fbpx

5 من أفضل المواقع العقارية في السعودية

يعتبر سوق العقارات في السعودية ضخم ومتنوع، لذلك يحتاج البحث فيه إلى وقت وجهد كبير، لكن انتشار المنصات الإلكترونية سهَّل عملية العثور على العقار المناسب من خلال تصفح كل ما هو متوفر من عقارات للبيع أو الإيجار من أي مكان وفي أي وقت كان، وستتعرفون في هذا المقال على 5 من أفضل المواقع العقارية في السعودية.

أفضل المواقع العقارية في السعودية
أفضل المواقع العقارية في السعودية

أهم طرق البحث عن العقارات في السعودية

يمكن البحث عن أي عقار للشراء أو الإيجار و حتى الإعلان عن العقار المراد بيعه باستخدام واحدة من الطرق التالية:

  • الصحف المحلية: تعرض بعض الصحف المحلية، مثل “عرب نيوز” و”سعودي جازيت”، إعلانات مبوبة للعقارات المستأجرة.
  • المعارض العقارية: إن حضور المعارض العقارية في السعودية يمكن أن يوفر إمكانية الوصول المباشر إلى الملاك ومديري العقارات.
  • دائرة الأصدقاء والمعارف: يمكن العثور على العقارات من خلال شبكة الأصدقاء والأقارب والمعارف.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن أن يساعد الانضمام إلى المجموعات على منصات التواصل الاجتماعي من التواصل مع أصحاب العقارات والعثور على العقارات المتاحة للإيجار أو البيع.

ما هي أفضل المواقع العقارية في السعودية ؟

هناك العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في عرض ما يتوفر من عقارات للبيع أو الإيجار في المملكة العربية السعودية، لكن لا يمكن الوثوق بها جميعاً ومن خلالنا ستتعرف على 5 من المواقع العقارية في السعودية الأكثر شيوعاً ومصداقية، والتي هي على النحو التالي:

1 – موقع وصَلت Waslat

منصة وصَلت الإلكترونية من المواقع العقارية في السعودية الحاصلة على ترخيص من الهيئة العامة للعقار والشاملة لبيع مختلف أنواع العقارات المتوفرة في جميع أرجاء المملكة.

يمتاز الموقع باحتوائه على تبويبات وتصنيفات تساعد المستخدم في البحث عن العقار الذي يرغب فيه والوصول إلى طلبه بكل سهولة ويسر، كما يمكن للمستخدمين إضافة العقار في الموقع لعرضه للبيع أو الإيجار مع ذكر كافة المعلومات والتفاصيل والصور.

2 – بيوت Bayut

موقع بيوت من أشهر المواقع العقارية في السعودية
موقع بيوت من أشهر المواقع العقارية في السعودية

يعتبر بيوت من أشهر المواقع العقارية في السعودية والإمارات، يقديم قوائم شاملة ومعلومات مفصلة عن العقارات والمناطق والأحياء بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات التي تساعد في إيجاد العقار المطلوب بكل سهولة، حيث يضم الموقع قاعدة بيانات ضخمة تضم آلاف العقارات السكنية والتجارية للبيع وللايجار بالإضافة إلى المشاريع العقارية السكنية والتجارية في جميع أنحاء المملكة.

يهدف الموقع إلى تحسين تجربة الباحثين عن العقارات من خلال توفير حلول فعّالة مبتكرة وتقديم مستوى عالٍ من الدعم التقني وخدمة العملاء لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم بما يتوافق مع متغيرات السوق العقاري في المملكة، كما يقوم على جمع كل من الشركات العقارية والمطورين والمكاتب وملاك العقارات مع الباحثين عن العقار سواء كانوا مشترين أو مستأجرين أو مستثمرين من خلال منصات مختلفة لتلبية كافة الاحتياجات بطريقة بسيطة وميسرة.

3 – بوابة العقار Aqargate

بوابة العقار هي الخيار الأول والأفضل لنشر الإعلانات العقارية وإدارة العقارات إلكترونياً، يمتاز بسهولة استخدامه والتعامل معه لعرض مختلف أنواع العقارات للبيع أو الإيجار من شقق وفلل ومزارع ومحلات وأراضي وعمارات ومكاتب وغيرها الكثير، كما يمكن من خلال هذا الموقع إضافة عقار أو البحث عن عقار معين، لكن يتطلب الموقع من المستخدم بيانات شخصية عندما يقرر أن يكون مشتركاً فيه.
أهم ميزات موقع بوابة العقار أنه في حال تعذر إيجاد العقار المناسب الذي يلبي طموحات المستخدم يمكن له الاستعانة بالشركات العقارية أو المسوقين العقاريين من خلال النقر على نافذة “الوسطاء العقاريين” أما في نافذة “خدمة التوثيق”  يمكن التعرف على أهم العملاء والشركات التي تعمل في مجال توثيق عقود البيع والايجار وإنجاز المعاملات العقارية، أما نافذة “الخريطة العقارية” فتتيح للمستخدم التعرف على العقارات المعروضة للبيع عبر إظهار خريطة بالأماكن.

4 – موقع عاين Ayen

 موقع عاين من أفضل المواقع العقارية في السعودية
موقع عاين من أفضل المواقع العقارية في السعودية

موقع عاين أحد أفضل المواقع العقارية في السعودية التي تعطيك كافة التفاصيل والمعلومات الدقيقة حول العقار المراد شراؤه أو إيجاره، كما يقدم خدمة الفحص للعناصر الإنشائية والمعمارية والكهربائية للعقار المطلوب وتقييم العقار من خلال ميزة “قيِّم” التي يحتويها، مما يساعد على استثمار الأموال بالصورة الصحيحة وتجنب حالات الغش التي تحدث أثناء شراء أو بيع العقارات.

5 – موقع زاهب Zaahib

يعد زاهب أسرع منصة إلكترونية للبحث عن مختلف أنواع العقارات المتوفرة في المملكة العربية السعودية من شقق أو فلل أو عمارات أو مكاتب أو أراضي أو غيرها سواء للبيع أو الإيجار، مع معرفة كافة التفاصيل والمعلومات عن هذه العقارات وإمكانية مشاهدة موقعها على الخريطة بسهولة ومعرفة السعر.

يمكن أيضاً لأي شخص أن يضيف العروض الخاصة به حول العقارات التي يريد عرضها للبيع أو الآجار لكن يلزمه أولاً تسجيل الدخول إلى منصة زاهب، كما يمكن من خلال هذه المنصة مقارنة الأسعار ومعرفة متوسط أسعار العقارات في آخر 12 شهر.

الخاتمة

إن الاعتماد على المواقع العقارية في السعودية أصبح خياراً مثالياً لدى غالبية المواطنين والمقيمين والوافدين إليها، لكن الأمر البالغ في الأهمية هو حسن اختيار الموقع الذي سيتم البحث فيه عن العقارات، بحيث يكون منصة معروفة وذات مصداقية في التعامل والعروض.

  1. هل تطبيق عقار مجاني ؟

    إن استخدام عقار مجاني للباحثين عن العقارات، بينما يمكن لأفراد يرغبون في إدراج عقاراتهم للبيع أو الإيجار اختيار من بين رسوم ثابتة لكل عملية تحويل أو اشتراك سنوي.

  2. كم سعر المنزل في السعودية ؟

    هذا وتبدأ أسعار استراحات للبيع في السعودية ما بين 400 ألف ريال سعودي إلى 16 مليون ريال سعودي، أما عن أسعار الشقق السكنية في السعودية بحسب كُل مدينة، فنجد أن أسعار عقار الرياض يبدأ من 240 ألف ريال سعودي إلى 5 مليون و 500 ألف ريال سعودي، فيما تبدأ أسعار عقار جدة من 570 ألف ريال سعودي إلى 7 مليون ريال سعودي

  3. هل يستطيع المقيم شراء شقة في السعودية ؟

    يسمح للمقيم تملك عقار واحد شريطة الحصول على تصريح موافقةوتوفير جميع معلومات العقار وصورة من الصك.

مواضيه ذات صلة