fbpx

أرخص المدن الكندية للعيش فيها (أرخص مدينة في كندا)

على الرغم من أن كندا ليست أرخص مكان للعيش فيه، إلا أنها بالتأكيد ليست الأغلى، فبحسب آخر الإحصائيات للمؤشر العالمي لمتوسط ​​تكلفة المعيشة تم تصنيف كندا بالمرتبة 18 من بين 108 دولة أخرى وهي مرتبة جيدة جداً لمن يفكر بالإنتقال للعيش في كندا بشكلٍ دائم، ومن خلال مقالنا لليوم سنتعرف معكم على أرخص المدن الكندية للعيش فيها تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

أرخص المدن الكندية للعيش فيها

ضمن فقرتنا التالية سنتعرف معكم على متوسط أسعار المنازل في كندا وعلى متوسط تكلفة المعيشة للفرد وللعائلة بكل مدينة وغيرها من التفاصيل الأخرى التي يهمكم معرفتها :

المعيشة في مقاطعة كيبيك الكندية

تحتوي مقاطعة كيبيك الكندية على عدة مدن تعتبر الأرخص للعيش فيها من حيث تكاليف المعيشة، أبرز هذه المدن هي :

العيش في مدينة شيربروك الكندية

تعتبر شيربروك واحدة من أرخص المدن للعيش في مقاطعة كيبيك، وهي أرخص بنسبة 11.5% من العيش بمونتريال، يعتمد اقتصاد المدينة على العمل بالإلكترونيات، والملابس، والمنسوجات، والتعليم، أما عن تكلفة المعيشة لشخص واحد فهي تقدر ب 1193 دولار أمريكي شهرياً عدا الإيجار، ومتوسط إيجارات المنازل في كندا يبلغ 450 دولار أمريكي

العيش في مدينة كيبيك

تحتوي مدينة كيبيك على الكثير من المعالم الطبيعية والآثرية وعدة مميزات تجعل من العيش فيها حلم للكثير من الأشخاص، من ضمن ذلك تكلفة المعيشة المنخفضة حيث يبلغ متوسط تكاليف المعيشة للفرد الواحد فيها حوالي 1460 دولار أمريكي عدا الإيجار الذي يتراوح ما بين 450 -500 دولار أمريكي.

تكاليف المعيشة في مونتريال

يبلغ عدد سكان مدينة موتريال حوالي 3,675,219 نسمة وهي من المدن الكندية التي لديها تأثير قوي على الإقتصاد وتعتمد بصناعاتها على الأدوية والسلع الإلكترونية وغيرها من المجالات.

تبلغ تكلفة المعيشة للشخص الواحد في مونتريال 1.359.4 دولار طبعاً هذه التكلفة لا تشمل الإيجار الذي يكلف حوالي 516 دولار شهرياً.

مقاطعة سانت جون أرخص مقاطعة للعيش في كندا

واحدة من اكثر المدن التي تحتوي على عدد كبير من الجالية العربية والوافدين الأجانب هي مقاطعة سانت جون وتحديداً في مدينة نيو برونزويك، فعلى الرغم من عدد سكانها القليل مقارنة بباقي المقاطعات إلا أنها توفر فرص عمل عديدة تناسب جميع المهارات والمهن.

تبلغ تكلفة المعيشة لشخص واحد في نيو برونزويك 1.547 دولار أمريكي شهرياً، بالمقابل يبلغ متوسط إيجار المنازل فيها حوالي 272 دولار أمريكي وهو سعر منخفض جداً وأقل من مقاطعة كيبيك.

علم كندا- أرخص المدن الكندية للعيش فيها
علم كندا- أرخص المدن الكندية للعيش فيها

أرخص المدن في ألبرتا للعيش فيها

ألبرتا هي ثالث أكبر مقاطعة في كندا، ووجهة مشهورة للعيش نظراً لاقتصادها القوي وطبيعتها المتنوعة وتنوعها الثقافي، وهي مكان رائع خاصة للباحثين عن عمل في مجال النفط والتكنولوجيا والتجارة، وفيما يلي نذكر لكم أرخص المدن للعيش في ألبرتا:

مدينة ليثبريدج

وتعتبر مدينة ليثبريدج من أرخص المدن في ألبرتا للعيش فيها والتي تعتمد بإقتصادها على التعليم والتجارة بالتجزئة والزراعة والرعاية الصحية والنقل ، تبلغ تكلفة المعيشة في مدينة ليثبريدج الكندية للشخص الواحد: 1.525 دولار أمريكي، هذه التكاليف لا تشمل الإيجار الذي يبلغ متوسط تكاليفه شهرياً حوالي 374 دولار أمريكي.

مدينة ادمونتون

بعدد سكان يبلغ حوالي 1,151,635 مليون نسمة تعتبر عاصمة مقاطعة ألبرتا الاساسية واحدة من أرخص المدن الكندية للعيش فيها وأكثرها مقصداً خاصةً من قبل الطلاب الأجانب الذين يسعون للدراسة بجامعة ألبرتا الموجودة فيها.

تبلغ تكلفة المعيشة في مدينة ادمونتون لشخص واحد 1.402 دولار أمريكي، ومتوسط ​​تكلفة استئجار منزل: 419 دولار.

تكاليف المعيشة في كولومبيا البريطانية

فيما يلي نذكر لكم أرخص المدن في كولومبيا البريطانية للعيش فيها:

مدينة أبوتسفورد

مدينة أبو تسفورد تقع بالقرب من حدود الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من كونه بلد زراعي ويعيش فيه عدد قليل من السكان إلا إنه يتميز بتكاليف المعيشة فيه المنخفضة

حيث تبلغ تكلفة المعيشة لشخص واحد فيها حوالي 1.848 دولار شهرياً (لا تشمل الإيجار) بينما يبلغ متوسط أسعار المنازل للإيجار: 1.149 دولار

تعبيرية - أرخص المدن الكندية للعيش فيها
تعبيرية – أرخص المدن الكندية للعيش فيها

مدينة ساري في كولومبيا البريطانية

تكلفة المعيشة لشخص واحد في مدينة ساري 1.348 دولار أمريكي ومتوسط ​​تكاليف استئجار منزل: 1,231 دولار شهرياً

الجدير بالذكر أن مدينة ساري تعد واحدة من أكثر الأماكن دفئاً للعيش في كندا وهي منطقة حضرية بها مزيج من الزراعة والمناطق الريفية ومركز صناعي في كولومبيا البريطانية، وبها الكثير من فرص العمل.

أرخص المدن للعيش في أونتاريو

أونتاريو هي المقاطعة الأكثر اكتظاظا بالسكان في كندا. تقع في وسط كندا، تحدها مقاطعة مانيتوبا من الغرب، وخليج هدسون وخليج جيمس من الشمال، وكيبيك من الشرق والشمال الشرقي، وهي مكان رائع للعيش والعمل والدراسة.

وعندما يتعلق الأمر بأرخص الأماكن للعيش في أونتاريو، فهناك عدد غير قليل من المدن بما في ذلك:

  • الرعد خليج
  • وندسور
  • باري
  • كينغستون

وفي ختام مقالنا حول أرخص المدن الكندية للعيش قد يهمكم أيضاً أن تتطلعوا على موادنا الأخرى حول العيش والهجرة لكندا نذكرها لكم فيما يلي:

ما هي أرخص المدن في اونتاريو للعيش فيها؟

أرخص المدن للعيش في اونتاريو :
الرعد خليج
وندسور
باري
كينغستون

ما هي أرخص المدن للعيش في كولومبيا البريطانية؟

أرخص المدن للعيش في كولومبيا البريطانية:
ساري
الأمير جورج
أبوتسفورد
كويسنيل

أرخص المدن من حيث أسعار الإيجارات في كندا؟

المدن التي فيها أرخص الأماكن للإيجار تشمل:
مدينة كيبيك
سانت جونز
ريجينا
وينيبيغ