fbpx

لمحة عامة حول 5 من أفضل المدن للعيش في بريطانيا

يبدو الأمر مختلفاً تماماً عندما يتعلق بالعثور على أفضل مكان للعيش في المملكة المتحدة فهناك الكثير من الخيارات للوافدين، سواء كنت ترغب بتطوير حياتك المهنية في المدن الكبيرة أو الاستقرار في الضواحي أو في الريف فلن تجد صعوبة في العثور على المكان المناسب لك في بريطانيا، وللمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع سنتعرف معكم من خلال مقالتنا لليوم حول أفضل المدن للعيش في بريطانيا تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

5 من أفضل المدن للعيش في بريطانيا

هناك 75 مدينة في المملكة المتحدة يشمل هذا 54 في إنجلترا، وثمانية في اسكتلندا وسبعة في ويلز وستة في أيرلندا الشمالية، ومن خلال قائمتنا التالية جمعنا لكم أفضل المدن في المملكة المتحدة من حيث المعيشة والاستقرار سواء للفرد أو للعائلة وهي:

  • برمنغهام التي تعرف بأنها من أكثر المدن تنوعاً عرقياً في أوروبا
  • ادنبره التي تصنف كأفضل مدينة بالعالم وفي بريطانيا للعيش فيها
  • كارديف تتميز بتكاليف المعيشة الرخيصة و فرص العمل المتنوعة
  • ليفربول موطن لمقر عدد من الشركات الضخمة ومن أسرع الاقتصادات الإقليمية نمو في بريطانيا
  • لندن لأسلوب حياة صحي والبحث عن عمل.

شرح حول خمسة من أفضل المدن للعيش في المملكة المتحدة

من بعد ما أطلعناكم على أفضل المدن للعيش في المملكة المتحدة دعونا الآن نعطيكم لمحة حول كل مدينة وأهم ما يميزها للعيش فيها:

مدينة برمنغهام في بريطانيا

تقع ثاني أكبر مدينة في المملكة المتحدة في قلب إنجلترا وغالباً ما تصنف كواحدة من أفضل الأماكن للعيش في المملكة المتحدة، علاوة على ذلك إنها توفر مواصلات نقل ممتازة إلى جميع أنحاء المدن البريطانية وتعتبر واحدة من أكثر المدن تنوعاً عرقياً في أوروبا، حيث يعود أكثر من 50 % من سكانها من أصل غير أبيض، مما سيجعلك تشعر بالترحيب وتجد سهولة في الاندماج في المجتمع المحلي بسبب قلة العنصرية.

تحتوي برمنغهام على 35 ميلاً من القنوات التي تم تحويلها لتوفير مواقع جذابة للعيش والعمل وتناول الطعام، وهي أيضاً مركز رياضي وموطن لمركز المعارض الوطني (NEC)، وعلى الرغم من النمو الاقتصادي فيها إلا أن برمنغهام لا تزال أسعارها معقولة أكثر بكثير من لندن من حيث المعيشة.

العيش ادنبره

تصنف ادنبره التي تعرف بعاصمة اسكتلندا كواحدة من أكثر مدن المملكة المتحدة تاريخية وأناقة، وبإنها أيضاً من الأماكن المرغوبة للغاية للعيش فيها، وتم تتويجها كأفضل مدينة في العالم بناءً على استطلاع رأي آلاف السكان عند سؤالهم عن نوعية حياتهم.

كما تم اختيار إدنبرة كأفضل مكان للعيش في المملكة المتحدة في استطلاع وطني أجراه موقع HomeViews، اختارها السكان المحليون بسبب طبيعتها الخلابة، والمرافق المحلية، والسلامة ووسائل النقل العام والمطاعم الرائعة.

عدا أيضاً عن انخفاض معدلات الجريمة فيها وتوفر فرص العمل والتعليم مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن في المملكة المتحدة للمهنيين الشباب والعائلات.

أفضل المدن للعيش في بريطانيا - مدينة إدنبرة في بريطانيا
أفضل المدن للعيش في بريطانيا – مدينة إدنبرة في بريطانيا

مدينة كارديف

هناك ستة أسباب تجعل من مدينة كارديف البريطانية واحدة من أفضل الأماكن للعيش في المملكة المتحدة، يأتي على رأس القائمة القدرة على تحمل تكاليف المعيشة، تليها فرص التسوق والترفيه، والطبيعة الخلابة فيها، ونظام التعليم، والتنقل، أسعار المنازل الرخيصة.

يدفع المستأجرون في العاصمة الويلزية 60% أقل من المستأجرين في لندن الكبرى، ويتمتعون بأسلوب حياة ورفاهية عالي.

مدينة ليفربول البريطانية

هناك الكثير لتحبه في ليفربول التي تعتبر واحدة من أشهر مدن المملكة المتحدة عالمياً مع العديد من المواقع التراثية والثقافة العالمية والمرافق المحلية المذهلة.

تفتخر ليفربول بأنها واحدة من أسرع الاقتصادات الإقليمية نمو في المملكة المتحدة مما يجعلها مكاناً شهيراً للاستقرار، فهي موطن لمقر عدد من الشركات الضخمة وذات السمعة الطيبة، كما أن لديها نظام مواصلات، وتحتوي على ثلاث جامعات تصنف من أفضل الجامعات في العالم.

أفضل المدن للعيش في بريطانيا - مدينة ليفربول في بريطانيا
أفضل المدن للعيش في بريطانيا – مدينة ليفربول في بريطانيا

العيش في لندن

تشتهر العاصمة لندن بكونها واحدة من أشهر الأماكن في العالم للعيش في المملكة المتحدة، تضم هذه المدينة مجتمعات متنوعة ومناظر نابضة بالحياة، وهي واحدة من المراكز المالية الرائدة في العالم ومشهورة جداً بابتكاراتها التكنولوجية.

العيب الرئيسي لاختيار العيش في لندن هو أن أسعار العقارات فيها مرتفعة وبالتالي إذا كنت ترغب في استئجار شقة في لندن فقد يكون ذلك مكلفاً للغاية.

تعد لندن حرفياً الخيار الأفضل في المملكة المتحدة عندما يتعلق الأمر بالعيش بأسلوب حياة صحي، والبحث عن عمل، كونها مركزاً للنمو الاقتصادي في المملكة المتحدة وتمنحك فرص كبيرة للتعلم والنمو واكتساب الخبرة.

أفضل المدن للعيش في بريطانيا - مدينة لندن البريطانية
أفضل المدن للعيش في بريطانيا – مدينة لندن البريطانية

مواضيع ذات صلة

ما هي أفضل المدن في بريطانيا للمسلمين؟

بالنسبة للمسلمين الذين يتطلعون إلى الاستقرار في بريطانيا تعتبر مدينة لندن المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان بالنسبة للمسلمين.

ما هي أخطر مدن بريطانيا؟

تعتبر كارديف واحدة من أخطر المدن في المملكة المتحدة بسبب ارتفاع معدل الجرائم فيها والقتل والتخريب وسرقة السيارات.

ما هي أرخص المدن معيشة في بريطانيا؟

هناك العديد من المدن البريطانية التي تعتبر الأرخص من حيث العيش من أبرزها:
كارديف Cardiff
بلفاست Belfast
نيو كاسل Newcastel
لانكستر Lancaster

ما هي أفضل مدن بريطانيا للعمل؟

من أفضل مدن بريطانيا من حيث توفر فرص العمل ما يلي :
ميلتون كينز Milton Keynes
أكسفورد Oxford
سانت ألبانز St Albans
نورويتشNorwich