجراحة العظام والكسور وأمراض القلب والأورام تعتمد من قبل الأطباء في جميع أنحاء العالم.

تكلفة العلاج في كندا

تختلف تكلفة العلاج في كندا بحسب نوع العلاج ومكان إجرائه وبشكل عام، نظام الرعاية الصحية في كندا تابع للحكومة، مما يعني أن معظم الكنديين لا يدفعون رسومًا مباشرة مقابل الرعاية الطبية الأساسية.

ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات، مثل:

  • الرعاية الطبية غير المغطاة: لا تغطي التأمين الصحي الحكومي جميع الخدمات الطبية. على سبيل المثال، يجب دفع رسوم للعناية بالأسنان أو العلاج بالعيون أو العلاج الطبيعي.
  • الأدوية الموصوفة: لا تغطي التأمين الصحي الحكومي جميع الأدوية الموصوفة قد تضطر إلى دفع ثمن بعض الأدوية بنفسك أو من خلال تأمين صحي خاص.
  • الرعاية الصحية الخاصة: يمكنك اختيار دفع ثمن الرعاية الصحية الخاصة، والتي قد توفر لك وصولاً سريعًا إلى الرعاية الصحية أو الخيارات العلاجية الإضافية.

وفيما يلي بعض أمثلة تكلفة العلاج في كندا:

  • زيارة الطبيب العام: 50-100 دولار كندي
  • العلاجات الطبية الصغيرة: 200-500 دولار كندي
  • العلاجات الطبية المعقدة: 5000-50000 دولار كندي أو أكثر
  • الإقامة في المستشفى: 1000-2000 دولار كندي في اليوم

مواضيع ذات صلة

ما هو الموقع الرسمي لمستشفى تورنتو العام في كندا؟

ما هو موقع مستشفى نورث يورك على خرائط غوغل؟

ما هو متوسط تكلفة العلاج في كندا؟

تختلف تكلفة العلاج في كندا بحسب نوع العلاج ومكانه ولكن بشكل عام تتراوح ما بين 100-2000 دولار كندي