fbpx

متوسط تكلفة تربية الأطفال في كندا

إذا كنت مقيم جديد في كندا وتفكر في إنجاب طفل فإننا ننصحك بمعرفة متوسط تكلفة تربية الأطفال في كندا وحول النفقات التي سيتوجب عليها دفعها من غذاء إلى ملابس وتعليم وغيرها من النفقات الأساسية، التي سنذكرها لكم ضمن مقالنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

متوسط تكلفة تربية الأطفال في كندا

وفقاً للعديد من الإحصائيات تتراوح تكلفة تربية الأطفال في كندا ما بين 10000 إلى 15000 دولار سنوياً، وهذه التكاليف تختلف بناءً على عدة عوامل أساسية سنذكرها لكم فيما يلي :

  • مكان اقامتك: تختلف الأسعار في كندا من مدينة لأخرى لذلك قد يكون مكان اقامتك له دور في تحديد متوسط التكلفة لتربية طفل بكندا.
  • اسلوب حياتك: قد يكون اسلوب حياتك ومستوى الرفاهية الذي تعيشه وستقدمه لطفلك يتطلب الكثير من التكاليف مقارنة بمن يعيش اسلوب حياة متوسط.
  • عدد الأطفال لديك: عدد الأطفال يحدد متوسط التكاليف التي تحتاجها شهرياً فعندما يكون لديك طفل واحد ستكون نفقاتك اقل بالتأكيد مقارنةً بمن لديه عدة أطفال.

النفقات الأساسية لتربية طفل في كندا

عندما تنجب طفل ستحتاج إلى بعض الاشياء الأساسية التي لا يمكننك الاستغناء عنها حتى يصبح عمر طفلك خمس سنوات تقريباً مثل :

  • مقعد سيارة
  • سرير أطفال
  • عربة أطفال
  • كرسي طعام
  • حفاضات

يتراوح تكلفة شراء هذه المستلزمات الأساسية وفقاً لعدة عائلات كندية ما بين 500 دولار – 1000 دولار سنوياً وهذه التكاليف لا تتضمن المواد الغذائية التي تناسب عمر طفلك ولا الحليب، كما يجب عليك ان تضع بعين الاعتبار ان هناك بعض العناصر التي ستحتاج إلى التبديل مع نمو طفلك.

ولذلك ننصحك بشراء هذه المستلزمات الأساسية مستعملة مثل المقعد وكرسي الطعام والسرير، حيث يمكنك الحصول على سعر رخيص ونوعية جيدة بنفس الوقت.

مجموعة من الأطفال -تكلفة تربية الأطفال في كندا
مجموعة من الأطفال -تكلفة تربية الأطفال في كندا

تكلفة النفقات على الطعام لتربية طفل في كندا

عندما يكون طفلك رضيع قد لا تتغير تكاليف طعامك كثيراً ولكن مع نموهم، ترتفع تكاليف الطعام خاصةً عندما يصبحون في سن المراهقة، ويعد إعداد الطعام في المنزل اقتصادياً أكثر بكثير من احضار الطعام الجاهز أو تناول الطعام بالمطاعم.

تتراوح متوسط تكلفة النفقات على الطعام لتربية طفل في كندا من عمر 2- 12 عام ما بين 200-500 دولار شهرياً.

تكلفة شراء الملابس للأطفال في كندا

ستحتاج إلى شراء الملابس بشكل شهري تقريباً لأطفالك كونهم ينمون وتتغيير أجسامهم وخاصةً من عمر 0-3 سنوات وبعد هذا العمر سيصبح شراء ملابس جديدة لطفلك كل سنة، أما عن التكاليف فهي تعتمد على اختيارك للعلامة التجارية وعلى ونوعية الملابس وجودتها، وفي حال أصبحوا بالغين قد يفضلون الماركات الفاخرة وعندها ستضطر لدفع المزيد من التكاليف.

يتراوح متوسط تكاليف شراء ملابس للأطفال في كندا ما بين 200- 400 دولار.

عائلة مع اطفالها -تكلفة تربية الأطفال في كندا
عائلة مع اطفالها -تكلفة تربية الأطفال في كندا

تكاليف التعليم في كندا للأطفال

المدارس الحكومية في كندا مجانية لجميع الأطفال من الصف الأول للصف 12 لكن في حال كنت ترغب بوضع طفلك بمدرسة خاصة للحصول على التعليم فتوقع ان تدفع ما بين 1000-3000 سنوياً وهذه التكلفة قد تختلف بحسب المدرسة والمنطقة وبحسب المنهاج والمرحلة الدراسية، عدا عن تكاليف اللوازم المدرسية والرحلات والأنشطة.

الولايات الكندية الأرخص لتربية الأطفال

تعتبر تكاليف تربية الأطفال في بعض الولايات الكندية أرخص من غيرها ومن أبرز هذه الولايات ما يلي :

  • جزيرة الأمير ادوارد
  • نوفا سكوشا
  • نيو برونزيك
  • نيوفاوندلاند

ومن أغلى المدن تعتبر مدن مانيتوبا – البرتا – اونتاريو الأغلى من حيث التكاليف.

وفي ختام حديثنا حول تكلفة تربية الأطفال في كندا قد يهمكم أيضاً الإطلاع على موادنا الاخرى حول العيش والهجرة والعمل في كندا للعائلات والطلاب والأفراد شهرياً وسنوياً والتي سنذكرها لكم فيما يلي :

ما هو متوسط النفقات على الطعام لتربية طفل بكندا؟

تتراوح متوسط تكلفة النفقات على الطعام لتربية طفل في كندا من عمر 2- 12 عام ما بين 200-500 دولار شهرياً.

ما هي أغلى المدن من حيث النفقات لتربية الأطفال في كندا؟

من أغلى المدن لتربية الطفل في كندا تعتبر مدن مانيتوبا – البرتا – اونتاريو الأغلى من حيث التكاليف.

ما هو متوسط النفقات على التعليم في كندا؟

المدارس الحكومية في كندا مجانية لجميع الأطفال من الصف الأول للصف 12 لكن في حال كنت ترغب بوضع طفلك بمدرسة خاصة للحصول على التعليم فتوقع ان تدفع ما بين 1000-3000 سنوياً.