fbpx

10 من أفضل مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية (المستعملة والجديدة)

من المعروف أن شراء سيارة في المملكة العربية السعودية أمراً ضرورياً، لكن عملية البيع والشراء ليست سهلة وأسعار السيارات في السعودية ليست رخيصة، وفي هذا المقال اخترنا الحديث عن أسهل طريقة للبحث عن السيارة المناسبة من خلال أفضل مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية سواءً السيارات الجديدة أو المستعملة ، فإليكم التفاصيل.

مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية
مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية

إن البحث عن سيارة في صالات عرض السيارات أو عن طريق المكاتب والسماسرة قد يكلف مبالغ إضافية يمكن الاستعناء عنها من خلال اللجوء إلى البحث في مواقع بيع السيارات، فضلاً أن هذه المواقع توفر سيارات من مختلف الماركات العالمية وبمواصفات عالية وأسعار تناسب جميع الإمكانيات، فدعونا نتعرف معاً على هذه المواقع.

مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية

قرار بيع وشراء السيارات ليس بالقرار السهل ، فهو يحتاج إلى بحث وتدقيق واقتناع تام، وكل هذا يتطلب مصادر موثوق بها تكون متاحة بسهولة للقيام بذلك، و قد جاءت المنصات والمواقع الإلكترونية لبيع وشراء السيارات لتساعد كثيراً في هذا الأمر، و الآن سنقدم قائمة بأفضل مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية ، و بعضها يقدم خدماته في دول عربية أخرى:

1 – موقع سعودي سيل Saudisale 

يعتبر موقع سعودي سيل من أشهر مواقع بيع وشراء السيارات ليس في السعودية فحسب بل أيضاً في قطر ولبنان ومعظم دول الخليج، يقوم بعرض مجموعات ضخمة من السيارات المتاحة للبيع من أشهر الموديلات والماركات العالمية، يمتاز بمحركات بحث متقدمة و تحديث يومي للبيانات، و لذلك دائما يقدم معلومات دقيقة .

يحتوي الموقع أيضاً على ميزة “SMS ME” ، ومن خلال هذه الميزة يمكنك ملء طلب السيارة التي تريدها وبمجرد نشر إعلان عن سيارة مطابقة لطلبك على الموقع الإلكتروني، يرسل لك الموقع تلقائياً رسالة نصية قصيرة.

2 – موقع حراج haraj.com.sa

موقع حراج من المنصات الرائدة ليس فقط في بيع وشراء السيارات أيضاً يقوم بعرض العديد من السلع كالعقارات و الأجهزة وغيرها.

يتميز الموقع بكثرة عدد زواره ويمكن البحث فيه بعدة إما حسب المدينة أو المنطقة أو حسب نوع السيارة أو سنة الصنع أو السعر وغيرها، ويحتوي الموقع أيضاً على ميزة “SMS ME” التي تساعد في نشر بيانات السيارة لمعرفة آراء الناس والمستخدمين الذين يمتلكون نفس مواصفات هذه السيارة.

موقع حراج من أفضل مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية
موقع حراج من أفضل مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية

3 – موقع مستعمل mostamel

يعد موقع مستعمل الأشهر بين مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية، يقوم بعرض العديد من السيارات المستعملة بحالات جيدة و أسعار معقولة ، و يعد الموقع سوق شامل لجميع الإعلانات في مختلف المجالات والإشتراك فيه مجاني.

4 – موقع هتلاقي hatla2ee

 أفضل مواقع بيع السيارات في السعودية والعديد من الدول العربية كالإمارات و مصر و عمان و قطر و لبنان ، يضم مجموعات كبيرة من مختلف أنواع السيارات لعرضها على الباحثين وبمختلف المواصفات والأسعار.

يحتوي موقع hatla2ee على نظام تصفية جيد يمكن البحث فيه من خلال تحديد نوع العلامة التجارية وطراز السيارة والسعر من بين عدة عوامل أخرى، كما يمتلك الموقع منتدى سيارات شهير يمكن فيه مناقشة السيارات مع أشخاص آخرين يبحثون أيضاً عن سيارات مستعملة.

5 – موقع مرجان mourjan

يعتبر موقع مرجان الموقع المتعدد الخدمات في السعودية، فيه نجد خدمات لمختلف المجالات كالسيارات والعقارات والوظائف و خدمات أخرى متعددة ومتنوعة ، تم تأسيس الموقع عام 2010 مع خبرة 15 عام في مجال  التصنيفات وحلول تكنولوجيا المعلومات.

يعمل الموقع على توفير جميع أنواع السيارات مع عرض كافة المعلومات والتفاصيل والصور الخاصة بالسيارة، مما يساعد على اتخاذ القرار الصحيح في شراء السيارة.

6 – موقع بيزات bezaat 

موقع بيزات من أشهر البوابات الإلكترونية التي تنشر الإعلانات المبوبة المجانية في مختلف المجالات بما فيها السيارات، وينشط هذا الموقع في كل من السعودية والإمارات ومصر و قطر و الكويت و المغرب و غيرها من الدول الأخرى.

يساعد الموقع من خلال التبويب الخاص بالسيارات في عرض جميع أنواع السيارات الجديدة والمستعملة بكافة الأنواع والمواصفات وبأسعار تتناسب مع مختلف الميزانيات.

7 – موقع سعودي توب كارز sauditopcars 

أحد أفضل مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية، يعرض سيارات جديدة و مستعملة، و يقدم خدمات أخرى كإيجار السيارات و إمكانية إيجاد شركات تأمين على السيارات ، وكذلك يسهل عملية الحصول على كافة المعلومات عن السيارات المعروضة على الموقع ، ويمكن البحث في هذا الموقع عن أي سيارة إما عن طريق المنطقة أو سنة الصنع أو الفئة أو السعر.

8 – موقع ديبوزل السعودية saudi.dubizzle

اشتهر موقع دويبوزل بأنه موقع متعدد الخدمات، حيث يقدم خدمات إعلانية في كافة المجالات من ضمنها العقارات والسيارات داخل المملكة العربية السعودية، ويمكنك البحث فيه عن مختلف أنواع السيارات الجديدة والمستعملة من خلال فلاتر البحث التي يحتويها، إذ يمكنك إيجاد طلبك بسهولة عبر تحديد السعر وسنة الصنع و المسافة المقطوعة وغيرها من المعايير الأخرى التي ترغب بها.

9 – موقع يلا موتور Yallamotor

هو أحد أشهر مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية، يحظى بثقة وشعبية كبيرة ويحقق مبيعات شهرية عالية، حيث يقوم بعرض كافة المعلومات لأكثر من 75 ماركة عالمية من السيارات بطرق بسيطة من خلال عملية البحث التي يحتويها ويعمل على تسهيل عملية البيع والشراء

موقع يلا موتور من أشهر مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية
موقع يلا موتور من أشهر مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية

10 – موقع سيارة sayarah

موقع سيارة من المواقع الإلكترونية المميزة والأشهر في المملكة العربية السعودية، يقوم بعرض أحدث العروض الخاصة بالسيارات المستعملة من المعارض وصالات العرض المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، كما يوفر لموقع خدمة التقسيط المريح.

موقع سيارة من مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية الأشهر
موقع سيارة من مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية الأشهر

الخلاصة

سهلت مواقع بيع وشراء السيارات في السعودية، الكثير من الجهد والمال على كل من يريد شراء سيارة جديدة أو مستعملة في السعودية ومن أي ماركة كانت، وبالمقابل أصبح بإمكان أي شخص عرض سيارته للبيع دون أن يخسر فيها الكثير.

  1. ما هو أشهر موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية ؟

    يعتبر موقع مستعمل mostamel من أشهر الأسواق المتخصصة في بيع مختلف أنواع السع المستعملة ومن ضمنها السيارات المستعملة ولأشهر الماركات.

  2. كم عمولة موقع سيارة ؟

    بيع السيارات:1% من قيمة السيارة.
    سيارات للتنازل:1% من قيمة التنازل إذا كان التنازل بمقابل.
    تبادل السيارات:1% من قيمة المبادلة إذا كان هناك مقابل للمبادلة.

  3. موقع سيارة هل هو مضمون ؟

    يقدم موقع سيارة خدمات دفع الكترونية آمنة وموثوقة، لتسهيل عملية دفع العربون أو ثمن السيارة بكل يسر وسهولة.

  4. هل يمكن للزائر شراء سيارة في السعودية ؟

    وعن إمكانية شراء سيارة في السعودية للزائر، أوضحت الإدارة العامة للمرور أنه يلزم هوية مقيم لغير السعودين أو وثيقة نظامية للإقامة في المملكة

اقرأ أيضاً