fbpx

7 من أفضل تطبيقات العقارات في السعودية ( بيع – شراء – إيجار )

أن تبحث عن أي نوع من العقارات على متداد المملكة العربية السعودية هذا أمرٌ متعبٌ ومرهق ويستغرق الكثير من الوقت، لكن مع انتشار تطبيقات العقارات في السعودية تبسطت العملية أكثر من ذي قبل، إذ صار بالإمكان البحث عبر الإنترنت عن كل ما تريد من عقارات للبيع أو الشراء أو الإيجار من خلال هاتفك المحمول، وإليكم في هذا المقال أفضل تطبيقات العقار في السعودية….. فتابعوها معنا.

ما هي أفضل تطبيقات العقارات في السعودية ؟

تمَّ إطلاق العديد من التطبيقات التي تساعد في البحث عن كافة أنواع العقارات من شقق ومنازل أو فيلات وأراضي وغيرها من العقارات في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية، ومن أفضل تطبيقات العقار في السعودية الأكثر استخداماً التي جمعناها لكم ما يلي:

1 – تطبيق حراج

من أشهر تطبيقات العقارات في السعودية التي يمكن استخدامها للبحث عن عقارات للشراء أو حتى الإعلان عن عقارات للبيع أو الإيجار، فيه يمكن أن نجد أعداد هائلة من الشقق والفلل والأراضي والمزارع والاستراحات والمستودعات والمكاتب والعمارات وغيرها من العقارات الأخرى المعروضة إما للبيع أو الإيجار.

تطبيق حراج متاح لأجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون ويمكن تحميله واستخدامه بكل سهولة من خلال الضغط على الروابط التالية:

2 – تطبيق عقار

تطبيق عقار من أفضل تطبيقات العقارات في السعودية، وهو تطبيق سهل الاستخدام حيث يمكنك البحث فيه بحسب المنطقة التي تريد باستخدام خرائط جوجل العربية، كما يمكنكإضافة أي عقار ترغب في الإعلان عنه بغرض البيع أو الإيجار مرفقة بالصور إذا أردت.

يتوفر التطبيق لكل من أجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون ويمكن تحميله بسهولة من خلال الضغط على الروابط التالية:

3 – تطبيق بروبارتي فايندر

يعتبر تطبيق بروبارتي فايندر من أهم تطبيقات العقارات في السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين ومصر، يقوم بعرض كافة أنواع العقارات المتاحة للبيع أو الشراء أو الإيجار، حيث يمكن للمستخدمين تصفح مجموعات ضخمة من العقارات السكنية كالاستوديو والشقق والفلل والتاون هاوس و البنتهاوس، والشاليهات وشقق الدوبلكس والأراضي والشقق الفندقية وغيرها، كما يمكن إيجاد العديد من العقارات التجارية كالمحلات والمخازن والمعارض و المصانع و العيادات والوحدات الطبية وغير ذلك.

يمكن استخدام تطبيق بروبارتي فايندر من خلال تحميله على أجهزة الأندرويد أو أجهزة الآيفون عبر الروابط التالية:

4 – تطبيق السوق المفتوح

يعد تطبيق السوق المفتوح من أكثر تطبيقات العقارات في السعودية شيوعاً واستخداماً لسهولة الإعلان فيه عن مختلف أنواع العقارات بالإضافة إلى غيرها من السلع الأخرى، ولايقتصر عل هذا التطبيق على السعودية فحسب بل هو من التطبيقات المستخدمة في عدد من الدول العربية.

أهم ما يميز تطبيق السوق المفتوح أن يعمل على ربط البائعين والمشترين معاً وإتاحة التواصل المباشر فيما بينهم لتحقيق أفضل الصفقات في أقلوقت وجهد ممكن.

يتوفر التطبيق لكل من أجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون ويمكن تحميله بسهولة من خلال الضغط على الروابط التالية:

5 – تطبيق سوق العقارات

من أهم تطبيقات العقارات في السعودية هو تطبيق سوق العقارات، يمتاز بأنه مجاني وسهل الاستخدام والبحث والإعلان فيه عن كافة أنواع العقارات، إذ يمكنك من خلال هذا التطبيق رؤية المزادات العلنية للعقارات ونشر الإعلانات، والبحث عن أي عقار وفي أي مكان بواسطة الخرائط بالإضافة إلى احتوائه على ميزة البحث المتقدم.

التطبيق متاح لكل من أجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون ويمكن تحميله بسهولة من خلال الضغط على الروابط التالية:

6 – تطبيق سكن

تطبيق سكن هو أحد التطبيقات المميزة في سوق العقارات السعودي، إذ يتيتح للباحثين عن العقارات الوصول إلى مختلف أنواع العقارات التي يودون شراءها بطريقة سهلة وسريعة، كما يساعد أصحاب العقارات على إدارة عقاراتهم والإعلان عنها بسهولة، وتقديم العديد من الخدمات المتميزة للعملاء المحتملين.

من أهم ميزات تطبيق سكن أنه يقدم كافة خدمات البيع والشراء والإيجار ضمن نظام آمن ومرن، ويساعد في تقديم حلول للوساطة العقارية، كما يسمح للمستخدمين بحجز العقارات التي يودون شراءها أو استئجارها.

يمكن تحميل التطبيق لكل من أجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون من خلال الضغط على الروابط التالية:

7 – تطبيق سكني

يعتبر تطبيق سكني من أبرز تطبيقات العقارات في السعودية التي تقدم خدمات شاملة ومتكاملة بكل ما يخص البيع والشراء والإيجار، ويعمل على تسهيل كافة الإجراءات والمعاملات للتملك أو الاستئجار أو توثيق عقود الإيجار بالإضافة إلى تقديم الاستشارات العقارية وعرض الوحدات السكنية المتاحة للبيع، وشراء الأراضي، والمشاريع تحت الإنشاء، وغيرها الكثير.

يتم تحميل تطبيق سكني لكل من أجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون من خلال الضغط على الروابط التالية:

الخاتمة

إذا كنت من سكان المملكة العربية السعودية فإن سبيلك للوصول إلى سوق العقارات أصبح ميسراً بفضل تطبيقات العقارات في السعودية التي انتشرت لتسهيل عمليات البحث والبيع والشراء والإيجار عن مختلف أنواع العقارات المتوفرة في كافة مناطق السعودية.

  1. كم تبلغ نسبة عمولة تطبيق عقار ؟

    يتم الحصول عل عمولة مقدارها 2.5 % من سعر البيع عند كل عملية بيع عبر تطبيق عقار.

  2. هل الأجنبي يملك بيت في السعودية ؟

    يسمح للأشخاص غير السعوديين ذوي الصفة الطبيعية المقيمين في المملكة إقامة نظامية بتملك العقار لسكنهم الخاص، وذلك بعد الترخيص لهم من وزارة الداخلية.

  3. ما هي شروط تملك الاجانب في السعودية ؟

    من أهم شروط تمليك الشقق للاجانب في السعودية بغرض الاستثمار ألا تقل مدة الاستثمار في العقار المذكور أو غيره عن خمس سنوات من تاريخ تسجيل ملكيته.
    لا يُسمح للأجانب بتملك عقار داخل حدود مدينة مكة المكرمة أو المدينة المنورة بينما يُسمح لهم بالاستئجار فقط لمدة أقصاها عامين مع السماح لهم بتمديد فترة الإيجار مرة أو مرتين.

  4. كيف تشتري عقار في الرياض ؟

    1- اختيار المنطقة الأنسب: يجب اختيار المنطقة المناسبة بناءً على الغرض من العقار المراد تملكه …
    2 – معرفة متوسط الأسعار مع المنطقة معرفة متوسط الأسعار للعقارات حسب المنطقة والغرض من الخطوات اللازمة لتملك العقار
    3 – القيام بفحص فني للعقار .
    4 – الاستعانة بآراء متعددة قبل تملك العقار .
    5 – عقد تملك العقار المناسب.

اقرأ أيضاً