fbpx

5 من أفضل الجامعات في نيوزيلندا (تكاليف الدراسة – أفضل المدن للدراسة في نيوزيلندا)

تعرف الجامعات النيوزيلندية على أنها واحدة من أشهر وأفضل الجامعات في العالم والتي سنتحدث عنها من خلال مقالتنا لليوم تابعوا قراءة المقال معنا لمعرفة كافة التفاصيل حول أفضل الجامعات في نيوزيلندا.

5 من أفضل الجامعات في نيوزيلندا

إذا كنت ترغب في الدراسة في نيوزيلندا فإننا من خلال القائمة التالية اخترنا لك أفضل وأشهر الجامعات الموجودة في نيوزيلندا وهي:

جامعة أوكلاند

تأسست جامعة أوكلاند عام 1883 وهي من أكبر وأعرق الجامعات في نيوزيلندا، والتي احتلت المرتبة 183 بين قائمة الجامعات العالمية والمرتبة الأولى بين قائمة أفضل الجامعات في نيوزيلندا.

جامعة أوتاجو

تأسست جامعة أوتاجو عام 1869 على الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة الجنوبية وهي من أقدم الجامعات في نيوزيلندا، تشتهر جامعة أوتاجو بالتفوق في مجال العلوم الصحية، ويتم الترحيب بالطلاب الدوليين من خلال شراكات التبادل التي أقيمت مع أكثر من 90 جامعة على مستوى العالم.

وهي واحدة من أفضل الجامعات في نيوزيلندا حيث احتلت المرتبة الثانية بين قائمة أفضل الجامعات في نيوزيلندا والمرتبة 230 بين قائمة الجامعات العالمية.

أفضل الجامعات في نيوزيلندا جامعة أوكلاند للتكنولوجيا

تأسست جامعة أوكلاند للتكنولوجيا عام 2000، وهي من بين أفضل وأشهر الجامعات في نيوزيلندا حيث احتلت المرتبة الثالثة بين قائمة أفضل الجامعات في نيوزيلندا والمرتبة 365 بين قائمة الجامعات العالمية.

أفضل الجامعات في نيوزيلندا جامعة كانتربري

تم تأسيس جامعة كانتربري عام 1873وهي واحدة من أقدم الجامعات في نيوزيلندا والتي تقع في مدينة كرايستشيرش النيوزلندية، تحتل جامعة كانتربري المرتبة الرابعة بين ترتيب جامعات نيوزيلندا وبالمرتبة 387 بين ترتيب الجامعات العالمية.

جامعة ماسي

تقع جامعة ماسي النيوزيلندية في مدينة بالميرتون الشمالية في الجزيرة الشمالية، وهي الجامعة الوحيدة في البلاد التي تقدم برامج في الطيران وحل النزاعات والطب البيطري وعلم النانو، والتي احتلت المرتبة السادسة بحسب ترتيب الجامعات في نيوزيلندا والمرتبة 556 بين الجامعات العالمية، وهي واحدة من بين أفضل الجامعات في نيوزيلندا.

تكاليف الدراسة الجامعية في نيوزيلندا

الدراسة في نيوزيلندا تتطلب دفع بعض المبالغ للالتحاق بأحد الجامعات النيوزيلندية، وفيما يلي متوسط تكاليف الدراسة الجامعية في نيوزيلندا:

  • يمكن أن تكلف رسوم الدراسة الجامعية في نيوزيلندا ما بين 22000 – 32000 دولار نيوزيلندي (16000 – 23000 دولار أمريكي) سنوياً. 
  • بينما تكلف دورات الدراسات العليا في نيوزيلندا ما بين 26000 – 37000 دولار نيوزيلندي (19000 – 27000 دولار أمريكي) سنوياً.
  • وعادة ما تصل تكاليف المعيشة في معظم أنحاء نيوزيلندا إلى ما لا يقل عن 15000 دولار نيوزيلندي (11000 دولار أمريكي) في السنة.

أفضل المدن للدراسة في نيوزيلندا

هناك العديد من المدن في نيوزيلندا التي تعتبر خيار جيد للدراسة فيها وهي كالتالي:

  • مدينة أوكلاند
  • مدينة ويلينغتون
  • مدينة كرايستشيرش
  • مدينة دنيدن
  • مدينة بالمرستون نورث
  • مدينة هاميلتون

مواضيع ذات صلة

كم تكلفة دراسة الطب في نيوزيلندا ؟

تتراوح تكلفة دراسة الطب في نيوزيلندا ما بين 30000– 80000 دولار نيوزيلندي سنوياً.

كم تكلفة دراسة الماجستير في نيوزيلندا؟

بالنسبة للطلاب الدوليين تتراوح تكلفة دراسة الماجستير في نيوزيلندا ما بين 26000 – 37000 دولار نيوزيلندي سنوياً.

ما هي شروط قبولات نيوزيلندا الجامعية؟

هناك بعض الشروط الأساسية التي يجب توفرها بالطالب لقبوله في الجامعات النيوزيلندية وهي: المؤهل التعليمي للطالب
اختبارات اللغة الإنجليزية
خطاب توصية من أحد الخبراء التعليميين

كم تكلفة دراسة الدكتوراة في نيوزيلندا؟

تعتبر تكلفة دراسة الدكتوراة في نيوزيلندا مقبولة مقارنةً بباقي الدول حيث أن الطلاب الأجانب يدفعون نفس الرسوم التي يدفعها الطلاب المحليين النيوزيلنديين والتي تتراوح ما بين 6500 – 9000 دولار نيوزلندي.