fbpx

6 من أفضل مواقع التسوق الالكتروني في السعودية

حلَّ التسوق الإلكتروني محل التسوق العادي، وطغى عليه كوسيلة مريحة في تأمين كافة الاحتياجات دون بذل مجهود أو تعب و إضاعة وقت في البحث بين المحال التجارية، والمملكة العربية السعودية من ضمن الدول التي انتشرت فيها مواقع التسوق أونلاين بكثرة، ومن خلال هذا المقال سنستعرض أبرز وأفضل مواقع التسوق الالكتروني في السعودية لمختلف المنتجات فتابعوا معنا.

مواقع التسوق في السعودية عبر الإنترنت
مواقع التسوق في السعودية عبر الإنترنت

قد يجد بعض الأشخاص في التسوق الإلكتروني متعة خاصة مختلفة عن نمط التسوق التقليدي، بينما يُفضل البعض الآخر رؤية ومعاينة المنتج قبل شرائه على أرض الواقع وهذا ما يتم في التسوق العادي من المحال والمتاجر، فإذا كنت ممن يفضلون تجربة التسوق الإلكتروني فتابع معنا لتتعرف على أفضل مواقع التسوق الإلكتروني في السعودية.

أبرز مواقع التسوق الالكتروني في السعودية

انتشرت مؤخراً في السعودية العديد من المواقع المختصة ببيع كافة أنواع المنتجات عبر الإنترنت، ولكن لا يمكن الوثوق بها جميعاً، فبعضها يقوم ببيع منتجات غير أصلية، لذا جمعنا لكم في هذا المقال 6 من أفضل مواقع التسوق في السعودية عبر الإنترنت وهي على النحو التالي:

1 – موقع أمازون السعودية Amazon

يأتي موقع أمازون في مقدمة أفضل مواقع التسوق الالكتروني في السعودية الشاملة لكافة أنواع المنتجات بدءاً من الإلكترونيات والهواتف الذكية والأجهزة الكهربائية وصولاً إلى الملابس والموضة والجمال وأدوات العناية بالطفل والمنتجات المنزلية وغيرها الكثير.

يوفر موقع أمازون السعودية للمستخدمين المنتجات بأسعار منخفضة جداً مع تخفيضات وعروضات يومية على منتجات معينة، كما يمتاز بتقديم توصيل مجاني للطلب الأول مع خدمة التوصيل السريع والموثوق إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى سياسة الإستبدال والإسترجاع المرنة والمريحة،

يقدم الموقع خدمة عملاء على مدار اليوم للرد على استفساراتهم والعديد من المميزات الأخرى، ويمكن الحصول على تخفيضات وعروض أمازون السعودية المتجددة والاستفادة من كوبون فعال 100% ومحدث عبر صفحة كود خصم أمازون.

2 – موقع اكسترا Extra

موقع اكسترا من أفضل مواقع التسوق الالكتروني في السعودية
موقع اكسترا من أفضل مواقع التسوق الالكتروني في السعودية

يُعرف موقع اكسترا بأنه من مواقع التسوق في السعودية المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية من الجوالات وأجهزة الكمبيوتر وشاشات التلفاز، والأدوات المنزلية والألعاب وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا، ويقدم الموقع عروضات وخصومات بشكل يومي وتمتد هذه الخصومات لفترة طويلة بحيث يستفيد أكبر عدد من المشترين من هذا الخصم.

يمتاز الموقع بسهولة التسجيل فيه والشراء منه بالإضافة إلى خدمة التوصيل السريعة المتاحة في نفس اليوم في محتلف المدن السعودية

3 – موقع اكسايت xcite

يتيح لك موقع xcite تسوق كل ما تحتاجه من أجهزة إلكترونية وأدوات كهربائية وكمبيوترات وكاميرات وجوالات وغيرها من الأجهزة الأخرى بأسعار معقولة مع وجود خصومات بشكل دائم.

ويعتبر هذا الموقع الرائع لبيع الإلكترونيات من أفضل مواقع التسوق في السعودية التي توفر خدمة التوصيل مجاناً للمنتجات التي يصل سعرها إلى 201 ريال ويتيح لك إمكانية ارجاع المنتجات أو استبدالها في حالة وجود أي عيوب مجاناً مع إمكانية دفع الأموال من خلال البطاقات الائتمانية (Visa وMastreCard) أو من خلال حساب PayPal الخاص بك.

4 – موقع نون دوت كوم Noon

موقع نون دوت كوم أحدث مواقع التسوق في السعودية أونلاين
موقع نون دوت كوم أحدث مواقع التسوق في السعودية أونلاين

موقع نون هو من أحدث مواقع التسوق الالكتروني في السعودية التي نالت شهرة واسعة في فترة وجيزة، فمن خلال هذا الموقع يمكنك شراء كل ما ترغب فيه من هواتف ذكية وأجهزة لوحية من أشهر الماركات العالمية والأدوات المنزلية وملابس للرجال والنساء والأطفال وملابس الرياضة والمجوهرات ومنتجات العناية بالبشرة والعناية الشخصية، ويوفر Noon خصومات هائلة تصل إلى 70% على كثيرٍ من المنتجات، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

يوفر موقع نون دوت كوم خيارات دفع مختلفة بمافيها الدفع عند الاستلام أو من خلال البطاقات الائتمانية، وAMEX ، ويقوم الموقع بخدمة العملاء على مدار اليوم للرد عن استفساراتهم وطلباتهم.

5 – موقع جرير Jarir

مكتبة جرير أشهر مكتبة في السعودية لبيع الكتب العربية والمترجمة، بالإضافة إلى جميع المستلزمات المكتبية، والقرطاسية والأدوات المدرسية، ومختلف الوسائل التعليمية، والأجهزة الإلكترونية المستخدمة في الدراسة سواء بالتجزئة أو بالجملة وتنتشر فروع هذه المكتبة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وفي الوقت الحالي توسعت نشاطات موقع جرير حتى أصبح يوفر أيضاً الأجهزة اللوحية وجميع أنواع الهواتف الإلكترونية وفي مناسبات كبيرة يقدم الموقع عروضاً خاصة وخصومات، ويتميز الموقع بالتسليم السريع للطلبات وسهولة متابعة البضائع وأسعار مخفضة على الشحن.

6 – موقع أبيات abyat

من أفضل مواقع التسوق في السعودية التي تجد فيها القطع الفخمة والمميزة من أدوات المنزل والمطبخ التي لا يمكن أن تجدها في أي موقع آخر، يتميز بتوفير قطع أنيقة جداً وبأسعار معقولة ومناسبة، مما جعله يحظى بإقبال كبير وتقييم عال من بين مواقع التسوق الالكتروني في السعودية

مزايا التسوق عبر الإنترنت

إن التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت أصبح هو السائد في الوقت الراهن ويعتبر الطريقة المفضلة لدى غالبية الأشخاص، وذلك لما يجد في المستخدمين من مزايا من أهمها:

  • إمكانية التسوق من أي مكان وفي أي وقت.
  • غالياً ما تكون التكلفة أقل من التسوق العادي.
  • التنوع الهائل والضخم للمنتجات المعروضة.
  • سهولة المقارنة بين البضائع المختلفة بين أكثر من موقع.
  • سهولة البحث عن المنتج المطلوب بمجرد ضغطة زر واحدة.

الخاتمة

عالم التسوق في السعودية ضخم وواسع، وتجد فيه الرخيص والغالي من مختلف أنواع السلع والمنتجات، وتعد مواقع التسوق الالكتروني في السعودية التي ذكرناها من أفضل المواقع التي يمكن أن تثق في الحصول منها على أجود المنتجات الأصلية وبأسعار تنافسية.

  1. كيف يتم التسوق الالكتروني ؟

    إن القيام بعملية التسوق الالكتروني سهلة للغاية، كل ما عليك هو إحضار هاتفك الشخصي أو جهاز الحاسوب، ثم القيام بتصفح الموقع الذي تريد شراء احتياجاتك من خلاله، ثم تقوم بالتسجيل على ذلك الموقع واتباع الخطوات التي تذكر عليه، ومن الجدير بالذكر، أن معظم المواقع الالكترونية لا توفر خاصية الدفع عند التوصيل.

  2. ما أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في السعودية ؟

    امازون – Amazon.
    نمشي – Namshi.
    إكسترا – Extra.
    اناس – Ounass.
    مامز اند بابز – mamasandpapas.
    مكتبة جرير – jarir.
    يو بي – ubuy.
    وجوه – faces.
    نون – noon
    نايس – ون
    اتش اند ام – H&M
    سيفي – Sivvi

  3. كيف يمكن استخدام التسوق عبر الانترنت ؟

    خطوات التسوق عبر الإنترنت:
    الخطوة ١: البحث عن المتجر الإلكتروني والمنتج المناسبين.
    الخطوة ٢: إضافة المنتج إلى سلة التسوق.
    خطوة ٣: إتمام عملية الشراء.
    الخطوة ٤: الدفع بأمان.
    الخطوة ٥: الاستلام.

اقرأ أيضاً